أكرم القصاص - علا الشافعي

مواجهات حاسمة فى السبت النارى .. لقب الدورى الإسبانى يداعب أتلتيكو والريال فى جولة الختام.. الأهلى يسعى لاجهاض أحلام صن داونز في موقعة إياب دورى أبطال أفريقيا.. وقمة مصرية بين وردة وكوكا فى نهائى كأس اليونان

السبت، 22 مايو 2021 12:00 م
مواجهات حاسمة فى السبت النارى .. لقب الدورى الإسبانى يداعب أتلتيكو والريال فى جولة الختام.. الأهلى يسعى لاجهاض أحلام صن داونز في موقعة إياب دورى أبطال أفريقيا.. وقمة مصرية بين وردة وكوكا فى نهائى كأس اليونان صن داونز ضد الأهلي
كتب- عمرو سامي- هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام اليوم، السبت، العديد من المواجهات النارية والحاسمة فى مختلف ملاعب العالم بمختلف المسابقات سواء الدوريات الأوروبية أو البطولات القارية، حيث يشهد الدوري الإسباني مباريات مصيرية لتحديد هوية البطل، ويحل فريق أتلتيكو مدريد ضيفا على نظيره بلد الوليد في السادسة مساء، على ملعب "نيوفي جوسي زورييلا"، ضمن مواجهات الجولة الـ38 والأخيرة الحاسمة في الدوري الإسباني للموسم الحالي 2020-2021.

مباريات السبت
مباريات السبت

 

أتلتيكو مدريد ينتظر الحسم أمام بلد الوليد
 

ويسعى أتلتيكو مدريد بقيادة مديره الفني الأرجنتيني دييجو سيميوني لتحقيق الفوز في مباراة اليوم، للحصول على لقب الدوري الإسباني للمرة الحادية عشر في تاريخه بعد غياب 7 أعوام وتحديدا منذ موسم 2013-2014، دون النظر لنتيجة مباراة ريال مدريد وضيفه فياريال التي تقام في نفس التوقيت.

ويحتل أتلتيكو مدريد صدارة ترتيب الدوري الإسباني قبل جولة واحدة على نهاية الموسم برصيد 83 نقطة، بفارق نقطتين عن الغريم ريال مدريد صاحب مركز الوصافة برصيد 81 نقطة، فيما يتواجد فريق بلد الوليد في المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 31 نقطة.

وتكمن صعوبة تحقيق أتلتيكو مدريد في مواجهة الليلة، لمعاناه فريق بلد الوليد من شبح الهبوط لدوري الدرجة الأولى، حيث لا بديل أمامه سوى الفوز في لقاء اليوم، مع تعثر فريقي هويسكا وإلتشي صاحبي المركزين السابع عشر والثامن عشر، في مباراتيهما أمام فالنسيا وأتلتيك بيلباو على الترتيب.

ورصد الظاهرة البرازيلية رونالدو أحد ملاك نادي بلد الوليد نحو 150 ألف يورو لكل لاعب حال الفوز على أتلتيكو مدريد والبقاء في الليجا الموسم المقبل.

ريال مدريد ضد فياريال
 

ويستضيف ريال مدريد على نظيره فريق فياريال، في نفس التوقيت على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، حيث يحتل الملكي الوصافة برصيد 81 نقطة، فيما يتواجد فريق الغواصات الصفراء في المركز السابع برصيد 58 نقطة.

ويأمل الفريق الملكي بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان إلى تحقيق الانتصار في مواجهة الليلة، على أمل تعثر أتلتيكو مدريد في مباراته أمام بلد الوليد، وذلك للحصول على لقب المسابقة التي يحمل لقبها 34 مرة.

ويسعى زيدان للفوز بلقب الليجا لإنقاذ الموسم بالنسبة للريال، بعد أن فشل في تحقيق أي لقب هذا الموسم، وكان آخرها وداع مسابقة دوري أبطال أوروبا على يد تشيلسي الإنجليزي من الدور نصف النهائي، في وقت سابق من الشهر الحالي.

وكانت تقارير قد أشارت إلى أن زيدان اتخذ قرار الرحيل عن ريال مدريد، عقب انتهاء مباراة فياريال اليوم، بغض النظر عن حصول الملكي على لقب الليجا من عدمه.

في الجانب المقابل، يسعى فريق فياريال بقيادة مدربه أوناي إيمري هو الآخر لتحقيق الفوز في ظل المنافسة الشرسة مع فريقي ريال سوسيداد وريال بيتيس على حجز بطاقتي التأهل للدوري الأوروبي في الموسم المقبل.

وستكون مواجهة ريال مدريد هي الاستعداد الأمثل لفريق فياريال قبل خوض موقعة مانشستر يونايتد الإنجليزي يوم الأربعاء المقبل في نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، والتي ستؤهل فياريال للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

برشلونة في ضيافة إيبار
 

وفي نفس الجولة يحل فريق برشلونة ضيفا على نظيره إيبار على الملعب البلدي، في لقاء تحصيل حاصل للفريقين، بعد أن ضمن البارسا انهاء الموسم في المركز الثالث، في حين ضمن إيبار الذي يحتل المركز الـ20 والأخير الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

ومن المنتظر أن يجري الهولندي رونالد كومان مدرب برشلونة العديد من التعديلات على تشكيل برشلونة، وإشراكه عدد من اللاعبين البدلاء بسبب عدم أهمية المباراة.

الأهلي في مواجهة الحسم أمام صن داونز
 

بينما يشهد دوري أبطال أفريقيا مواجهات مصيرية أيضًا، عندما يحل الأهلي ضيفا صن داونز الجنوب إفريقي في الثالثة عصر اليوم على ملعب لوكاس موريبي بمدينة بريتوريا ضمن منافسات إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال، في مباراة صعبة على الفريق الأحمر الذي يسعى إلى تأمين نتيجة مباراة الذهاب والتي فاز فيها بهدفين نظيفين، من أجل حسم الصعود إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

واستعد الأهلي جيدا لموقعة اليوم من خلال السفر إلى جنوب إريقيا قبل موعد المباراة بـ5 أيام من أجل التعود على الأجواء التي ستقام فيها المباراة، علما بأنها ستقام في الثالثة عصرا، حيث يخشى الجهاز الفني واللاعبين من أن تكون الأجواء حارة، ولكن ما طمأن البعثة الحمراء هو اعتدال حالة الطقس في جنوب إفريقيا منذ أن حطت أرجلهم ببلاد نيلسون مانديلا.

وعقد بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي محاضرات فنية مع لاعبيه على مدار الأيام الماضية من أجل تحفيز اللاعبين والتأكيد على أن الفريق لعب شوط أول في القاهرة وعليه الاجتهاد والتركيز في شوط المباراة الثاني بجنوب إفريقيا، وعكف على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبين في مباراة الذهاب حتى لا تتكرر في موقعة اليوم.

ووضع موسيماني خطة مباراة فريقه ضد صن داونز ، من أجل افساد مفاتيح لعب الفريق الجنوب إفريقي وغلق المساحات أمام مفاتيح لعبه والتحكم في رتم المباراة، لاسيما مع الهجوم الضاغط المتوقع من بطل جنوب إفريقيا من بداية اللقاء، حيث طالب موسيماني لاعبي الأهلي بضرورة التركيز الشديد والتمركز الجيد داخل الملعب وفرض الرقابة اللصيقة على لاعبي صن داونز وعدم ترك المساحات والتقارب بين الخطوط، لتصعيب المهمة على بطل جنوب إفريقيا في الوصول إلى مرمى محمد الشناوي.

على الجانب الآخر، يسعى فريق صن داونز لتحقيق ريمونتادا من خلال تسجيل ثلاثة أهداف في مرمى الأهلي وتقوم خطة مانجوبا مونجيثي المدير الفني لبطل جنوب إفريقيا على تسجيل هدف مبكر يربك حسابات الأهلي، حيث طالب لاعبيه بتقديم كل ما لديهم وتقليل الأخطاء التي ارتكبوها في مباراة الذهاب بالقاهرة وضرورة نقل الكرة السريع واستغلال المساحات الموجودة في ظهر لاعبي الأهلي.

وحث مونحيثي لاعبيه على ضرورة التحلي بالهدوء وعدم الاستعجال في إنهاء الهجمة أو التوتر حال تأخر تسجيل هدف التقدم، مؤكدا لهم على أنهم فريق كبير وقادر على قلب النتيجة على الأهلي وإحراز ثلاثة أهداف في المباراة، شريطة أن يلعبوا بروح قتالية وأن يستغلوا الأخطاء التي يولدها الضغط المتواصل على لاعبي الأهلي والاستفادة من إقامة المباراة على ملعبهم، وضرورة استغلال السرعات الموجودة في صفوف صن داونز والمساحات التي تتاح لهم خلال المباراة.

 

الترجي يستدرج شباب بلوزداد

يستضيف الترجي التونسي نظيره شباب بلوزداد الجزائري في تمام السادسة مساء اليوم السبت على الملعب الأولمبي "حماد العقربي" في إياب دور ربع النهائي من منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2020 / 2021 في لقاء سيعي فيه أصحاب الأرض للثأر من الهزيمة التي تلقوها في الجزائر قبل أسبوع.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بخسارة الترجي التونسي بهدفين نظيفين في مباراة غاب فيها بطل تونس عن مستواه الفني خاصة وأنه أحد المرشحين بقوة للفوز باللقب خلال الموسم الحالي.

ويلتقي الفائز من الترجي وشباب بلوزداد في مباراة اليوم أي من فريقي الأهلي وصن داونز في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

الوداد يستضيف مولودية الجزائر
 

وفي مباراة أخرى يلتقي فريق الوداد المغربي نظيره مولودية الجزائر في تمام الساعة السادسة مساء على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي أيضاً، في واحدة من أكثر المواجهات سخونة نتيجة قرب مستوى المتنافسين.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما وهو ما يصعب الأمر أمام مولودية الجزائر الذي يحتاج الى تسجيل هدف إذا ما أراد استكمال مشواره في المسابقة.

ويأمل الوداد في الاستفادة من اللعب على أرضه لخطف نقاط المواجهة خاصة وأن الفوز بأي نتيجة أو التعادل السلبي يضمن له التأهل الى الدور التالي.

سيمبا في مهمة شبه مستحيلة أمام كايزر شيفز
 

ويدخل سيمبا متسلحاً بالحشد الجماهيرى لمواجهة كايزر شيفز الجنوب أفريقي في المباراة التي ستقام على الملعب الوطني معقل الفريق التنزاني في تمام الثالثة عصرا.

وتبدو المباراة أكثر سهولة للفريق الجنوب أفريقي بعدما استطاع الفوز في لقاء الذهاب برباعية نظيفة الأسبوع الماضية.

ومن المقرر أن يتلقي الفائز من مباراة مولودية الجزائر والوداد المغربي، الفائز من مواجهة الفائز من سيمبا زكايزر شيفز في دوري نصف النهائي.

كوكا يواجه عمرو وردة فى نهائي كأس اليونان
 

وسيكون ملعب "أثينا الأولمبي" مسرحا للقمة المرتقبة التي تجمع عملاقا الكرة اليونانية أولمبياكوس الذي يضم بين صفوفه المهاجم المصري أحمد حسن كوكا، وباوك الذي يضم بين صفوفه المصري الآخر عمرو وردة، وذلك في تمام الثامنة مساء بتوقيت القاهرة اليوم السبت، في نهائي بطولة كأس اليونان.

ويدخل أولمبياكوس المباراة بعد تخطي باس جيانينا بنتيجة 4-2 في مجموع المباراتين بالدور نصف النهائي وقد سجل كوكا هدفا في لقاء الذهاب الذي انتهى 1-1، فيما تخطى باوك نظيره آيك آثينا بنتيجة 3-1.

وسيحمل اللقاء النكهة المصرية بمشاركة كوكا وعمرو وردة، حيث يتنافس الفريقان بشكل كبير هذا الموسم، ويعيش الثنائي حالة رائعة مع أنديتهما.

وكان أولمبياكوس قد حقق فوزا صعبا على نظيره باوك بنتيجة 1-0، في قمة الدوري اليوناني التي جمعت الفريقين يوم 12 مايو الجاري، على ملعب كارايسكاكيس فى الجولة الـ35 من دوري السوبر اليوناني للموسم الحالي 2020 / 2021.

وشارك وقتها المصري عمرو وردة رفقة باوك من بداية المباراة وحتى الدقيقة 60، فيما شارك المصري الآخر أحمد حسن كوكا كبديل في الدقيقة 77 رفقة أولمبياكوس.

ونجح أولمبياكوس في حسم لقب البطولة المحلية اليونانية، كما نجح في الفوز على باوك مرة أخرى بعد الفوز عليه فى الذهاب بهدفين دون رد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة