حياة كريمة فى الصعيد.. عمال ينجحون فى تبطين ترعة جنابية الدهب بالمنيا.. لايف

الخميس، 27 مايو 2021 03:07 م
حياة كريمة فى الصعيد.. عمال ينجحون فى تبطين ترعة جنابية الدهب بالمنيا.. لايف حياة كريمة فى الصعيد
المنيا -حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قدم اليوم السابع بثا مباشرا من موقع تبطين وتأهيل ترعة جنابية الدهب التابعة لمركز المنيا ، حيث توجد خلية نحل من العمال يبدأون العمل من الساعة السابعة صباحا حتى السابعة مساءا.
 
قال معتز محمد ادارى بالمشروع ،ان المشروع قضى على تسريب المياه وهناك فرحة من الفلاحين بعد مشروع تبطين الترع ، بعد إزالة الحشائش والقاذورات حتى أصبحت المياه تصل إلى نهاية الترع فى وقت لا يتجاوز نصف ساعة واضاف أن مشروع تبطين الترع ساهم فى القضاء على تلوث المياه ، أيضا وفر العديد من فرص العمل للشباب من أبناء تلك القرى التي يجرى فيها المشروع ولفت أن تبطين الترع ساهم بشكل كبير فى الحفاظ على المياه المتبقية من أعمال رى الأرض ،وكذلك قضى على مشكلة تسريب المياه.
 
فيما قال المهندس علاء مسئول الترعة أن طول الترعة حوالى 6كيلو متر ، واضاف أن العمل يبدأ أما الساعة السادسة صباحا او السابعة حتى المغرب ،واهمية المشروع تكمن فى توصيل مياة الرى من بداية الترع إلى نهايتها بنفس الكفاءة هذا إلى جانب الحفاظ على عدم هدر المياه.
 
وقال إن مرحلة التدليس الترع اهم واغلى مرحلة ،وتسبق عملية الخرسانه .ولفت أن المنطقة يوجد بها 12 ترعة جارى العمل فيها 
وقال إن تلك المنطقة كان المزارعون دائما يشكون عدم وصول المياه لنهاية الترعة ويلجاون للمياه الجوفية لكن الان المياة تصل بشكل متميز وانتهت شكاوى المزارعين.
 
وكانت  مديرية الرى بالمنيا أعلنت عن اجمالي ما تم تنفيذه  بدائرة الادارة المركزية والتى شملت الادارة العامة لري شرق المنيا وجاء إجمالي الاطوال  عليها  94.973كم ،وإجمالي المنفذ حتي الآن 57.143كم ، وجاءت نسبه التنفيذ 60.16%.
 
كما أعلنت مديرية الرى عن ما تم تنفيذه فى إدارة  ري غرب المنيا حيث أن  اجمالي الاطوال المتعاقد عليها  212.815كم ، اجمالي المنفذ حتي الآن 99.123كم، وجاءت نسبة التنفيذ 46.57% ،أما الادارة العامة لتطوير ري مصر الوسطي ، فإن اجمالي الاطوال المتعاقد عليها  58.145كم واجمالي المنفذ 19.999كم ووصلت نسبة التنفيذ 24.39% ،أما  الادارة العامة للتوسع الافقي بأسيوط ،فان  اجمالي الاطوال المتعاقد عليها 28.015كم ، وما تم تنفيذه إلى الان 21.345كم وقد وصلت  نسبه التنفيذ 76.19%.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة