90 % من المتقدمين لجائزة الدولة للمبدع الصغير من قرى مصر

الثلاثاء، 01 يونيو 2021 04:10 م
90 % من المتقدمين لجائزة الدولة للمبدع الصغير من قرى مصر السيدة انتصار السيسى حرم رئيس الجمهورية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، فى جلسة اجتماع المجلس الأعلى للثقافة الخامس والستين، والمخصص لإعلان جوائز الدولة أن 90% من المتقدمين لجائزة الدولة للمبدع الصغير من قرى ومحافظات مصر، لافتة إلى أن هذا يؤكد تحقيق هدف الجائزة فى الوصول لكل أفراد الشعب.
 
ومن جانبها قال الدكتور هشام عزمى، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، إن جائزة الدولة للمبدع الصغير إضافة حقيقية هذا العام، وتم الإعلان عن هذه الجائزة في مؤتمر صحفي، وتقدم أكثر من 4500 عمل، وعملت لجان الفحص على مرحلتين؛ مرحلة الفرز، ومرحلة التحكيم، وستعرض اعمال لجان الفحص على اللجنة العليا لاعتماد النتيجة.
 
وسوف يتزايد الاهتمام بتلك الجائزة وإضافة فروع أخرى لها في المستقبل القريب، كما تمت الموافقة على تجديد الثقة في الوزيرة لتشكيل لجان وشعب المجلس.
 
وكان قد انطلق اجتماع أعضاء المجلس الأعلى للثقافة الـ 65، منذ قليل، لمناقشة مشكلة سنة الفراغ الخاصة بجائزة الدولة التقديرية، وجائزة الدولة التشجيعية، لوجود حلًا لها،  وتوافق في سنوات المنح بين الجائزتين المشار إليهما وجائزة النيل وجائزة التفوق.
 
ومن المقرر أن يناقش الاجتماع هذا العام الموافقة على إعادة تشكيل شعب لجان المجلس الأربع بعد إضافة شعبة السياسات والتنمية الثقافية، وهى الشعبة التي تم استحداثها في إطار هيكلة لجان المجلس واللائحة الجديدة لتضاف إلى شعب الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة