رفع نسبة دعم الشحن إلى أفريقيا لـ80% ببرنامج دعم الصادرات خلال أيام

الإثنين، 24 مايو 2021 12:51 م
 رفع نسبة دعم الشحن إلى أفريقيا لـ80% ببرنامج دعم الصادرات خلال أيام الدكتور ماجد جورج
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور ماجد جورج رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية والدوائية، إنه سيتم خلال الأيام المقبلة الإعلان عن رفع نسبة دعم الشحن لأفريقيا في البرنامج الجديد لدعم الصادرات إلى 80%.
 
وأوضح خلال ندوة المجلس تحت عنوان "استراتيجية تصدير الدواء إلى أفريقيا"، أن الدعم سيغطي الشحن البحري والجوي، منوها بأن نسبة الدعم السابقة كانت تقدر بنحو 50%.
 
وذكر جورج أن ذلك في إطار استهداف الدولة إعطاء دفعة قوية للصادرات المصرية خاصة لأفريقيا، موضحا أن التركيز على السوق الأفريقية لكونها نافذة رئيسية للصادرات المصرية.
 
وأوضح، أن المجلس يركز على هذه السوق لإمكانية التوسع فيها خلال الفترة المقبلة وتلبية احتياجات هذا السوق من المستلزمات الطبية والأدوية، مؤكدا على أهمية التواجد المصري فى دول القارة السمراء وهذا واضح جدا في برنامج دعم الصادرات والذى يدعم الشحن إلى أفريقيا.
 
ولفت إلى أن المجلس ايضا اقترح وطالب أن يشمل دعم الصادرات، دعم ملفات تسجيل الدواء في الدول المختلفة بنسبة 50%، نظرا لارتفاع تكلفتها.
 
وشهدت صادرات الصناعات الطبية المصرية نموا بنسبة 49% خلال الربع الأول من 2021 لتسجل 176 مليون دولار في مقابل 118مليون دولار خلال الربع الأول من 2020.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة