توب 7.. رفع قضية نيابة عن فيل لحصوله على الحرية.. مفتي الجمهورية يعلن موعد ليلة القدر

الأحد، 09 مايو 2021 08:00 ص
توب 7.. رفع قضية نيابة عن فيل لحصوله على الحرية.. مفتي الجمهورية يعلن موعد ليلة القدر جانب من تغطية تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت Top7، أهم القصص الخبرية التى حدثت، 9 مايو 2021، إعداد محمد محسوب، وتقديم آلاء شتا، وبإمكانك متابعتها على الصفحات الرسمية لـ"اليوم السابع"، على مواقع التواصل الاجتماعى.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Youm7 (@youm7)

وتناولت توبTop7 ، رفع مجموعة من نشطاء رعاية الحيوان قضية نيابة عن فيلة تدعى "سعيدة" وتتواجد داخل حديقة حيوان برونكس الأمريكية، متهمين الحديقة بأنها تسجن الفيل، ومن جهتها، قالت محكمة نيويورك العليا: إنها ستستمع إلى قضية رفعها نشطاء رعاية الحيوان الذين يزعمون أن "سعيدة" مسجونة في حديقة حيوان برونكس لأكثر من أربعة عقود.

كما تناولت كشف مركز الفلك الدولى، من خلال بيانات التحديث المستمرة، حول متابعة مسار الصاروخ الصينى، عن أن الحطام سيقع الأحد.

ونعت النجمة الكبيرة شريهان، الموسيقار الكبير الراحل الدكتور جمال سلامة، الذى وافته المنية، الجمعة، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، مؤكدة أنه كان مبدعًا كبيرًا وواحدًا من أهم الموسيقيين والعرب.

وأعلن النادى الأهلى، حصوله على حكم من هيئة التحكيم بمركز التسوية والتحكيم بإلزام لاعب كرة القدم عبدالله السعيد بسداد 2 مليون دولار أمريكي إلى النادي الأهلي، قيمة الشرط الجزائي المتفق عليه والمنصوص بعقد بيع اللاعب من النادي الأهلي إلى نادى أهلي جدة السعودي، نظرًا لقيام عبدالله السعيد بمخالفة شروط التعاقد.

واستغل على معلول، ظهير أيسر النادي الأهلي، فرصة غيابه عن المشاركة فى المباريات مع الفريق الأحمر، بسبب خوضه تدريبات تأهيلية من إصابة العضلة الخلفية، ليقضي إحدى الأمسيات الرمضانية مع أسرته فى نزهه خارج المنزل، ونشر معلول صوراً بصحبة زوجته ونجله كريم عبر حسابه الشخصي على إنستجرام.

وأكد الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، أن أرجع القول أن ليلة 27 رمضان هي ليلة القدر، لافتا إلى أن هناك روايات عن سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن تحروا ليلة القدر في ليلة 27، موضحا أن المسلمين مأمورون بتحرى ليلة القدر في العشر الأواخر، مستشهدا بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم، "من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه".

وأكد الدكتور جاد القاضي، مدير المعهد القومى للبحوث الفلكية، أن كل الاحتمالات واردة بشأن سقوط الصاروخ الصينى ومكان اختراقه للأرض، موضحا أن الصاروخ ما زال يسبح في الفضاء بسرعة 28 ألف كيلو متر في الساعة، وهو فوق سطح الأرض بمسافة ما بين 160 لـ360 كيلو مترا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة