أكرم القصاص - علا الشافعي

سامح فايز: فوزى بجائزة ساويرس اعتراف بما يقدمه الكتاب وقيمة معنوية كبيرة

الجمعة، 21 مايو 2021 12:51 م
سامح فايز: فوزى بجائزة ساويرس اعتراف بما يقدمه الكتاب وقيمة معنوية كبيرة الكاتب الصحفى سامح فايز
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر الكاتب الصحفى سامح فايز، عن سعادته بفوز كتابه "حكايات عن القراءة" الصادر عن الدار المصرية اللبنانية، بجائزة ساويرس الثقافية لعام 2021، فرع النقد، مشيرا إلى أن الفوز له قيمة شخصية ومعنوية كبيرة بالنسبة له ومحفز على استكمال ما بدائه في الكتاب.

وأضاف "فايز" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الفوز بجائزة كبيرة مثل جائزة ساويرس فرع النقد في حد ذاته قيمة كبيرة على المستويين الشخصى والمهنى، واعتراف بالمشروع والجهد الكبير الذى بدأته في الكتاب، رغم رفض فكرته في البداية.

وأوضح الكاتب الصحفى سامح فايز أن مشروع الكتاب واجه رفضا كبيرا عند نشره فى مقالات بجريدة "القاهرة" الثقافية منذ عدة سنوات، وقلل عدد من النقاد والكتاب بالاوساط الثقافية من البيانات والإحصاءات الواردة فيه، لكن بعد 5 سنوات استطاعت أن أنشر الكتاب وأن يفوز بالجائزة رغم كل الهجوم والرفض الذى قوبل به في البداية.

ولفت "فايز" إلى أن الفوز اعتراف على الأقل بأن ما قدمه الكتاب مشروع حقيقى، ويساعدنى على استكمال ما بدأته عند الشروع في كتابة هذا العمل، لأن هناك عدة تساؤلات أخرى هامة داخل الوسط الثقافي مهتم بالإجابة عنها مثل رأس المال الثقافي والتأثيرات الخارجية على الوسط الثقافي.

يشار إلى جائزة ساويرس الثقافة أعلنت الفائز بجائزة أفضل عمل فى مجال النقد الأدبى، حيث فاز بها مناصفة كل من الكاتب سامح فايز عن كتاب "حكايات عن القراءة" الصادر عن الدار المصرية اللبنانية، الدكتور/ عبد الناصر هلال عن كتاب " الالتفات البصرى – من النص الى الخطاب" الصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة