أكرم القصاص - علا الشافعي

عمليات تجميل وأطراف صناعية.. تأهيل الأفيال ضحايا الألغام للتعايش مع البيئة..ألبوم صور

الأربعاء، 19 مايو 2021 09:00 م
عمليات تجميل وأطراف صناعية.. تأهيل الأفيال ضحايا الألغام للتعايش مع البيئة..ألبوم صور عمليات تجميل وتركيب اطراف صناعية للأفيال
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد الغابات وجود بقايا ألغام الحروب، مما كان له الأثر فى إلحاق حيوانات الغابات بجروح بالغة قد أودت إلى فقدان سلالات نادرة بموت البعد وفقدان الأطراف فى حيوانات أخرى مما دعا أساتذة وعلماء الطب البيطرى للتدخل حفاظا على السلالات النادرة من الانقرض.

استطاعت الطبيبة البيطرية الاسترالية كلوي بويتينج إنقاذ الحيوانات المهددة بالانقراض في جميع أنحاء العالم، وذلك بتركيب الأرجل الصناعية للأفيال التي سقطت ضحية السير فوق الألغام الأرضية على الحدود التايلاندية.

اعتادت كلوي بويتينج إنقاذ الأفيال منذ عام 2018 عندما ساعدت فريقاً بيطرياً في تايلاند في علاج أفيال تعاني من جروح بالغة نتيجة انفجار الألغام تحت أرجلها على الحدود بين تايلاند وميانمار.
 
وقالت الطبيبة لشبكة News7 الأسترالية، إن المستشفى البيطري المتجول يقدم عملاً إنسانياً رائعاً في رعاية الأفيال التي فقدت أرجلها بسبب الألغام، مشيرةً إلى عمل الأطباء بصبر على إزالة الأرجل الصناعية من أقدام الأفيال في الليل وإعادة تركيبها في الصباح.
وأضافت إن تركيب الأرجل الصناعية المخصصة للأفيال يتم عبر مسح الساق بمسحوق التك وتغطيتها بجوارب واقية قبل تركيب الطرف الصناعي المبطن من الداخل.
 
وفى نفس السياق قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن الفيل التايلاندي " يوشا" ذو الأرجل الثلاث حصل على ساق صناعية وأضبح بمقدوره ممارسة الحياة بصورة طبيعية.
 
ولفتت الصحيفة في تقرير لها، إلى أن الفيل الذي يبلغ عمره 9 سنوات فقد ساقه إثر وقوفه على لغم أرضي عام 2007، وتابعت الصحيفة أن الفيل " يوشا" أصبح أول فيل في العالم يحصل على ساق صناعية، مشيرة إلى أن وزنه يصل 5.000 كيلوجرام، ونوهت الصحيفة إلى أن الفيله هي أكثر الحيوانات التي تتعرض لحوادث الألغام الأرضية التناثرة من بقايا الحروب على الحدود بين تايلاند وكمبوديا.
 
أطراف صناعية للفيل (8)
رحلات استكشافية لرصد الحيوانات المصابة
 
أطراف صناعية للفيل (7)
الطبيبة البيطرية الاسترالية كلوي بويتينغ
 
أطراف صناعية للفيل (10)
إنقاذ الأفيال ضحايا الحروب
 

أطراف صناعية للفيل (9)

عملية نقل الأفيال

أطراف صناعية للفيل (6)

الفيل المصاب بعد تركيب الأرجل الصناعية
 
أطراف صناعية للفيل (11)
الأفيال فى تايلاند بعد تركيب الأطراف الصناعية
 
أطراف صناعية للفيل (1)
عمليات تأهيل الأفيال
 
أطراف صناعية للفيل (2)
تأهيل الأفيال على المشى
 
أطراف صناعية للفيل (3)
نجاح عمليات الأطراف الصناعية للأفيال
 
أطراف صناعية للفيل (4)
تأهيل الأفيال
 
أطراف صناعية للفيل (5)
الفيل بوشا بعد تركيب الطرف الصناعى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة