أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 صباحاً.. نيويورك تايمز: خبراء يعتقدون أن مناعة القطيع مستبعدة فى الولايات المتحدة.. هجوم صاروخي على قاعدة بلد الجوية العراقية..صور

الثلاثاء، 04 مايو 2021 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 صباحاً.. نيويورك تايمز: خبراء يعتقدون أن مناعة القطيع مستبعدة فى الولايات المتحدة.. هجوم صاروخي على قاعدة بلد الجوية العراقية..صور أهم الأخبار العربية والدولية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية وفي مقدمتها، نيويورك تايمز: خبراء يعتقدون أن مناعة القطيع مستبعدة فى الولايات المتحدة، هجوم صاروخي على قاعدة بلد الجوية العراقية،و بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تتمسك بإجراء الانتخابات 24 ديسمبر المقبل وفيما يلى إطلالة سريعة على أهم الأخبار العربية والعالمية.

 

العراق: هجوم صاروخي على قاعدة بلد الجوية العراقية

أفادت مصادر أمنية، في تصريح أوردته الوكالة الوطنية العراقية، اليوم الإثنين، بأن ثلاثة صواريخ كاتيوشا سقطت على قاعدة بلد الجوية بصلاح الدين العراقية أمس.

بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تتمسك بإجراء الانتخابات 24 ديسمبر المقبل

تدفع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا نحو إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في البلاد 24 ديسمبر المقبل، وذلك لإنهاء المراحل الانتقالية التي عاشتها ليبيا خلال السنوات الأخيرة وإرساء مبدأ الديمقراطية والتداول السلمى للسلطة.

وأجرى المبعوث الخاص للأمين العام إلى ليبيا، يان كوبيش، مشاورات مكثفة خلال الأسابيع القليلة الماضية مع عدد من المسؤولين الليبيين منهم رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفى، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، ورئيس البرلمان الليبى عقيلة صالح، خالد المشري، رئيس المجلس الأعلى للدولة، حيث تم مناقشة قرار مجلس الأمن رقم 2570 ورقم 2571 اللذين تم اعتمادهما مؤخراً والرسائل الرئيسية المتضمنة في القرارين والأنشطة التي يضطلع بها المجلس الأعلى للدولة والمتعلقة بالموضوعات التي يغطيها القراران.

 

 

 

المغرب: أكثر من 5 ملايين شخص تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة المغربية أن العدد الإجمالي للمغاربة الذين تلقوا لقاح ضد فيروس كورونا المستجد بلغ 5 ملايين و107 آلاف و128 شخصا حتى اليوم.

وأفاد بيان للصحة المغربية بأن 51889 شخصا تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح و 21664 شخصا تلقوا الجرعة الثانية خلال ال 24 ساعة الماضية، ليبلغ إجمالي متلقي الجرعة الثانية من اللقاح ضد الفيروس 4282269 شخصا.

 

المملكة المتحدة تسجل حالة وفاة وحيدة بـ"كوفيد-19" للمرة الأولى منذ أغسطس الماضي

سجّلت المملكة المتحدة، اليوم /الإثنين/، حالة وفاة وحيدة بين المصابين بفيروس كورونا المستجد للمرة الأولى منذ 30 أغسطس الجاري، في استمرار للانخفاض الكبير في حدة التفشي في بريطانيا خلال الأسابيع الأخيرة.

ووفقا للبيانات الواردة على موقع الحكومة الإلكتروني، فقد ارتفع بذلك إجمالي الوفيات المرتبطة بفيروس "كورونا" المسجلة في المملكة المتحدة منذ بداية تفشي الوباء إلى 127 ألفا و539 حالة، بحسب إحصاء وزارة الصحة، و151 ألفا و244 حالة بحسب مكتب الإحصاءات الوطني، والذي يتضمن حالات وفاة لم تسجلها وزارة الصحة في المنازل ودور الرعاية خلال الأشهر الأولى من الأزمة.

أزمة الهجرة تؤرق أوروبا.."العودة الطوعية" اقتراح أوروبى لإعادة لمهاجرين لبلدهم الأصلى

تعتبر الهجرة الغير شرعية من الأزمات التى أصبحت تؤرق أوروبا بشكل كبير فى الفترات الأخيرة رغم انتشار فيروس كورونا، ولذلك فإن هناك العديد من الاقتراحات التى يتم مناقشتها فى محاولة العثور على حل حازم ينهى على تلك الأزمة.

واقترحت المفوضية الأوروبية تعزيز ما يسمى بـ "العودة الطوعية" للمهاجرين ، والتي تتكون من مساعدة أو عودة مستقلة لهؤلاء الأشخاص إلى بلدهم الأصلي أو العبور ، بمحض إرادتهم ودون إجبارهم ؛ كما ستسعى إلى تعزيز دور فرونتكس ، حرس الحدود الأوروبى، حيث أنه على سبيل المثال حتى الآن هذا العام ، وفقط في جزر الكناري ، كان هناك 88 حالة وفاة و 4000 عملية إنقاذ.

 

نيويورك تايمز: خبراء يعتقدون أن مناعة القطيع مستبعدة فى الولايات المتحدة

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن الخبراء يعتقدون الآن أن الوصول لمناعة القطيع غير مرجح فى الولايات المتحدة،  وفى حين أن الفيروس سيظل باقيا، فإن تطعيم الفئات الأكثر عرضة للخطر سيكون كافيا للعودة إلى الحياة الطبيعية.

 وبعد حصول أكثر من نصف البالغين فى الولايات المتحدة على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، فإن معدلات التطعيم بدأت تتراجع، وهناك توافق واسع بين العلماء وخبراء الصحة العامة بأن مناعة القطيع لن تتحقق، على الأقل فى المستقبل القريب، وربما لن تتحقق على الإطلاق.

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة