عميد طب قصر العينى: بدأنا ميكنة المستشفيات الجامعة منذ عام ونحقق هامش ربح 70%

الجمعة، 28 مايو 2021 02:00 ص
عميد طب قصر العينى: بدأنا ميكنة المستشفيات الجامعة منذ عام ونحقق هامش ربح 70% قصر العينى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الدكتورة هالة صلاح الدين، عميد طب قصر العينى، تفاصيل بدء ميكنة قواعد البيانات بمستشفيات جامعة القاهرة، موضحة أن هناك مشروعا يجرى العمل فيه منذ عام لربط كافة المستشفيات الجامعية بمنظومة ميكنة القواعد من أجل تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمريض.

وقالت عميد طب قصر العينى، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية لما جبريل، أن هذه الشبكة الجديدة تمكن المستشفى من تسجيل كافة بيانات كل مريض يدخل أى مستشفى جامعية، وكذلك نوع الشكوى التي يعانى منها، وكذلك العلاج والتحاليل والأشعات، وبالتالي يمكن استرجاع بيانات المريض بشكل سريع حال عاد مرة أخرى للمستشفى أو دخل أي مستشفى جامعى أخر.

وتابعت عميد طب قصر العينى: "ربط المستشفيات الجامعية بشبكة كبيرة ستمكن الطبيب في أي مستشفى جامعى من استرجاع بيانات أي مريض تردد قبل ذلك في أي مستشفى جامعى، حتى وإن كانت هذه البيانات مسجلة في مستشفى جامعى آخر غير التي يتواجد فيها الطبيب".

وأشارت عميد طب قصر العينى إلى أن هذه المنظومة الجديدة ستجعل المريض يجلس فترة أقل في المستشفى وتقديم كافة الخدمات الصحية المطلوبة، حيث سيجرى تسجيل بيانات المريض بالرقم القومى الخاص به لسهولة استرجاعها، وبالتالي ستكون هذه البيانات غير قابلة للتلف على عكس تسجيل البيانات ورقيا.

وأوضحت عميد طب قصر العينى، أن هذه المنظومة الجديدة تحقق هامش ربح وصل إلى 70% بعد ميكنة قواعد البيانات، مشيرة إلى أن مستشفى قصر العينى يستقبل سنويا 2,5 مليون مريض سنويا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة