عادل عقل يكشف لتليفزيون اليوم السابع سر حيادية الحكم في لقاء الأهلي وصن داونز

السبت، 22 مايو 2021 09:42 م
عادل عقل يكشف لتليفزيون اليوم السابع سر حيادية الحكم في لقاء الأهلي وصن داونز الاستديو التحليلى لمبارة الأهلى وصن داونز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عادل عقل، الخبير التحكيمى أن الحكم الدولي الزامبى جاني سيكازوي، ظهر هادئا خلال إدارته لقاء الأهلي وصن داونز، متمتعا بلياقة بدنية طيبة وبذل جهدا بدنيا كبيرا، محاولا إيجاد زاوية رؤية مناسبة من خلال القراءة الجيدة للعب وحسن التوقع، ما سهل مهمته في تقدير الأخطاء الفنية والإدارية خلال فعاليات اللقاء الذي انتهى بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما. 
 
وأوضح أن الحيادية والالتزام التي ظهر عليهما الحكم الزامبى، جاء طعما منه ليكون ضمن المرشحين للظهور في نهائي النسخة الحالية للبطولة ونيل شرف إدارة النهائي القارى.
 
أضاف عقل في الاستوديو التحليلي بتليفزيون اليوم السابع الذي يقدمه محمد مراد، أن الحكم أحسن تقدير كثير من المخالفات الفنية بعدما تدخل بالصافرة واحتسب 28 مخالفة عل الفريقين في معيار واحد طبقا للقانون، أبرزها عندما ألغي هدفا أحرزه صن داونز من لمسة يد، وذلك من خلال التواصل مع المساعد الأول عبر "الكوميكنكيشن سيستم"، قبل أن تتعطل في نهاية الشوط الثانى.  
 
تابع عقل أن تقدير العقوبات الانضباطية جاء طبقا للقانون، حيث البطاقة الصفراء في 4 مناسبات بواقع إنذارين لكل فريق في تقدير جيد في الوقت الذى سمح الحكم في الشوط الأول بالالتحام المشروع والتنافس العادل على الكرة .
 
وأشارعقل إلى أن المساعدين ظهروا بيقظة وتمركز جيد، وأشاروا على 4 حالات تسلل خلال المباراة لكنهم سمحوا باستمرار في أكثر من هجمة مؤثرة للفريقين وتعاونوا مع الحكم في الأخطاء القريبة منهما طبقا للقانون، في الوقت الذي سيطر الحكم الرابع على المنطقة الفنية بشكل جيد وتعامل مع الأجهزة بهدوء لكن فشل في التواصل مع الحكم للتأكد من الوقت بدل الضائع في نهاية الشوط الثانى لذلك اختلف مع الحكم وأعلن 5 في حين انه سيكاوزى اشار 3 دقائق فقط ولعبهم فعلا.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة