أكرم القصاص - علا الشافعي

سارق قوت الغلابة: اخترقت منظومة صرف الخبز وسرقت نصف مليون جنيه من الدعم

الجمعة، 21 مايو 2021 08:00 ص
سارق قوت الغلابة: اخترقت منظومة صرف الخبز وسرقت نصف مليون جنيه من الدعم خبز -أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف صاحب مخبز بالجيزة، بالاستيلاء على نحو نصف مليون جنيه من أموال الدعم، مؤكدًا أنه نجح في اختراق نظام تشغيل منظومة صرف الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية يومياً دون إنتاجه فعلياً والتصرف فى كميات من الدقيق البلدى المدعم استخراج 82% وبيعها بالسوق السوداء.

وأضاف المتهم، أنه نجح في الاستيلاء على 473٫403 جنيه من أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب في نظام التشغيل.

وكانت شرطة التموين نجحت في ضبط (مالكة مخبز بلدى – بمحافظة البحيرة) وبحوزتها (358 بطاقة تموينية ذكية خاصة بالمواطنين قامت المذكورة بتجميعها للاستيلاء على الدعم المقرر لها – 450 كيلو جرام دقيق بلدى مدعم) قامت بتجميعه وعدم إثباته بسجل حركة الدقيق.

كما تم ضبط (مالكة محل بدال تموينى – بمحافظة بالقاهرة)، وبحوزتها (1,4 طن "سكر تموينى" – 300 عبوة "زيت تموينى") مخصص ربطاً على البطاقات التموينية، قامت المذكورة بتجميعها وعدم صرفها للمواطنين بقصد الإتجار بها بالسوق السوداء.

كما تمكنت حملة من ضبط (المدير المسئول عن صيدلية – بمحافظة القاهرة)، وبحوزته (20٫000 قرص أدوية خاصة بعلاج الأمراض المزمنة "مجهولة المصدر" ومهربة جمركياً وغير مسجلة بوزارة الصحة – 4 جهاز قياس الضغط – قياس السكر بالدم) بدون مستندات مجهولة المصدر وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة