علامة سرية تساعدك فى تحديد تاريخ انتهاء صلاحية المكياج.. عشان ما تضيعيش فلوسك

الثلاثاء، 18 مايو 2021 10:00 ص
علامة سرية تساعدك فى تحديد تاريخ انتهاء صلاحية المكياج.. عشان ما تضيعيش فلوسك الماكياج
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من أن العديد من منتجات التجميل تُصمم لتبقى طوال اليوم، إلا أنها ليست مصممة لتدوم إلى الأبد، في النهاية، ستحتاجين إلى التخلص من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة المفضلة لديك واستبدالها بأخرى جديدة.

بعد كل شيء يفقد المكياج جودته، ويصبح من الصعب وضعه، بل ويمكن أن يضر بشرتك ويسبب الالتهابات نتيجة تراكم البكتيريا مع مرور الوقت، ولكن لحسن الحظ، فإن معرفة متى يجب التخلص من منتجات التجميل الخاصة بك أمر بسيط، ما عليك سوى إلقاء نظرة على العبوة.

الماكياج
الماكياج

 

ووفقا لموقع "insider" هناك رموز صغيرة على ملصقات المنتجات تخبرك بالمدة التي ستستمر فيها منتجاتك بعد فتحها لكنها صغيرة جدًا، ربما لم تلاحظينها حتى.

وإذا كنتِ عروسة مقبلة على الزواج فبالتأكيد تقومين بشراء الماكياج وكافة مستحضرات التجميل وقد تضطرين لتخزينها، لذلك عليك معرفة الرموز الصغيرة التى تشير إلى تاريخ انتهاء صلاحية المنتج الذى تشترينه.

ابحثى دائمًا عن رمز البرطمان أو العلبة المفتوحة، المعروف باسم PAO أو رمز "الفترة بعد الفتح"، وتشتمل الأيقونة على عدد الأشهر التي يكون فيها المنتج آمنًا للاستخدام بعد فتحه.

رمز تاريخ الأنتهاء
رمز تاريخ الانتهاء

 

تم وضع PAO على ملصقات مستحضرات التجميل في عام 2005 من قبل المفوضية الأوروبية، والتي تطلب من جميع مستحضرات التجميل التي يبلغ عمرها الافتراضي 30 شهرًا أو أكثر لإبراز الرمز.

تاريخ الصلاحية على علب الماكياج
تاريخ الصلاحية على علب الماكياج

 

لهذا السبب، عندما تنظرين في حقيبة مكياجك، من المحتمل أن تجدى الرمز على جميع منتجات التجميل الخاصة بك تقريبًا.

يختلف العمر الافتراضي للماكياج والعناية بالبشرة بين منتجات التجميل المختلفة، فعادةً ما تدوم منتجات الوجه، مثل البرايمر وكريم الأساس وأحمر الخدود  لمدة تصل إلى 24 شهرًا بعد فتحها، ولكن يجب التخلص من منتجات الشفاه مبكرًا، عادةً بعد عام، ويكون  رمز PAO هذا الموجود أسفل أحمر شفاه صغير جدًا بحيث لا يمكنك رؤيته إلا إذا قمت بالتكبير بشكل قريب جدًا.

تاريخ الصلاحية على كريم الأساس
تاريخ الصلاحية على كريم الأساس
تاريخ الصلاحية على أحمر الشفاة
تاريخ الصلاحية على أحمر الشفاه

 

ويجب استبدال الماسكارا بشكل أكثر انتظامًا، حيث توصي إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بالتخلص من الماسكارا بعد أن تصبح جافة لمنع تهيج العينين، وبالإضافة إلى مكياجك، ستجدين الرمز على منتجات العناية بالبشرة أيضًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة