البرازيل تبنى تمثالاً جديدًا للمسيح.. وتؤكد: سيكون أكبر من تمثال ريو.. فيديو

الأحد، 02 مايو 2021 02:00 ص
البرازيل تبنى تمثالاً جديدًا للمسيح.. وتؤكد: سيكون أكبر من تمثال ريو.. فيديو تمثال المسيح
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعمل البرازيل على بناء تمثال ضخم للمسيح في جنوب البرازيل، سيكون أطول من نظيره الشهير في ريو دي جانيرو، ويتم بناء تمثال "المسيح الحامى" في إنكانتادو، وهي بلدة صغيرة في أقصى جنوب البرازيل، من قبل منظمة محلية تسمى جمعية أصدقاء المسيح، والتمثال مصنوع من الفولاذ والخرسانة، ويبلغ ارتفاعه 43 مترًا (141 قدمًا) أي أطول بـ16 قدمًا من ارتفاع المسيح المخلص في ريو دي جانيرو، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع سى إن إن.

 

تمثال المسيح
تمثال المسيح

وقالت المنظمة إن التمثال سيكون ثالث أطول تمثال ليسوع في العالم، بعد تمثال يبلغ ارتفاعه 249 قدمًا قيد الإنشاء حاليًا في المكسيك ونصبًا بطول 172 قدمًا في بولندا.

التمثال من عمل النحات جينيسيو جوميز مورا وابنه ماركوس مورا. تم تثبيت رأسه وذراعيه في 6 أبريل، ومن المقرر الانتهاء من البناء بحلول نهاية هذا العام.

وتبلغ تكلفة التمثال حوالي 353000 دولار في المجموع، وتطالب المؤسسة بجمع التبرعات لإنهاء المشروع، وسيأخذ المصعد المثبت داخل التمثال السائحين لمشاهدة ذروة قلب المسيح.

والهدف من بناء التمثال، هو تعزيز السياحة في المنطقة القريبة من حدود البرازيل مع أوروجواي والأرجنتين، وينظر تمثال المسيح المخلص إلى مدينة ريو دي جانيرو منذ ما يقرب من 90 عامًا وهو أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في البرازيل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة