تعرف على قيمة جوائز الدولة فى كل الفروع قبل إعلانها.. غدًا

الإثنين، 31 مايو 2021 03:00 م
تعرف على قيمة جوائز الدولة فى كل الفروع قبل إعلانها.. غدًا جائزة الدولة التقديرية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يجتمع المجلس الأعلى للثقافة، غدًا الثلاثاء، فى اجتماعه السنوى الـ65، للتصويت على اختيار المرشحين للفوز بجوائز الدولة "النيل، التقديرية، التفوق"، واعتماد الفائزين بجائزة الدولة التشجيعية، وذلك بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، ومشاركة أعضاء المجلس الذين يبلغ عددهم 36 عضوًا.
 
ويتم خلال يوم الثلاثاء التصويت على اختيار المرشحين فى جوائز الدولة "النيل، التقديرية، التفوق" من بين قوائم قصيرة أعدتها لجان الفحص، واعتماد أسماء الفائزين التى وضعتها اللجان للمرشحين لجائزة الدولة التشجيعية.
 
أما عن طريقة التصويت لاختيار الفائزين فى جائزة الدولة فهى تتم على أربع مراحل، المرحلة الأولى والثانية والثالثة يجب أن يحصل المرشح على ثلثى عدد أصوات الأعضاء لكى يحسم الفوز، أنه حال التعادل فى المرحلة الرابعة يجب أن يحصل المرشح على نسبة 50% + 1 للفوز، وحال عدم تطبيق تلك الشروط يتم حجب الجائزة، مضيفا أن عدد الأعضاء الذين لهم حق التصويت 42 عضوا.
 
أما عن قيمة كل جائزة من جوائز الدولة، حسبما يبين الموقع الرسمي للمجلس الأعلى للثقافة، فهى كالتالي:
 

جائزة النيل

 
قيمة كل جائزة من جوائز النيل للمبدعين المصريين "الآداب، الفنون، العلوم الاجتماعية"، وكذلك جائزة المبدعين العرب 500.000 ألف جنية (خمسمائة ألف جنية) وميدالية ذهبية، ولا يجوز تقسيمها أو منحها لشخص واحد في ذات الفرع أكثر من مرة واحدة. 
 

جائزة الدولة التقديرية

 
قيمة كل جائزة من جوائز الدولة "الآداب، الفنون، العلوم الاجتماعية"، 200.000 جنيه (مائتا ألف جنيه) وميدالية ذهبية، ولا يجوز تقسيمها أو منحها لشخص واحد أكثر من مرة واحدة.
 

جائزة التفوق

 
وتشمل قيــمة كــل جائزة لكل فـــرع من هذه الفــروع 100000 جنيه (مائة ألف جنيه مصري)، وميدالية فضية ولا يجوز تقسيمها، أو منحها لشخص واحد في ذات الفرع أكثر من مرة واحدة.
 

جائزة الدولة التشجيعية

 
قيمة كل جائزة لكل فرع من فروع الجائزة 50000 جنيه مصري (خمسون ألف جنيه مصري).









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة