بدء انحسار الموجة الثالثة لفيروس كورونا عالميا.. فى نشرة الحصاد

السبت، 29 مايو 2021 12:58 ص
بدء انحسار الموجة الثالثة لفيروس كورونا عالميا.. فى نشرة الحصاد نشرة الحصاد
عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم تليفزيون "اليوم السابع"، نشرة أخبار الحصاد لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة من إعداد عمار محسن وتقديم آلاء شتا.
 
وبدأت النشرة بخبر عن انحسار الموجة الثالثة لفيروس كورونا عالميا، وقالت الدكتورة مها طلعت، المستشار الاقليمي بوحدة الوقاية من العدوى في منظمة الصحة العالمية، إن انخفاض أعداد إصابات ووفيات فيروس كورونا، يشير إلى بدء انحسار الموجة الثالثة للفيروس عالميا، متابعة: "بالنسبة للأوضاع في الهند فهي مختلفة، بسبب تحور الفيروس مما جعل هناك نوعين من التحورات، وهذا ما زاد من أعداد الإصابات".

وتوقع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، حصول مصر على آخر شريحة من قرض صندوق النقد الدولى قبل نهاية الشهر المقبل، يونيو 2021، بقيمة 1.6 مليار دولار، وبذلك تكون القاهرة حصلت على 5.2 مليار دولار كامل قيمة القرض، بانتهاء البرنامج الحالى مع الصندوق.

 

وعالميا.. أعلن وزير الخارجية الياباني، توشيميتسو موتيجي، اليوم الجمعة، اعتزام بلاده تقديم مساعدات غذائية وطبية بقيمة تصل إلى 10 ملايين دولار للفلسطينيين في قطاع غزة، الذي يعاني دمارا كبيرا بعد قصف إسرائيلي عنيف دام 11 يوما في وقت سابق من الشهر.

وقال موتيجي - في تصريح نقلته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية - "تسببت المواجهة الإسرائيليين والفلسطينيين في قدر كبير من الضرر وسنلبي مجموعة متنوعة من الاحتياجات من أجل الدعم لقطاع غزة"، مؤكدًا أن طوكيو ستحاول المساعدة في حل النزاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين وإعادة إعمار المناطق التي دمرها القصف الإسرائيلي.

 

ورياضيا.. حقق فريق الأهلي الفوز بلقب السوبر الأفريقي للمرة السابعة في تاريخه، عقب الفوز على نادي نهضة بركان المغربي، بهدفين دون رد، على ملعب حمد بن جاسم في قطر.

ووصل فريق الأهلى إلى البطولة الـ22 قاريا، حيث تمكن من حصد 9 بطولات دورى أبطال أفريقيا و7 بطولات كأس السوبر الأفريقى، وبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية وكأس الأفرو آسيوية وكأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس (4).

 

وتوجت البطلة المصرية نور الشربيني، لاعبة زد والمصنفة الأولى عالميا، ببطولة الجونة الدولية للاسكواش، التى استضافتها مدينة الجونة فى الفترة بين 20 إلى 28 مايو الجاري، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 150 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات.

وفازت نور الشريني فى المباراة النهائية على نوران جوهر لاعبة وادي دجلة المصنفة العالمية الثانية بثلاثة أشواط نظيفة في مباراة استغرقت 38 دقيقة جاءت نتيجتها كالتالي: 11-7, 11-8, 11-5 .

 

وختام نشرتنا بخبر الطقس،، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا السبت، انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء و جنوب البلاد .

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت: القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 28 والصغرى 20 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة