أكرم القصاص - علا الشافعي

أسامة الأزهرى يحكى موقف يوضح براعة على بن أبى طالب فى الرياضيات

الأحد، 09 مايو 2021 08:36 م
أسامة الأزهرى يحكى موقف يوضح براعة على بن أبى طالب فى الرياضيات أسامة الأزهرى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، وأحد علماء الأزهر الشريف، إن يهودى جاء إلى سيدنا على بن أبى طالب رضى الله عنه، وقال له أريد عدد نصفه يكون رقما صحيحا وثلثه يبقى عددا صحيحا وسبعه وثمنه وتسعه وعشره يكون عددا صحيحا، متابعا: ما إن أنهى الرجل السؤال إلا ورد عليه سيدنا على بن أبى طالب قائلا: لو أجبت لك الإجابة ستهدى وتؤمن، فقال له الرجل نعم لأن هذه المسألة صعبة.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، خلال برنامج رجال حول الرسول، المذاع على قناة دى أم سى، أن سيدنا على بن أبى طالب، جاوب على المسألة، وقال له إن هذا الرقم حاصل ضرب أيام أسبوعك في أيام السنة، فأخذ الرجل يطبق الأمر حتى وجد الجواب صحيحا.

وتابع: جاءت امرأة  لسيدنا على بن أبى طالب تقول له مات أخى وترك 600 درهم والقاضى "شريح" حكم لى بدرهم هل هذا يرضيك فرد على بن أبى طالب بأن "شريح" لم يظلمك فأخاكى مات وترك زوجة وابنتين و12 أخا، وأخذ يبحث لها في الميراث حتى وجدت أن نصيبها صحيحا.

واختتم الدكتور أسامة الأزهرى حديثه: "سيدنا على لا يحل المسألة ولكن يمسك الإجابة ويخرج منها المسألة"، موضحا أنه يجب عدم اختزال مسألة المواريث في أن الذكر مثل حظ الانثيين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة