دحيح ومدكن ولابتعوض فى الفينال.. 5أنواع للطلاب قبل الامتحانات أنت مين فيهم؟

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 08:00 م
دحيح ومدكن ولابتعوض فى الفينال.. 5أنواع للطلاب قبل الامتحانات أنت مين فيهم؟ مشهد من فيلم "اللمبى"
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت اليوم امتحانات الفصل الدراسى الثانى فى العديد من الجامعات، وخلال هذه الفترة تظهر أنماط مختلفة من الطلاب سواء فى الامتحانات أو فى فترة المراجعات، هذه الأنواع التى لا يخلو منها أى مجموعة دراسية أو حتى شلة أصدقاء. 

أنواع الطلاب فى الامتحانات: الدحيح المدكن 

الطالب الملقب بـ" الدحيح  المدكن"، وهذا الطالب يعتبر من الطلاب المتفوقين المهتمين بحضور جميع أنواع الدروس مع الاهتمام بمراجعة الدروس جيداً بشكل يومى، وهذا الطالب يتعمد أن يتظاهر دائما أمام زملائه بأنه لا يعرف أي شيء عن المواد الدراسية، ويتظاهر بأنه مهمل ولا يجد وقت للمذاكرة ليفاجئ زملائه، بحصوله على الدرجات النهائية بجميع المواد الدراسية بنهاية العام الدراسى.

 

الدحيح
الدحيح

 

بيحب اللمة والصحبة الحلوة

يتبع بعض الطلاب أثناء المذاكرة بعض الطقوس التي تساعده على المذاكرة وإنهاء دروسه، مثل الطالب الذى يجمع زملائه أو أصدقائه للمذاكرة في منزله أو منزل أحدهم، لمراجعة دروسهم، وغالبا ما يكون وقت المرح والدردشة أكبر من وقت المذاكرة. 

شلة المذاكرة
شلة المذاكرة

 

مدمن السوشيال ميديا

ويوجد نوع من الطلاب وهو مدمن مواقع السوشيال ميديا، والذى يذاكر فقرتين من المادة الدراسية التي يراجعها، ثم يتفحص مواقع التواصل الإجتماعى، وصفحته الخاصة على "الفيس بوك"، ويرد على زملائه في رسائله الخاصة وتعليقاتهم على منشوراته، وغالبًا فى فترة الامتحانات ما يقرر حذف كل تطبيقات التواصل الاجتماعى إلا إنه لا ينجح فى ذلك على الإطلاق.

مدمن السوشيال ميديا (1)
مدمن السوشيال ميديا 

 

الدحيح

ويوجد نوع أخر من الطلاب وهو الملقب بـ"الدحيح"، الذى يحرص على المذاكرة ومراجعة دروسه بشكل يومى، والذى يحصل على درجات عالية في جميع المواد الدراسية، وإذا خسر نصف درجة يظل يبكى ويؤنب نفسه على خسارة درجة أو درجتين من المادة الدراسية.

مشهد من فيلم
مشهد من فيلم

 

متخصص تعويض  في الفاينال

عندما يخسر بعض الطلاب درجات في المواد الدراسية، في إمتحانات النصف الأول من العام الدراسى، يواسى نفسه بأنه سيعمل على تعويض ماخسره من درجات في امتحانات النصف الثانى من العام الدراسى، حتى ينجح ويصل للعام التالى، ولكن غالبًا ما تفشل هذه الفكرة.

متخصص تعويض فى الفاينال
متخصص تعويض فى الفاينال

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة