الشرطة البوسنية تُلقى القبض على المدرب الكرواتى زوران ماميتش بتهمة الاحتيال

الأربعاء، 19 مايو 2021 09:00 م
الشرطة البوسنية تُلقى القبض على المدرب الكرواتى زوران ماميتش بتهمة الاحتيال زوران ماميتش مدرب دينامو زغرب السابق
باريس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، اليوم الأربعاء أن الشرطة البوسنية ألقت القبض على زوران ماميتش، مدرب دينامو زغرب السابق بعد أن أصدرت كرواتيا مذكرة توقيف دولية لقضاء عقوبة تصل إلى 5 سنوات بتهمة التهرب الضريبى والاحتيال.

كان ماميتش وشقيقه زدرافكو قد فرا إلى البوسنة وبصفتهما مواطنين فى كلا البلدين، فإنهما لا يخضعان للتسليم التلقائى إلى كرواتيا. كان زدرافكو ماميتش هو المدير التنفيذى لدينامو.

وقالت الشرطة البوسنية إن زوران ماميتش سيُنقل إلى محكمة لتقرير ما إذا كان سيتم تسليمه إلى كرواتيا. وكانت المحكمة قد رفضت فى وقت سابق تسليم زدرافكو ماميتش عندما تم استجوابه بعد فراره إلى البوسنة فى 2018.

وحكمت المحكمة العليا فى كرواتيا - فى مارس الماضى - على زوران ماميتش بالسجن لمدة 4 أعوام و8 أشهر. كان زدرافكو ماميتش قد فر بعد فترة وجيزة من الحكم عليه بالسجن 6 أعوام ونصف العام.

وأُدين الأخوان ماميتش بتهمة اختلاس 18 مليون دولار من بيع لاعبى دينامو زغرب إلى أندية أجنبية والتهرب الضريبى بقيمة 2 مليون دولار.

وقضت المحكمة الكرواتية بأنهما أبرما صفقات وهمية أثناء انتقال العديد من لاعبى دينامو السابقين، بما فى ذلك لوكا مودريتش إلى توتنهام فى عام 2008. وكان لاعب خط وسط ريال مدريد شاهداً رئيسياً خلال المحاكمة، حيث أدلى بشهادته حول صفقاته المالية مع الأخوين.

ونفى الشقيقان ارتكاب أى مخالفات، قائلين إن مودريتش وغيره من لاعبى دينامو السابقين البارزين يجب أن يحاسبوا قانوناً على الانتقالات التى تفاوض عليها الأخوان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة