"حياة كريمة" تنطلق بـ9 آلاف مشروع جديد تنفذ خلال عام واحد.. 70 مليار جنيه لتطوير شبكات الكهرباء بمختلف المحافظات.. وخطة لإمداد الغاز الطبيعى لــ1100 قرية.. والانتهاء من مشروعات ضخمة بـ143 قرية جاهزة للافتتاح

الأحد، 30 مايو 2021 10:00 م
"حياة كريمة" تنطلق بـ9 آلاف مشروع جديد تنفذ خلال عام واحد.. 70 مليار جنيه لتطوير شبكات الكهرباء بمختلف المحافظات.. وخطة لإمداد الغاز الطبيعى لــ1100 قرية.. والانتهاء من مشروعات ضخمة بـ143 قرية جاهزة للافتتاح حياة كريمة
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" فى الانتهاء من تركيب الغاز الطبيعى لــ59 قرية فى حين جار العمل على توصيل الغاز الطبيعى لــ248 قرية أخرى فيما تشمل الخطة 1100 قرية يتم التنسيق خلالها مع وزارة الإسكان لوضعها على خارجة الطريق كما تستهدف الحكومة توصيله لنحو 1.2 مليون وحدة خلال العام الجارى.

ووفقا لما أعلنت وزارة التنمية المحلية فإن هناك قرابة 9 آلاف مشروع جاهز للانطلاق خلال الفترة المقبلة وسيتم تنفيذها على مدار عام واحد فقط.

وتنسق المبادرة حاليا لمد الشبكات بعد الانتهاء من استكمال شبكات الصرف الصحى بالقرى، وتنسق الخطة بمعدلات تنفيذ متميزة سواء فى التحويل لاستخدامه أو مد شبكات جديدة، كما تجرى المبادرة مسح لعدد الوحدات لتحديد اعتبارات كالبنية التحتية وجاهزية الوحدات والشوارع.

 

التنمية المحلية: تنفيذ مشروعات حياة كريمة بـ143 قرية وجميعها جاهزة للافتتاح
 

من جانبه قال الدكتور ولاء جاد الكريم مدير وحدة حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، أن "حياة كريمة كل يوم بها جديد، ونحن اليوم نعمل فى 52 مركز إدارى، وكل المشروعات جاهزة للانطلاق، وهناك مشروعات دخلت حيز التنفيذ، ولدينا ما يزيد عن 9 آلاف مشروع جاهزة للانطلاق، وفى انتظار إشارة البدء والجداول الزمنية للتنفيذ لن تزيد عن سنة واحدة".

وأضاف فى تصريحات له "الفترة الماضية عملنا فى المرحلة الأولى من حياة كريمة، وهناك مشروعات فى 143 قرية جاهزة للافتتاح من بينها عدد كبير من المدارس، وعدد من مشروعات الرصف والصرف الصحى، ومن الممكن أن يفتتح الرئيس قرى بالكامل، لدينا 143 قرية جاهزة للافتتاح".

 وتابع: "لا يتم إعطاء إشارة البدء لتنفيذ أى مشروع إلا وكل شيء جاهز، ونؤخر الإعلان عن انطلاق أى مشروع لحين الانتهاء من تجهيز التحضيرات".

وزير البترول يعلن الموقف الرسمى لمشروعات الغاز الطبيعى بالقرى
 

فى سياق متصل عرض وزير البترول خلال الاجتماع الأخير لمجلس الوزراء، الموقف التنفيذى للتدخلات الخاصة بتوصيل الغاز الطبيعى للقرى المستهدف فى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مشيراً إلى أن عدد القرى المحرومة والمقرر خدمتها وتوصيل الغاز الطبيعى إليها ضمن أعمال المبادرة، تصل إلى نحو 1332 قرية، منها 199 قرية تم الانتهاء من مشروعات الصرف الصحى بها، وجار تنفيذ أعمال توصيل الغاز الطبيعى لها، وذلك بتكلفة قدرها 3.3 مليار جنيه، إلى جانب 423 قرية، مقرر البدء بها فور الانتهاء من تنفيذ مشروعات الصرف الصحى بها بتكلفة 5.5 مليار جنيه، و710 قرى أخرى بتكلفة 7.5 مليار جنيه.

 وأوضح وزير البترول أن هناك 59 قرية ضمن المبادرة مخدومة بالغاز الطبيعى، إلى جانب 12 قرية أخرى جار الانتهاء من أعمال توصيل الخدمة لها خلال الفترة القادمة، وذلك من خلال الموازنة العامة للوزارة.

وزارة الكهرباء: تطوير الكهرباء بــ51 مركزا بتكلفة 24 مليار جنيه

فى سياق متصل قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه تم تطوير 51 مركزا بتكلفة 24 مليار جنيه فى المرحلة الأولى بحياة كريمة، بالإضافة إلى أن هناك مرحلة سابقة للقرى الأكثر احتياجا فى 11 محافظة وتم ضخ 185 مليون جنيه بها.

وأضاف فى تصريحات تلفزيونية له أن وزارة الكهرباء خلال المرحلة الأولى 51 مركزا بتكلفة 24 مليار جنيه، وعلى المراحل كلها بتكلفة حوالى أكثر من 70 مليار جنيه، والكهرباء ستعمل من أكثر من مصدر حتى لا ينقطع الكهرباء".

وتابع: "هيتم توزيع الكهرباء على كابلات أرضية وهناك قرى كابلات هوائية فى الريف المصرى، والجهد المتوسط هتبقى كابلات أرضية بالقرى، والخدمات على أعلى مستوى وتركيب العدادات المتطورة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة