محافظ الإسكندرية يستقبل قداسة البابا ثيودوروس الثانى بطريرك الإسكندرية

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 08:18 م
محافظ الإسكندرية يستقبل قداسة البابا ثيودوروس الثانى بطريرك الإسكندرية جانب من اللقاء
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اللواء محمد الشريف، محافظ اﻹسكندرية، بمكتبه اليوم الثلاثاء؛ قداسة البابا ثيودوروس الثاني بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا، وذلك لمناقشة سبل توطيد وتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين. 
 
وأشارت محافظة الإسكندرية فى بيان لها اليوم، إلى أنه في البداية رحب المحافظ بقداسة البابا، معربا عن سعادته بتواجده معه، وأكد عمق العلاقات التي تربط مصر واليونان، واصفاً إياها بأنها ممتدة وقوية وتملؤها الود والمحبة، مشيراً إلى أن هذا اللقاء هو تأكيد أن الإسكندرية ستظل رمز الحضارة وهي مكان للتعايش وتضم كافة الأطياف والجنسيات وأن المحافظة حريصة أن تعود الإسكندرية كسابق عهدها كعروس للبحر الأبيض المتوسط. 
 
من جانبه؛ أشاد البابا ثيودوروس الثاني، بما تم إنجازه من مشروعات قومية في الإسكندرية في ظل رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وجهود محافظ الإسكندرية. وأشار إلى أن الإسكندرية مدينة عريقة مليئة بالتاريخ ويكن لها الكثير من الحب حيث أنها من أجمل سكندريات العالم على الإطلاق، مؤكدا مدى حب اليونانين عامة للمصريين، ومدى التقارب بين الشعب اليوناني والسكندري خاصة واللذان يجمعهما نفس السمات والعادات نظرا لطبيعة المكانين الساحلية والسياحية.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة