حكايات من دفتر أبطال الكرة الذهبية.. رود خوليت بطل نسخة 87 ووصيف 88

الخميس، 06 مايو 2021 07:00 م
حكايات من دفتر أبطال الكرة الذهبية.. رود خوليت بطل نسخة 87 ووصيف 88 رود خوليت
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترك العديد من نجوم كرة القدم بصمات تاريخية لا تمحى داخل المستطيل الأخضر خلال مسيرتهم الكروية الحافلة بالألقاب والإنجازات، سواء مع منتخبات بلادهم أو الأندية التي دافعوا عن قميصها، لينجحوا فى حفر أسمائهم بحروف من نور فى سجلات الفائزين بجائزة الكرة الذهبية التى تمنحها سنويا المجلة الفرنسية الشهيرة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم منذ انطلاقها عام 1956 حتى الآن.

توج رود خوليت، نجم المنتخب الهولندي وميلان الإيطالى السابق، بجائزة الكرة الذهبية عام 1987 ثم حل في المركز الثانى في سباق التصويت في العام الذى تلاه.

وحصد رود خوليت صاحب الـ58 عاما، الكرة الذهبية بحصوله على 106 صوتا عام 1987 متفوقا على البرتغالى باولو فوتري صاحب المركز الثانى برصيد 91 نقطة، ثم جاء إيميليو بوتراجينيو في المركز الثالث برصيد 61 نقطة.

رود خوليت
رود خوليت

ويملك رود خوليت مسيرة رائعة داخل الملاعب سواء مع المنتخب الهولندي أو الأندية التي لعب بقميصها وعلى رأسها ميلان، فينورد، إيندهوفن، وتشيلسى الإنجليزى.

وتوج رود خوليت بالعديد من الألقاب الكبرى في مسيرته الكروية أبرزها الدوري الهولندي 3 مرات، الدوري الإيطالي 3 مرات، كأس أبطال أوروبا مرتين، السوبر الأوروبى، وكأس الإنتر كونتيننتال.

وعلى المستوى الدولى، شارك رود خوليت في 66 مباراة مع المنتخب الهولندي سجل خلالها 17 هدفا، وساهم في تتويج الطواحين بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية عام 1988.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة