الرئاسة فى أسبوع.. الرئيس السيسى يعقد قمة مع رئيس الكونغو الديمقراطية لبحث ملف سد النهضة..3 اجتماعات لبحث مشروعات الكهرباء والصناعة والقطاع المصرفى..وزيارة لهيئة قناة السويس..ويؤدى صلاة العيد فى العلمين الجديدة

الجمعة، 14 مايو 2021 08:00 ص
الرئاسة فى أسبوع.. الرئيس السيسى يعقد قمة مع رئيس الكونغو الديمقراطية لبحث ملف سد النهضة..3 اجتماعات لبحث مشروعات الكهرباء والصناعة والقطاع المصرفى..وزيارة لهيئة قناة السويس..ويؤدى صلاة العيد فى العلمين الجديدة الرئيس السيسي
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الأسبوع المنقضى، نشاطًا متنوعًا للرئيس عبد الفتاح السيسى، بدأ يوم السبت، باستقبال الرئيس فيليكس تشيسيكيدى، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، والوفد المرافق له، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والدكتور محمد عيد العاطي وزير الموارد المائية، والرى والوزير عباس كامل مدير المخابرات العامة.
 
وعقد الرئيس السيسى- خلال هذا الأسبوع- 3 اجتماعات داخل قصر الاتحادية، استعرض خلالها المشروعات القومية التابعة لوزارة الكهرباء على مستوى الجمهورية، ونشاط القطاع المصرفى للدولة، وجهود إحلال الواردات وزيادة الاعتماد على المنتج المحلى وتوفير مستلزمات الإنتاج لصالح الصناعة الوطنية.
 
كما تضمن هذا الأسبوع، زيارة مهمة لمحافظة الإسماعيلية لافتتاح عدد من المشروعات بهيئة قناة السويس.
 
وتبادل الرئيس عبد الفتاح السيسى، التهنئة بحلول عيد الفطر المبارك مع قادة الدول العربية، حبث عبر الجميع عن خالص تمنياته بأن يعيد هذه المناسبة على الأمة العربية والإسلامية بالأمن والاستقرار واليُمن والبركات.
 
وأدى الرئيس السيسى، صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد الماسة بمدينة العلمين الجديدة، بحضور كبار رجال الدولة.
 

الرئيس السيسى: مصر لن تقبل بالمساس بأمنها المائى

 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى بقصر الاتحادية الرئيس فيليكس تشيسيكيدى، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، والوفد المرافق له، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية والدكتور محمد عيد العاطي وزير الموارد المائية والري والوزير عباس كامل مدير المخابرات العامة.
 
وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء شهد عقد مباحثات منفردة أعقبتها مباحثات موسعة بين وفدي البلدين، حيث رحب الرئيس بأخيه الرئيس تشيسيكيدي في بلده الثاني مصر، معرباً عن التقدير للعلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين، والحرص على ترسيخ التعاون المشترك بينهما في شتي المجالات.
 
واعرب الرئيس تشيسيكيدي عن تقدير بلاده الكبير لعلاقاتها التاريخية الممتدة والمتميزة مع مصر، خاصةً في ضوء الدور المحوري الذي تضطلع به مصر إقليمياً على صعيد صون السلم والأمن، مؤكداً حرص الكونغو الديمقراطية على تطوير تلك العلاقات في مختلف المجالات.
 
وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول بالأساس التباحث حول آخر تطورات قضية سد النهضة، حيث أكد الرئيس تقدير مصر لجهود الرئيس الكونغولي والثقة في قدرته للتعامل مع ملف سد النهضة، وحرص مصر علي دعم تلك الجهود في اطار المسار التفاوضي برعاية الكونغو الديمقراطية الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي ومشاركة الشركاء الدوليين بهدف الوصول إلى اتفاق قانوني ملزم بشأن قواعد عملية الملء والتشغيل لسد النهضة.
 
كما شدد الرئيس على أن مصر لن تقبل بالمساس بأمنها المائي وبالتالي ضرورة التوصل للاتفاق القانوني الملزم المنشود، الذي يحافظ علي حقوق مصر المائية ويجنب المنطقة المزيد من التوتر وعدم الاستقرار.
 
ومن جانبه، اكد الرئيس "تشيسيكيدي" حرصه خلال المرحلة الراهنة على تكثيف التنسيق بشأن هذه القضية الحساسة لمساعدة كافة الأطراف لتحقيق تقدم في المفاوضات الثلاثية ذات الصلة، مشيداً في هذا الصدد بالجهد الكبير الذي تبذله مصر سعياً للتوصل لاتفاق عادل ومتوازن حول سد النهضة يراعي مصالح الدول الثلاث.
 

دعاء الرئيس لمصر فى ليلة القدر  

 
قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، "نحتفل اليوم معاً بليلة القدر المباركة، والتى نستلهم منها كل معانى الخير والبركة والرحمة، وإعلاء المثل والقيم الإنسانية".
 
وتوجه الرئيس، خلال منشور له على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى، إلى الله سبحانه وتعالى في هذه المناسبة المقدسة أن يحفظ وطننا الغالى مصر، وأن ينعم علينا وعلى سائر الأمة الاسلامية بالخير والسلام والأمان.
 

الرئيس السيسى يوجه بالالتزام بالجداول الزمنية للانتهاء من مشروعات إمدادات خطوط التغذية الكهربائية لسيناء

 
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني.
 
وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "متابعة المشروعات القومية التابعة لوزارة الكهرباء على مستوى الجمهورية".
 
واستعرض الدكتور محمد شاكر مخطط الأحمال الكهربائية وخطوات تطوير التغذية الكهربائية للتجمعات التنموية فى سيناء، وربطها بالشبكة الكهربائية الموحدة على مستوى الجمهورية. حيث وجه الرئيس بالالتزام بالجداول الزمنية للانتهاء من مشروعات إمدادات خطوط التغذية الكهربائية لسيناء، وذلك فى ضوء ما يمثله قطاع الكهرباء من مكون أساسى لتلبية الاحتياجات التنموية لتلك المناطق، خاصةً فيما يتعلق بمشروعات القطاع الزراعى من خلال محطات رفع المياه، وعلى نحو يساهم فى تحقيق الهدف المنشود من تكوين مجتمعات سكانية وعمرانية متكاملة الأركان فى سيناء، وكذلك يعزز من جهود تنفيذ مشروعات الربط الكهربائى مع دول الجوار.
 
كما شهد الاجتماع استعراض مخططات وزارة الكهرباء فيما يتعلق بالتعاون مع الشركات الأجنبية المتخصصة لإنتاج طاقة الهيدروجين الأخضر من الطاقة المتجددة، والتى تتماشى مع توجه الدولة للتوسع فى مجالات الطاقة النظيفة وزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة فى مزيج الطاقة الكهربائية، حيث وجه الرئيس بأن يكون الهدف الرئيسى من هذا المشروع هو تنويع مصادر إنتاج الطاقة الكهربائية والاستفادة من ثروات مصر الطبيعية، خاصةً مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، ومن بينها إنتاج واستخدام وتصدير الهيدروجين الاخضر تمشيًا مع التوجه العالمى فى هذا المجال، وذلك بالشراكة مع الخبرات الأجنبية العريقة، فضلًا عن تأهيل كوادر بشرية محلية مدربة فى هذا المجال، بالاستعانة بالخبرات العلمية المتخصصة من الجامعات التكنولوجية فى مصر.
 
كما اطلع الرئيس على الموقف التنفيذى لإنشاء البنية التحتية الكهربائية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بما فى ذلك محطات المحولات، فضلًا عن الانتهاء من تنفيذ جميع شبكات الجهد المتوسط فى الأحياء المختلفة، إلى جانب تطورات مد خطوط الكهرباء وأنفاق كابلات الضغط فائقة الجهد الكهربائى إلى الأحياء المختلفة بالعاصمة، خاصةً الحى الحكومى والمناطق السكنية، والتى تم تصميمها على أحدث طراز مطبق فى العالم، حيث تم الانتهاء من توصيل الدوائر الرئيسية التى تربط بين محطات المحولات لتوفير الجهد اللازم لتشغيل كافة أحمال المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية، بما فى ذلك دوائر تأمين التغذية الكهربائية الاحتياطية.
 
وأضاف المتحدث الرسمى أن وزير الكهرباء استعرض خلال الاجتماع جهود تحسين خدمات الكهرباء للاستخدامات المختلفة فى كل محافظات الجمهورية، مؤكدًا أن جهود تطوير وتحديث قطاع الكهرباء ساهمت فى تحسين قدرة الشبكة القومية على استيعاب زيادة الاستهلاك المتوقعة خلال فصل الصيف، خاصة وأنها تشهد عملية تطوير شامل لشبكات النقل والتوزيع ومراكز التحكم.
 

تحقيق الاكتفاء الذاتى من المنتجات المحلية

 
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.
 
وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض جهود إحلال الواردات وزيادة الاعتماد على المنتج المحلى وتوفير مستلزمات الإنتاج لصالح الصناعة الوطنية.
 
ووجه الرئيس بالاستمرار فى الخطوات المتخذة لزيادة تشجيع الاعتماد على الصناعة الوطنية، وذلك لسد الفجوة بين الصادرات والواردات، وتحقيق الاكتفاء الذاتى من المنتجات المحلية، مع القيام فى هذا الصدد بإعداد حصر سلعى شامل للمنتجات التى يمكن الاعتماد على تصنيعها محليًا وبتعزيز الاستثمار الصناعى بالاشتراك مع خبرات القطاع الخاص العاملة فى مصر من ذوى الخبرة المتميزة، وكذا الاستعانة بخبرات مراكز البحوث التكنولوجية لرفع كفاءة التصنيع المحلي.
 
واستعرضت نيفين جامع باستعراض مؤشرات الواردات المصرية منذ بداية العام الحالى 2021 وحتى الآن، فضلًا عن الخطوات التنفيذية المتخذة من قبل الوزارة فى إطار برنامج إحلال الواردات لتعميق التصنيع المحلى وتشجيع الاعتماد على الصناعة الوطنية، وذلك بالاشتراك والتنسيق مع كافة الجهات الحكومية المعنية، وذلك فى مختلف القطاعات الصناعية، بما فيها الصناعات الهندسية، ومكونات السيارات، ومنتجات الأجهزة المنزلية، وقطاعات الصناعات الكيماوية، والمنتجات البلاستيكية، وصناعات الغزل والأقمشة والملابس.
 
كما عرضت وزيرة التجارة والصناعة التعاون المشترك مع البنك المركزى فى إطار البرامج التمويلية الخاصة بإحلال الواردات ودعم الصناعة، بالإضافة إلى جهود الوزارة لتعزيز التعاون المشترك مع بعض الجهات الدولية المانحة للمساهمة فى نقل تكنولوجيا الإنتاج، ودعم عدد من القطاعات الصناعية ذات الصلة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بما فيها منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو"، وكذلك الوكالة الألمانية للتعاون الدولى، وهو التعاون المشترك الذى يهدف إلى تطوير المدن الصناعية المتكاملة، وتعزيز عمليات تصنيع المنتجات الوطنية القادرة على المنافسة فى الأسواق الدولية.
 

الرئيس السيسى يستعرض نشاط القطاع المصرفى للدولة

 
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع طارق عامر محافظ البنك المركزى، وجمال نجم نائب محافظ البنك للاستقرار المصرفى، ورامى أبو النجا نائب محافظ البنك للاستقرار النقدى، والدكتور شريف حازم وكيل المحافظ لقطاع الأمن السيبراني، ومحمد الإتربى رئيس بنك مصر، وهشام عكاشة رئيس البنك الأهلى المصرى.
 
وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "استعراض نشاط القطاع المصرفى للدولة".
 
وتم عرض تفاصيل الأصول من الأراضى التابعة للبنوك الحكومية المصرية والمنتشرة فى كافة محافظات الجمهورية، مع استعراض جهود تطوير تلك الأصول لتحقيق الاستغلال الأمثل لها.
 
ووجه الرئيس بتذليل كافة العقبات والتحديات التى تحيط بتلك الأصول، مع البدء فى إعداد دراسات تسويقية عمرانية فى هذا الصدد بما يتيح الاستغلال الاستثمارى الأمثل لها ولتكون بمثابة قيمة مضافة لانشطة المؤسسات البنكية الحكومية.
 
كما تم استعراض جهود البنك المركزى لتعزيز استراتيجية الأمن السيبرانى بالقطاع المالي، والذى يعد من أكبر التحديات الراهنة فى ضوء التوجه نحو التحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على النقد، وكذا تنامى استخدام تطبيقات التكنولوجيا المالية.
 
ووجه الرئيس بدعم كافة أركان منظومة الأمن السيبرانى للقطاع المالي، من خلال تزويدها ببنية تحتية مؤمنة، وكذلك كوادر بشرية مؤهلة، وذلك لتعزيز جاهزية تلك المنظومة التأمينية بالجهاز المصرفي.
 
كما عرض طارق عامر تطورات أداء القطاع المصرفى والمؤشرات البنكية، وكذا مستجدات الخدمات المالية المقدمة للمواطنين عبر البنوك، حيث تم التأكيد على مواصلة استقرار أداء القطاع المصرفى خلال جائحة كورونا، وكذلك القدرة على تحمل الصدمات والمخاطر، نتيجة تمتع منظومة البنوك المصرية بأصول مرتفعة من رأس المال والسيولة.
 
وشهد الاجتماع استعراض المبادرات الرئاسية التنموية المختلفة التى يدعمها البنك المركزي، خاصةً بتمويل مبادرات الشباب، والفئات متوسطى ومحدودى الدخل، والشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومبادرة تمويل القطاع الخاص وكذلك قطاعات الصناعة والطاقة المتجددة والزراعة والمقاولات، فضلاً عن المبادرات الأخرى الخاصة بدعم السياحة وتطوير للفنادق ومبادرات التمويل العقارى وإحلال المركبات.
 
وأعرب الرئيس فى هذا الإطار عن تقديره للقطاع المصرفى فى الدولة للدعم الذى قدمه لصالح مسيرة التنمية والمشروعات القومية فى مصر خلال السنوات الماضية على مستوى العديد من القطاعات، مما أدى إلى تعزيز جهود الدولة لمجابهة التحديات المختلفة.
 

هيئة قناة السويس

 
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، التحية والتقدير والاحترام والتهنئة للشعب المصرى وهيئة قناة السويس، وقال الرئيس: "كل سنة وانتم طيبين وربنا يعيد علينا الأيام بخير بمناسبة العيد كل سنة ومصر والعالم كله بخير وسلام".
 
وقال الرئيس  السيسى، إن الهدف من زيارته اليوم لهيئة قناة السويس هو التأكيد على أن قناة السويس بكفاءتها، تعمل ليس فقط كمجرى ملاحى ولكن أيضا شركات قناة السويس فى جميع الأنشطة وتقديم التهنئة على الجهد المبذول والذى سيبذل.
 
وأضاف الرئيس- خلال مداخلة له فى افتتاح عدد من المشروعات بهيئة قناة السويس-: "هيئة قناة السويس هيئة عملاقة كبيرة ولها رؤية فى المرفق والمحافظة عليه وتطويره بما يتلائم مع تطور حركة التجارة فى العالم.. عمل تحسين لحركة المجرى الملاحى فى الجزء الجنوبى اللى حصل فيه مشكلة السفينة الجانحة فى آخر 50 كيلو حتى خليج السويس.. كنت أتمنى أن اللى يعمل الشغل كله الهيئة.. عندنا كراكات كتيرة وعملاقة وفيه كراكة فى شهر 8."
 
وتابع الرئيس السيسى: "يمكن الاستعانة ببعض الشركات.. لكن الأفضل أن تكون المدة أقل.. مش عاوز أحشد موارد ضخمة لعملية التوسعة.. مش هقول إن إحنا مش فى عجلة بس هنتحرك ونشتغل فى التكريك".
 
ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، القطاع الخاص للمشاركة في المشروعات التي يتم تنفيذها حاليًا، وقال: "القطاع الخاص مرحب بيه وجزء أصيل من الوطن فى المشاركة بالمشروعات اللى احنا بنعملها".
 
وأضاف الرئيس: "أسطول الصيد الجديد والذى يضم 100 مركب هو نواة لأسطول صيد يخرج للمياه الدولية"، منوها بأن تكلفة المركب تصل إلى 20 مليون جنيه أى أن تكلفة المشروع تصل إلى 2 مليار جنيه.
 
وأشار الرئيس السيسى إلى أن طاقم المركب الواحد يصل من 8 إلى 14 شخصا، فضلا عن أن المركب مجهزة بأن تعمل فى المياه الإقليمية والدولية وبها رادار وأجهزة اتصال ومصنع ثلج ومحطة تحلية مياه صغيرة.
 
وقال الرئيس السيسي، إن القطاع الخاص مدعو للمشاركة فى مثل هذه المشروعات، متابعا: "أحنا خلصنا مشوار كبير في الموضوع ده ومستعدين تبقوا موجودين في شركة لإدارة هذا الأمر بشكل أو بآخر بالتعاون مع الجهات المعنية بقول كده ليه؟ لأننا بنحاول نحسن من طرق الصيد بتعاتنا التى تعتمد على مراكب صغيرة وفرص قليلة قياسا بالجديدة.. بقول قطعنا الشوط الكبير وممكن تقول المركب غالية، لكن مقارنة بمثيلتها المصنعة في دول أجنبية أرخص بكتير.. إحنا لما نيجي نعمل حاجة بنعملها لتحقيق المواصفات المطلوبة".
 
وقال الرئيس السيسى، إن هيئة قناة السويس سوف تنطلق من أجل تطوير القناة بشكل كامل، متابعا: "أتصور أن موارد القناة كافية لإتمام مشروعات التطوير".
 
وحرص الرئيس السيسى على توجيه الشكر للشعب المصرى خلال الشهر الكريم، متابعا: "الدراما فى شهر رمضان تناولت قضايا كثيرة جدا مرت علينا كلنا.. التحية والتقدير والاحترام لأسر الشهداء والمصابين.. ومكنشى واصل تماما للناس تضحيات الشهداء والمصابين".
 
وأضاف الرئيس السيسى: "اللى تلقى النار والرصاص والعبوات الناسفة هم أبناء مصر من الجيش والشرطة.. تلقوه بالنيابة عن أو بدلا من شعب مصر".
 
وقال الرئيس السيسى، إننا لن ننسى الفترة الصعبة التي شهدتها الدولة المصرية وتم تناولها في دراما رمضان، متابعا: "الدراما اللى اتقدمت واللى لازم تقدم أكثر من كده.. بعد أن تجاوزتها البلاد فكرتنا بأيام صعبة.. ومرت بفضل الله ثم بتضحيات شعب مصر.. كل أسرة قدمت شهيد.. فى أى قطاع من قطاعات الدولة.. الجيش والشرطة والقضاء والمساجد والكنائس".
 
وأضاف الرئيس السيسى: "ده كان ثمن تم تسديده لمكافحة الإرهاب.. فى يوليو عام 2013 قولنا فيه إرهاب محتمل.. بذكر ده دلوقتى ليه.. لما قولنا إرهاب محتمل الناس كانت بتقولى إرهاب.. الدولة لديها رؤية.. وفيها دراسات وتقديرات موقف شايفه وتستشرف المستقبل.. التحدى كان كبير أثناء الأزمة.. كان ممكن نهتز ومش بنتلخبط".
 
وأكمل الرئيس السيسى: "رد فعل لشعب خايف على بلده.. ألاقى الناس بتتألم أوى .. أقول طبيعى وخايفين على بلدهم.. الأمور بفضل الله وبفضل التضحيات تتحسن وهيجى علينا وقت مش بعيد أوى.. ونقول هذا الامر تم تجاوزه تماما".
 
وتحدث الرئيس السيسى، عن مفاوضات سد النهضة، قائلا: "هقول حاجة واحدة للمصريين.. اقلقوا ده طبيعى.. مسار التفاوض يحتاج صبر وتأنى ولا تستعجلوا النتائج.. ثقوا فى الله وفى بلدكم وفى قدرتها".
 
وأكد الرئيس السيسى، أن الحفاظ على حقوق مصر المائية أمر لا يمكن تجاوزه، قائلا: "حقوقنا المائية مش ممكن حد يتجاوزها.. بس محدش يستعجل كل حاجة.. التفاوض عملية صعبة وشاقة.. وخلال الفترة الماضية استقبلنا مبعوث أمريكا للقرن الأفريقي.. والرئيس الكونغولى من أجل هذا الموضوع".
 
وقال الرئيس السيسى، خلال كلمته: "نواصل الجهد والحركة حتى نصل إلى حل لهذه المسألة.. فهى من المسائل الحساسة جدا والمهمة جدا.. القلق مقدر ومشروع وأنا سعيد به.. لأن الاهتمام بالبلد أمر رائع.. لازم تكونوا متأكدين حقوقنا لن يتم التفريط فيها".
 

الرئيس السيسى يتبادل التهنئة بعيد الفطر المبارك مع القادة العرب ويؤدي الصلاة بالعلمين الجديدة

 
تبادل الرئيس عبد الفتاح السيسى التهنئة بحلول عيد الفطر المبارك مع قادة الدول العربية، حبث عبر الجميع عن خالص تمنياته بأن يعيد هذه المناسبة على الأمة العربية والإسلامية بالأمن والاستقرار واليُمن والبركات.
 
وعقب تعذر رؤية هلال شهر شوال، وإعلان أول أيام العيد رسميًا الخميس، تلقي الرئيس السيسي اتصالاً هاتفياً من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الامارات العربية المتحدة للتهنئة بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك ومعرباً عن خالص تمنياته لمصر وشعبها بكل التقدم والازدهار.
 
وأعرب الرئيس عن خالص تقديره للشيخ محمد بن زايد للفتة الكريمة داعياً الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة المباركة على دولة الإمارات وشعبها الشقيق والأمة الإسلامية باليُمن والبركات.
 
كما تلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً من الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت للتهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك معرباً عن خالص تمنياته بالتقدم والازدهار لمصر حكومة وشعباً.
 
‏‎ومن جانبه، أعرب الرئيس للعاهل الكويتي عن امتنانه للتهنئة واللفتة الكريمة بمناسبة عيد الفطر المبارك متمنياً للشقيقة الكويت حكومة وشعباً كل سلام وأمن واستقرار.
 
وتلقي الرئيس السيسي، اتصالاً هاتفياً من الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية للتهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك متمنيا لمصر وشعبها دوام الاستقرار والتقدم، وقد أعرب الرئيس عن خالص امتنانه لهذه اللفتة الأخوية، متمنياً للأردن الشقيق حكومة وشعباً كل التوفيق والازدهار".
 
كما تلقى الرئيس السيسي اتصالاً هاتفياً من الملك حمد بن عيسي آل خليفة ملك البحرين، وذلك للتهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، حيث أعرب العاهل البحريني عن خالص تمنياته لمصر، قيادةً وشعباً، بكل الخير والاستقرار والتقدم بمناسبة عيد الفطر المبارك.
 
من جانبه، أعرب الرئيس عن خالص تقديره لملك البحرين على تهنئته الكريمة، داعياً الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على مملكة البحرين الشقيقة وعلى الأمتين العربية والاسلامية باليُمن والخير والبركات.
 
كما تلقى الرئيس السيسي، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وذلك للتهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، معربًا عن خالص تمنياته لمصر وشعبها بدوام الاستقرار والتقدم.
 
من جانبه، أعرب الرئيس عن خالص امتنانه لهذه اللفتة الأخوية، متمنياً للشقيقة الجزائر حكومة وشعبًا كل السلام والازدهار.
 
وأجرى الرئيس السيسي اتصالاً هاتفياً مع الرئيس التونسي قيس سعيد للتهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك متمنياً لتونس الشقيقة كل سلام وأمن واستقرار.
 
ومن جانبه، أعرب الرئيس التونسي عن امتنانه للتهنئة واللفتة الكريمة للرئيس السيسى، متمنياً لمصر حكومة وشعباً كل تقدم وازدهار وسلام.
 
وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً، مع الرئيس العراقي برهم صالح للتهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، متمنيا للعراق والأمة العربية والإسلامية الرخاء والأمن والاستقرار.
 
من جانبه، أعرب الرئيس العراقى عن التقدير والامتنان لهذه اللفتة الكريمة من الرئيس، معرباً عن تمنياته بكل الخير والازدهار لمصر حكومةً وشعباً.
 
كما أجرى الرئيس السيسي،  اتصالًا هاتفياً مع محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي للتهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك متمنيًا لليبيا وشعبها الشقيق كل تقدم واستقرار.
 
ومن جانبه؛ بادل الرئيس المنفي التهنئة بحلول عيد الفطر مع الرئيس، متمنيًا لمصر وشعبها كل تقدم ورخاء واستقرار.
 
وتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتهنئة للأمة الإسلامية والشعب المصري بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، سائلا المولى عز وجل أن يملأ حياة المصريين بالفرح والبهجة والسرور وأن يعم الخير في كل بقعة من أرضها.
 
وكتب الرئيس على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى: "وفي هذه المناسبة المباركة، أنتهز الفرصة كي أتقدم بتحية إجلال وتقدير لرجال ونساء وشباب مصر المخلصين، ولكل من يشارك بعلمه وعمله وقلبه في معركة مصر للبناء والتنمية، وتشييد دولة عصرية تليق بمصر وتاريخها وتضمن لأبنائها مستقبلًا أكثر إشراقا وازدهارا في جميع مناحي الحياة. كل عام وأنتم بخير".
 
وأجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اتصالا هاتفيا، بالملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، للتهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، داعيا الله أن يعيدها على البلدين والشعبين الشقيقين، والأمة الإسلامية كلها بالخير والبركات.
 
وبادل خادم الحرمين الشريفين الرئيس التهنئة بهذه المناسبة، متمنيا لمصر وشعبها الشقيق كل خير وبركة وسلام.
 
كما أجرى الرئيس السيسى، اتصالا هاتفيا مع الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني للتهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، متمنيا للسودان وشعبها الشقيق كل تقدم واستقرار.
 
ومن جانبه،  بادل الفريق أول عبدالفتاح البرهان الرئيس التهنئة بحلول عيد الفطر المبارك متمنيا لمصر وشعبها السلام والازدهار.
 
كما تناول الاتصال تبادل وجهات النظر بشأن بعض موضوعات التعاون الثنائي بين البلدين والتشاور بشأن القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
 
وتلقي الرئيس السيسي، اتصالًا هاتفيًا، من الأمير فهد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود، أمير منطقة تبوك، وذلك للتهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك مثمنًا ما يجمع بين الشعبين المصري والسعودي من علاقات وثيقة وروابط أخوية، وداعيًا الله تعالى أن ينعم على البلدين الشقيقين بالخير والبركات.
 
من جانبه، أعرب الرئيس عن خالص امتنانه للامير فهد بن سلطان، معرباً عن تمنياته للمملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق كل الخير والتقدم والازدهار.
 
وتبادل الرئيس عبد الفتاح السيسي- هاتفياً- التهنئة مع الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، داعيين الله عز وجل أن يُعيدها على شعبي البلدين الشقيقين وكافة الشعوب العربية والإسلامية بالخير واليُمن والبركات.
 
وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسى، صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد الماسة بمدينة العلمين الجديدة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة