أكرم القصاص - علا الشافعي

آثار وأيقونات حضارية.. متاحف مكسيكو سيتى تبهر العالم بمقتنياتها

الأربعاء، 05 مايو 2021 09:00 ص
آثار وأيقونات حضارية.. متاحف مكسيكو سيتى تبهر العالم بمقتنياتها متاحف مكيكو سيتى تبهر العالم
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تضم مكسيكو سيتى تلك المدينة الضخمة التي يبلغ عدد سكانها حوالي تسعة ملايين نسمة العديد من أيكونات الحضارة التى تبهر العالم بدأ من المتاحف التى تضم المقتنيات النادرة والجداريات المختلفة.
 
تحتل مدينة مكسيكو المرتبة الثانية بعد باريس باعتبارها المدينة التي تضم أكبر عدد من المتاحف، حيث يوجد بها أكثر من 150 متحفًا، مدينة ذات تاريخ غني للمتاحف فائقة التخصص
 
يعد متحف لعبة التحف المكسيكية مكانًا لطيفًا للعب الأطفال بدلاً من الحلويات، فإن مصنعه كان سيبدو مثل هذا المتحف كثيرًا ويضم مجموعة ألعاب تضم مليون شخص من المهندس المعماري المحلي روبرتو شيميزو، الذي قضى عقودا في جمع القطع المعروضة.
 
يعتبر المتحف وطني في المكسيك وهو المتحف الأكثر زيارة في المكسيك. يقع في المنطقة الواقعة بين شارع باسيو دو لا ريفورما وشارع المهاتما غاندي ضمن حديقة تشابولتيبيك في مكسيكو سيتي، ويحتوي المتحف على قطع أثرية وأنثروبولوجية مهمة جدا من العصر القبل كولومبي في المكسيك مثل حجر تقويم الأزتيك والذي يسمى أيضا بحجر الشمس وتمثال هوجيبيلي من القرن ال16، صمم المتحف في عام 1964 من قبل بيدرو راميريز فاسكيز، خورخي كامبوزانو ورافائيل ميهاريز، حيث يتميز المتحف بهندسة معمارية رائعة وقاعات معارض محيطة بفناء المتحف مع بركة ضخمة ومظلة واسعة مدعومة بدعامة نحيلة واحدة، كثير من المعروضات يتم عرضها في الهواء الطلق. كما يحتوي المتحف على 23 غرفة للعرض وتغطي مساحة قدرها 79,700 متر مربع أو 857.890 قدم مربع (حوالي 20 فدانا).
 
 
متاحف-مكسيكو-سيتى-(1)
متحف ناسيونال دي هيستوريا
 
متاحف-مكسيكو-سيتى-(2)
متحف سمية
 
متاحف-مكسيكو-سيتى-(3)
بالاسيو دي بيلاس أرتيس
 
متاحف-مكسيكو-سيتى-(4)
قطع فنية نادرة
 
متاحف-مكسيكو-سيتى-(5)
متحف فريدا كاهلو
 
متاحف-مكسيكو-سيتى-(6)
متحف ديل تمبلو مايور
 
متاحف-مكسيكو-سيتى-(7)
متحف ناسيونال

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة