أكرم القصاص - علا الشافعي

مخطوطات للأخوات برونتى للبيع فى دار سوثبى.. تعرف على السعر

الأربعاء، 26 مايو 2021 07:00 م
مخطوطات للأخوات برونتى للبيع فى دار سوثبى.. تعرف على السعر مخطوطة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد دار مزادات سوثبى لـ عرض مجموعة من مخطوطات عائلة "برونتى" الشهيرة للبيع، وقد ظلت هذه المجموعة بعيدة عن الأنظار لمدة قرن من قبل الدار، ويأتى العرض جزءا من عملية بيع خصصت لـ وثائق عمالقة الأدب.

Screen-Shot-2021-05-25-at-2.37.43-PM-e1621971171868

ويتم عرض بعض مخطوطات المجموعة، فى مقر سوثبى بنيويورك فى الفترة من 5 إلى 9 يونيو المقبل، قبل أن يتم بيع الأعمال بالمزاد العلنى عبر ثلاث عمليات بيع من المقرر إجراؤها هذا العام وفى عام 2022 كما أن فتح العطاءات سيكون من 2 يوليو إلى 13 يوليو المقبل، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ارت نيوز.

المخطوطات جمعها الأخوان البريطانيان ألفريد وويليام خلال العصر الفيكتورى، وتضم مكتبة هونريسفيلد أكثر من 500 وثيقة، من المخطوطات والخطابات إلى الطبعات الأولى لكتاب مثل الأخوات برونتى،  والتر سكوت،  وروبرت بيرنز.

وقد نشأ الأخوان بالقرب من عائلة برونتى وحصلا على بعض مخطوطاتهم من تاجر الأدب توماس جيمس وايز، الذى اشتراها من آرثر بيل نيكولز، زوج شارلوت برونتى.

العنصر الرئيسى فى المجموعة بأكملها هو إصدار من 31 قصيدة مكتوبة بخط اليد لـ إميلى برونتى من فبراير 1844، ويحمل الكتاب النادر الموضح بالتعديلات التى حررتها  شقيقتها شارلوت، ومعروضة بما يقدر ما بين 1.3 مليون دولار - 1.8 مليون دولار.

وكانت آخر مرة عُرضت فيها مخطوطة رئيسية من أسرة برونتى فى مزاد عام 2011، عندما تم بيع مجلة مصغرة مكتوبة بخط يد "شارلوت" عندما كانت مراهقة إلى متحف فى باريس مقابل 700 ألف جنيه استرلينى  فى دار سوثبى بلندن.

والأخوات برونتى هم ثلاث أخوات (شارلوت وإميلى وآن) هاشوا ما بين سنتى (1818- 1849) صرن رائدات في الأدب الإنجليزى فقد اشتهرت لـ إميلى برونتى روايتها "مرتفعات وزرينج) ولـ شارلوت روايتها "جين إير".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة