أخبار مصر.. مجلس النواب يوافق نهائيا على عدد من القوانين الهامة

الأحد، 23 مايو 2021 01:00 م
أخبار مصر.. مجلس النواب يوافق نهائيا على عدد من القوانين الهامة مجلس النواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، المزيد من الأخبار والتقارير الهامة، أبرزها:

 

مجلس النواب يوافق نهائيا على قانون إنهاء خدمة الموظف متعاطى المخدرات

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، خلال الجلسة العامة اليوم الأحد، نهائيا وبأغلبية ثلثى أعضاء المجلس على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن بعض شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيه، والذى يقضى بإنهاء خدمة الموظف المتعاطى للمخدرات،

 

القمر الأحدب يقترن بنجم السماك الأعزل فى مشهد بديع الليلة بسماء مصر

يرصد بسماء مصر والوطن العربى بعد غروب شمس اليوم الأحد 23 مايو 2021 وحلول ظلمة الليل، القمر الأحدب المتزايد ظاهريًا بالقرب من نجم السماك الأعزل على قبة السماء فى ظاهرة مشاهدة بالعين المجردة فى حال كانت السماء صافية وخالية من الغيوم وهى فرصة مثالية للتصوير الفلكي. 

 

مجلس النواب يوافق نهائيا على مشروع قانون بإنشاء بوابة العمرة

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، نهائيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بإنشاء البوابة المصرية للعمرة وتنفيذ الشركات السياحية رحلات العمرة، وذلك بعد إجراء بعض التعديلات فى ضوء طلب إعادة المداولة المقدم من النائب إيهاب الطماوى و20 برلمانيا، لضبط الصياغة.

 

الأرصاد: صور الأقمار الصناعية تشير لاستمرار الأجواء الربيعية وفرص أمطار بسيناء

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير لاستمرار تأثر البلاد بأجواء ربيعية، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد نهارا، لطيف ليلا، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارا، معتدل ليلا.

 

رئيس البرلمان: ندعم القيادة السياسية تجاه القضية الفلسطينية..والأقصى فى قلب مصر

قال المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، إن المجلس يتابع تداعيات القضية الفلسطينية وما يتعرض له المسجد الأقصى من انتهاكات، وما يحدث فى قطاع غزة من عدوان إسرائيلى غاشم يستهدف الأبرياء من الأخوة الفلسطينيين والمنشآت الحيوية للقطاع، فى محاولة لإهدار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى دون تفرقة بين أطفال ونساء فى مشهد يجافى لجميع مشاعر الإنسانية، وتدينه الشرائع السماوية ومبادئ القانون الدولى ومواثيق إعلانات حقوق الإنسان، ويتحمل الاحتلال الإسرائيلى المسئولية الكاملة عن هذه الانتهاكات.

 

الحكومة: حل مشكلة 200 سائق عالق بالمعبر الليبى بالتنسيق مع الخارجية

أكد الدكتور طارق الرفاعي أن من بين ما تم رصده عبر الخط الساخن "16528"، استغاثة أحد المواطنين من عدم سماح السلطات الليبية له بالعودة إلى الأراضي المصرية من خلال معبر مساعد الليبي، موضحاً أنه عالق بالمعبر بسيارته حيث يمتلك سيارة شحن كبيرة، وهو الأمر نفسه المُنطبق على أكثر من 200 سائق عالق بالمعبر، ويرغبون في العودة الى مصر.

 

مجلس النواب يوافق نهائيا على تعديل قانون الكهرباء

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى خلال الجلسة المنعقدة اليوم الأحد، نهائيًا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الكهرباء الصادر بالقانون رقم 87 لسنة 2015.

 

مجلس النواب يوافق نهائيا على تعديلات قانون صندوق تحيا مصر

وافق مجلس النواب، خلال جلسته العامة المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، نهائيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 84 لسنة 2015 بإنشاء صندوق تحيا مصر.

 

طلاب الثانوية: سيستم الامتحان التجريبى يعمل بكفاءة والأسئلة تعتمد على الفهم.. صور

شهدت الدقائق الأولى من بدء الامتحان التجريبى لشهر مايو لطلاب الثانوية العامة استقرار سيستم الامتحان الإلكترونى، حيث أكد طلاب مدرسة السعيدية الثانوية بالجيزة تمكنهم من الدخول عليه بشكل سهل دون أى مشكلات والتعامل مع الأسئلة التى جاءت اختيار من متعدد.

 

أقرب بدر عملاق بسنة 2021 يزين سماء مصر والوطن العربى الأربعاء المقبل

ستشهد سماء مصر والوطن العربى يوم الأربعاء 26 مايو أقرب بدر عملاق هذا العام 2021 ، وسوف يتميز بتزامنه مع خسوف كلى للمرة الأولى منذ عامين ونصف، إلا أن الخسوف غير مشاهد فى العالم العربى لحدوثه نهارا. 

 

 

الأرصاد: ارتفاع تدريجي بدرجات الحرارة بدءا من غد.. تصل 35 درجة آخر الأسبوع

قالت الدكتور إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد طقسا ربيعيا وأجواء معتدلة على معظم أنحاء الجمهورية، مع درجات حرارة أقل من معدلاتها في نفس الوقت من العام، نتيجة الكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا والتي تعمل بدورها على انخفاض درجات الحرارة يصاحبها نشاط الرياح الذى يؤدى إلى تلطيف درجات الحرارة.

 

بدء الامتحان التجريبى لطلاب الثانوية العامة إلكترونيا على التابلت

بدأ طلاب الثانوية العامة أداء الامتحان الاسترشادى التجريبى لشهر مايو لطلاب الثانوية العامة إلكترونيا على التابلت، حيث يؤدى الطلاب امتحان مواد اللغة العربية واللغتين الأجنبية الأولى والثانية، بهدف التدريب على طبيعة وشكل أسئلة الامتحانات، مع اختبار الخوادم المركزية فى المدارس من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، حيث انطلق الاختبار فى العاشرة صباحاً.

 

بدء صرف رواتب 6 ملايين موظف بالدولة عن شهر مايو.. اليوم

تبدأ وزارة المالية، اليوم الأحد، صرف مرتبات 6 ملايين موظف بالدولة، عن شهر مايو، حيث تبدأ للعاملين في 33 وزارة وهيئة يوم 23 مايو، ثم بدء صرف مرتبات 20 وزارة وهيئة يوم 24 مايو، ثم بدء صرف مرتبات 13 وزارة وهيئة يوم 25 مايو وجميع الوزارات والجهات الأخرى يومى 26 و27 مايو.

 

النقل: إنهاء تطوير طريق "المنصورة - جمصة" نهاية الشهر المقبل

أكدت وزارة النقل أنه مخطط الانتهاء من أعمال تنفيذ مشروع تطوير طريق المنصورة /جمصة (رافد جمصة) بطول 50 كم نهاية يونيو المقبل بتكلفة تبلغ 1.268 مليار جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة