التليفزيون هذا المساء.. الصحة تحذر المواطنين: أخطر 10 أيام مقبلة فى وباء كورونا.. الفنان محمد محمود عن دوره بـ"زركش": مشهد واحد بنعمله فى يوم واحنا سعداء.. لميس الحديدى تشيد بحملات تطبيق الإجراءات الاحترازية

الإثنين، 03 مايو 2021 02:44 ص
التليفزيون هذا المساء.. الصحة تحذر المواطنين: أخطر 10 أيام مقبلة فى وباء كورونا.. الفنان محمد محمود عن دوره بـ"زركش": مشهد واحد بنعمله فى يوم واحنا سعداء.. لميس الحديدى تشيد بحملات تطبيق الإجراءات الاحترازية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التلفزيون، مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وجاء أبرزها..

 

 

الشئون الوقائية بالصحة تحذر المواطنين: أخطر 10 أيام مقبلة فى وباء كورونا

قال الدكتور محمد عبدالفتاح وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية، إن المواطنين لابد أن يلتزموا بالإجراءات الاحترازية فى ظل وباء كورونا، مضيفا أنه لدينا زيادة فى أعداد الإصابات بكورونا فى بعض المحافظات، مؤكدا أن الـ10 أيام المقبلة هى الأخطر فى انتشار وباء كورونا، لذلك لابد من الحفاظ على التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامة.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد، أن أى مواطن يشعر بضيق تنفس يتوجه لمراكز الرعاية الصحية التابعة للوزارة على الفور، لافتا إلى أن فرقا على أعلى مستوى فى كل المحافظات لمتابعة استعدادات المستشفيات وتلبية كل الاحتياجات، مؤكدا أن الأعراض التنفسية الخاصة بكورونا هى المنتشرة حاليا فى مصر ولم تتغير.

 

وتابع: "المواطنون لابد أن يتلقوا اللقاح لمنع انتشار الفيروس، ولابد من الحفاظ على التباعد الاجتماعى لمنع انتشار كورونا.. والقاهرة والمنوفية وأسوان وقنا وسوهاج والبحر الأحمر هى الأعلى فى الإصابات بكورونا.. وزيادات الإصابات بكورونا 10% زيادة ليست مقلقة، ومستشفياتنا مجهزة لاستقبال كل أعداد الإصابات بكورونا، وهناك 40% من الأسرة شاغرة بالمستشفيات".

 

وأوضح أن سلالة كوروها فى الهند انتشرت فى 17 دولة منها دولتان عربيتان العراق والأردن، ولم نرصد كورونا الهند فى مصر حتى الآن، مضيفا أن مصر نجحت فى إدارة أزمة كورونا وحل جميع المشاكل، وهناك 2.200 لتر أكسجين موزعة على جميع محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أنه "تم تسجيل أكثر من 2 مليون مواطن على موقع لقاح كورونا، ونستهدف تطعيم 200 ألف مواطن يوميا، وحاليا يوجد 360 مركز تطعيم.
 

 

الفنان محمد محمود عن دوره بـ"زركش": مشهد واحد بنعمله فى يوم واحنا سعداء

علق الفنان محمد محمود، عن دور طريف فى مسلسل نجيب زاهى زركش، قائلا: "كل حاجة كانت منضبطة.. ومفيش حد بيضيف من عنده خالص.. وكل همنا نشتغل على الورق ونعمل بروفات قبل التصوير.. ومشهد واحد بنعمله فيه يوم كامل واحنا سعداء.. وبنعمل حاجة صح على كل المستويات.. الشخصية مركبة ومش عادية وليها أبعاد".

 

وأضاف خلال حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى، عبر برنامجه التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية: "طريف كان عنده حقد طبقى ونفسه يكون ملكه القصر.. والشخصية كان فيها كل المواصفات طيبة وشريرة.. وخدام فى القصر عاوز يبقى ملكه وكمان يبقى زوجته أخت نجيب.. والشخصية ماتعرف شرير ولا طيب وصعوبتها لها أبعاد مختلفة ومش سهل إنها تتعمل، وقعدنا شهر نعمل بروفات منفصلة مع المخرج قبل التصوير".

 

وتابع: "ليا 35 سنة بعمل مسرح واخد كل حياتى.. وخدمنى فى شخصية طريف وبيدى ثقة ومصداقية للفنان ومهم جدا للفنان.. اشتغلت مع الدكتور يحيى فى مسرحية من فترة كبيرة جدا.. وأول مرة أبقى فى مسلسل كبير مع الدكتور.. نفسى أعمل تجارب مسرحية لأن المسرح ده فى دمى.. وبحبه جدا بحس بنفس الجمهور وبضحكهم وعياطهم.. ولا حاجة تغنينى عن المسرح".

 

مسلسل "نجيب زاهى زركش" للنجم الكبير يحيى الفخرانى، يعرض على شاشة dmc فى الساعة 9:00 مساء، ويعاد فى الساعة 5:00 صباحاً والساعة 1:00 صباحاً. مسلسل نجيب زاهى زركش، بطولة يحيى الفخرانى، وأنوشكا، وشيرين، ورنا رئيس، ونهى عابدين، وكريم عفيفى، وإسلام إبراهيم، ومحمد محمود، ومحمد يسرى، وتميم عبده، ومحمد الصاوى، وفتوح أحمد، وعدد آخر من الفنانين الشباب، والعمل تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شادى الفخرانى وإنتاج سينرجى.
 

محمد سامى يكشف سر جملة "كتع كسح كسل".. والسقا حالة فريدة والتزامه "يغيظ"

رد المخرج محمد سامي، على الانتقادات التى وجهت لمسلسله "نسل الأغراب"، قائلًا: "هناك بعض المنتقدين.. لكن أنا بلف وأشوف القهاوي وأشوف حجم المشاهدات من خلالهم.. أنا بشتغل عند الجمهور وبشوفهم.. والنقد الموجود على السوشيال ميديا غير الموجود على الواقع".

 

وقال خلال حواره مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامج "العرافة"، المُذاع عبر فضائية "المحور"، إن المسلسل مبالغ في شخصياته وواقعه، وحجم الغضب، وهذا الأمر مقصود، كاشفًا سر جملة "كتع كسل كسح"، قائلًا: "كنت بقولها لأصحابي اللى مكنوش بيذاكروا من أيام الجامعة".

 

وأشاد المخرج محمد سامي، بالفنان أحمد السقا، قائلًا: إنه حالة فريدة، والتزامه "يغيظ"، مضيفًا: "صورت معاه 4 أعمال فقط".

 

وذكر أن "الفنان أحمد السقا عامل حاجة اسمها صندوق المولى، اللي بيجي موقع التصوير متأخر بيدفع فلوس في الصندوق، وكان بيدفعني أرقام غريبة"، موضحا: "فلوس الصندوق دي بتروح صدقة، ممكن نحطها في جامع أو نجوز بيها فتيات".

 

وتابع: "مش بعرف أنام في اليوم اللي قبل التصوير، وأول يوم أصور مع الفنان أحمد السقا، نمت قبل التصوير بنصف ساعة، واتصلوا عليا قالوا لي الفنان أحمد السقا موجود في الموقع بقاله ساعتين، نزلت جري وأول ما دخلت الموقع قولت له أنت مش هتناسبني.. أحمد السقا فاكر إن أجرى مليار جنيه .. وكان بيدفعني في صندوق المولى أرقام غريبة".

 

ويعرض مسلسل "نسل الأغراب" على قناة ON الساعة 7.45 مساء، ويعاد الساعة 4.30 صباحًا، والساعة 2 عصرًا، بينما يعرض على قناة ON دراما الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 10.15 صباحًا و3.30 عصراً.
 

 

رئيس الطب الوقائى بوزارة الصحة: انكسار حدة موجة كورونا خلال أيام

قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إنه عندما يحدث تحور لفيروس كورونا، و تتغير خصائصه، مضيفا أن المعامل المركزية في مصر لم ترصد ظهور أى حالة من حالات السلالة الهندية للفيروس، مشيرًا إلى أن المناعة العامة يكتسبها الشخص من طريقين الأول هو أن يصاب بالفيروس فتصبح لديه أجسام مضادة، والطريق الآخر هو أخذ اللقاح لتكوين تلك الأجسام المضادة، مؤكدا أن حدة تلك الموجة من الفيروس ستنكسر خلال أيام، ووضع مصر الصحى أفضل من كثير من دول العالم خلال جائحة كورونا.

 

وتابع عيد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج 90 دقيقة المذاع على قناة المحور والذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال، أن معظم الأطباء مقبلون على تلقى لقاح فيروس كورونا، مضيفا أن لقاح استرازينكا يعتبر من أفضل اللقاحات المضادة للفيروس، مشيرا إلى أنه ليس له علاقة بتجلطات الدم.

 

من جانب آخر، كان  الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، أكد أن هناك زيادة عالمية في تسجيل الإصابات بفيروس كورونا المستجد في مختلف دول العالم، للأسبوع التاسع على التوالى، مشيرا إلى أنه تم رصد 152 مليون إصابة بالفيروس عالميا، وأكثر من 3 ملايين حالة وفاة منذ بداية الجائحة، منهم مليون حالة فى أخر 3 شهور فقط، وأعلى الإصابات عالميا خاصة في الهند والبرازيل والولايات المتحدة، وفى مصر حتى الآن تم رصد 228584 حالة مصابة، وأن إجمالى عدد الوفيات 13405، وعدد حالات الشفاء 171542. 

 

محافظ الإسكندرية: أغلقنا 70 كافيه منذ أول رمضان وغلق الشواطئ مستمر حتى عيد الفطر

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أن المحافظة شددت من حملاتها لمواجهة المخالفين من المقاهى والمحال ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، موضحا أنه جرى إغلاق حتى الآن 255 مقهى وكافيه و1100 محل، لافتا إلى أن هناك مخالفات كثيرة، ووجرى رفع عدد كبير من القضايا ضد المخالفين.

وأضاف محافظ الإسكندرية، خلال برنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، أن هناك 12200 قضية جرى تحريرها ضد المخالفين خلال 4 شهور الماضية، تم زيادة عدد المحاضر والمرور.

 

وتابع محافظ الإسكندرية: منذ 10 أيام مشددين جدا في كل الإجراءات الاحترازية ضد كورونا، موضحا أنه جرى غلق 70 كافيه منذ أول شهر رمضان، وأن الغلق الأول للمقهى يكون أسبوعا و4 آلاف غرامة، وبعد ذلك تتضاعف العقوبة عند التكرار، مناشدا المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية، لافتا إلى أن غلق الشواطئ في المحافظة مستمر حتى عيد الفطر.

 

وتواصل محافظة الإسكندرية، فى غلق الشواطئ وتشديد الرقابة عليها لمنع التجمعات والتكدس فى إجازات شم النسيم حفاظا على سلامة المواطنين.

 

وقال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إنه تم وضع خطة بانتشار مفتشى الإدارة على كافة شواطئ المحافظة، بدءًا من شاطئ أبى قير شرقًا، وحتى سيدى كرير غربا، لمعاونة الأحياء فى إجراءات منع التجمعات على تلك الشواطئ، والتأكد من التزام جميع المستأجرين والمواطنين بتعليمات الإغلاق خلال عيد القيامة المجيد وشم النسيم.
 

 

لميس الحديدى تشيد بحملات تطبيق الإجراءات الاحترازية قبل شم النسيم

قالت الإعلامية لميس الحديدى، مقدمة برنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، إن كل المقاصد السياحية في مصر تستعد لاستقبال السياح الروسية، كما وجهت التحية للدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، والوزراء خاصة وزيرى التنمية المحلية والإسكان، وكل الجهات التي بدأت حملات مكبرة ضد المقاهى المخالفة والخيم المخالفة.

 

وأضافت لميس الحديدى، خلال البرنامج، أنه ما زالت هناك خيم مخالفة، موضحة أنه لدينا حملات مبكرة منذ أيام في عدد من المحافظات، كما أنه كان هناك عدد كبير من الحملات اليوم حيث نضيق على المخالفات.

 

وتابعت لميس الحديدى: دورنا ننور على الجيد والسيئ والصح والخطأ، موضحة أن المخالف لا يهمه صحة المواطن ولكن ما يهمه هو الأموال فقط، مشيرة إلى أن منذ قليل بدأت حملات مكبرة في المدن الجديدة، مثل: القاهرة الجديدة والنوبارية الجديدة، لتطبيق الإجراءات الاحترازية ومنعاً للتكدس، فضلاً عن إغلاق الشواطئ في إطار الإجراءات الاحترازية لمجابهة تفشي فيروس كورونا.

 

وأوضحت الإعلامية لميس الحديدى، إنها عندما تطالب بغلق المقاهى والخيم الرمضانية وموائد الرحمن ومنع الحفلات فهى ليست دعوة لقطع عيش أحد، متابعة: نحن نخاف على الناس فقط ونحافظ على صحتهم، مضيفة أن الدولة أخذت هذه القرارات الخاصة بغلق المقاهى المخالفة ومواجهة المخالفين، لأن الدولة خائفة على المواطنين بمن فيهم من يقدم الشيشة في المطعم ومن يتواجدون في المقاهى لأن الأعداد تتصاعد بشكل كبير.

وتابعت لميس الحديدى: حاجز الألف أصبح أمرا طبيعيا في مصر بشأن عدد الإصابات بكورونا، وأصبحت أعداد الإصابات أكثر 5 مرات من العام الماضى خلال هذا التوقيت، موضحة أن العالم مرعوب من إمكانية الوصول السلالة الهندية من كورونا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة