موعد وصول جرعة جديدة من لقاح كورونا.. ورسالة مهمة لطلاب الدبلومات الفنية.. فيديو

الخميس، 20 مايو 2021 10:44 ص
موعد وصول جرعة جديدة من لقاح كورونا.. ورسالة مهمة لطلاب الدبلومات الفنية.. فيديو آلاء شتا
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم آلاء شتا، والتي استعرض خلالها أبرز التريندات والموضوعات المتصدرة للمشهد منذ مساء أمس وحتى الآن.

وجاءت من أبرز الأخبار المتصدرة للمشهد أنه قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان: "نتوقع وصول 1.9 مليون جرعة من لقاح استرازينيكا من خلال كوفاكس خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو المقبل.

وأضاف مجاهد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020 فإن زوال الأعراض المرضية لفيروس كورونا لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافى المريض من فيروس كورونا.

كما استعرضت التغطية الخاصة تفاصيل هامة لطلاب الدبلومات الفنية بخصوص الامتحانات، حيث انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى من وضع أسئلة امتحانات شهادة الدبلومات الفنية وطباعتها، على أن يتم إرسالها إلى مراكز توزيع الأسئلة فى المحافظات خلال الفترة المقبلة.

وأكدت مصادر مسئولة أن الأسئلة راعت مناهج العام الدراسى الجارى، وستكون الأسئلة واضحة وصريحة دون أى مشاكل والإجابة عنها محددة، موضحة أن مواصفات الورقة الامتحانية لامتحانات الدبلومات الفنية كما هى دون تغيير عن السنوات الماضية.

 

واعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جداول امتحانات الدبلومات الفنية بكافة نوعياتها (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي)، وذلك للدور الأول للعام الدراسى 2020/2021.

 

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات التدريبات العملية والمعملية يوم السبت الموافق 2021/6/5 وتستمر حتى الخميس الموافق 2021/6/17، وتبدأ الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 2021/6/19، وتستمر حتى الخميس الموافق 2021/7/1.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة