صحيفة: جرعة واحدة فقط من لقاح كورونا تكفى للتنقل بين دول الاتحاد الأوروبى

الأربعاء، 19 مايو 2021 06:35 م
صحيفة: جرعة واحدة فقط من لقاح كورونا تكفى للتنقل بين دول الاتحاد الأوروبى تطعيم كورونا -أرشيفية
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة دى ستاندارد البلجيكية إن الأشخاص الذين حصلوا على "جرعة واحدة فقط" من لقاح فيروس كورونا قد يتمكنوا من استخدام إثبات التطعيم فى "شهادة كورونا" للسفر بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبى.

 

وقالت الصحيفة ذاتها نقلاً عن مصدر رسمى من الاتحاد الأوروبى، "هناك أمل فى أن يتم الانتهاء من المفاوضات بشأن الشهادة هذا الأسبوع".

 

وذكر بيان صحفى بشأن جدول أعمال البرلمان الأوروبى للجلسات المكتملة أمس الثلاثاء: "سيستأنف مفاوضو البرلمان والمجلس والمفوضية المحادثات، التى تهدف إلى إبرام صفقة هذا الأسبوع بشأن اقتراح الحصول على شهادة الاتحاد الأوروبى لإظهار أن الشخص قد تم تطعيمه ضد كوفيد-19، أو أن نتيجة الاختبار سلبية أو تعافى من الفيروس".

 

ومن المفترض أن تسمح "شهادة كورونا"، التى اقترحتها المفوضية الأوروبية ووافق عليها البرلمان الأوروبى فى نهاية أبريل، "بتسهيل السفر الآمن داخل الاتحاد الأوروبى اعتباراً من نهاية يونيو القادم وحتى نهاية الوباء".

 

وقال المصدر للصحيفة إن "هناك إرادة بين جميع الدول الأعضاء للتوصل إلى اتفاق هذا الأسبوع"، لكنه قال إنه غير متأكد ما إذا كان سيكون جاهزًا للتنفيذ بحلول 21 يونيو، وأضاف أن أولئك الذين تلقوا حقنة واحدة فقط من لقاح يتطلب لقاحين، مثل فايزر و موديرنا و أسترازينيكا ، سيتمكنون من السفر بحرية مع إثبات التطعيم في الشهادة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة