رحالة يكشف احتياجاتك لو بتفكر تطلع رحلة على دراجة هوائية.. اقرأ التفاصيل

الثلاثاء، 11 مايو 2021 04:00 ص
رحالة يكشف احتياجاتك لو بتفكر تطلع رحلة على دراجة هوائية.. اقرأ التفاصيل لو بتفكر تطلع رحلة على دراجة هوائية
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير منا يحلم بالسفر والترحال وخاصة فكرة القيام برحلة على دراجة هوائية لزيارة الأماكن السياحية والاستمتاع بهذه الرحلة، ولكن يدور في أذهاننا كثير من الأسئلة عن أهم المستلزمات الضرورية التى نحتاجها لهذه الرحلة وماذا يأخذ معه الرحالة أثناء قيامه بتنفيذ رحلة من هذه الرحلات؟

اليوم السابع استمع إلى أحد الرحالة المعروفين تعرف منه على المستلزمات الضرورية لتنفيذ هذه الرحلة والمعدات التى يصطحبها معه.

الرحالة محمود محمد إبراهيم رحالة مصرى جاب كثيرا من المحافظات المصرية لدعم السياحة وتنقل بين المحافظات على دراجته الهوائية وهو يستعد حاليا للقيام برحلة طويلة الى محافظة جنوب سيناء يزور خلالها مدينة دهب وشرم الشيخ.

ويقول محمود إبراهيم قبل البدء في تنفيذ مثل هذه الرحلة نبدأ فى تجهيز المستلزمات الضرورية والتي يجب أن   تتضمن أولا أدوات تصليح الدراجة حتى لا نتعرض  للأعطال على  الطريق وهي تشمل عده اللحام وتشمل  مادة سلسيون ومنفاخ، وسنفره، خوذة وكشاف السفر ليلا، كما تتضمن المعدات توفير خيمة لزوم استراحة على الطريق ومنامة للنوم ليلا وخاصة النوم على الطريق، وكذلك عمليات إنشاء تليفون وخريطة، التموين اللازم للرحلة ويشمل معلبات مختلفة من ضمنها معلبات التونة والجبنة ولابد أن تحتوي الشنطة على السكريات مولدات طاقة واهمها البلح كما يتضمن زجاجات مياه شرب وشعلة نار وملابس داخلية، وخارجيه خاصة اذا كانت الرحلة طويلة مثل هذه الرحلة.

يضيف محمود ابراهيم الرحلة متجهة الى جنوب سيناء تستغرق أربعة أيام سفر على الطريق السريع وهي تحتاج مستلزمات معينة أما الرحلة نفسها تستغرق أربعة أيام منها ثلاث ايام بمدينة ذهب ويوم بمدينة شرم الشيخ  وأضاف الرحلة تنطلق من السيدة زينب اول يوم عيد الفطر وتتجه إلى طريق السويس ونفق الشهيد أحمد حمدي وعيون موسى حتى تصل الى شرم الشيخ.

وأشار محمود إبراهيم إلى أن هدف هذه الرحلات هى الاستمتاع بجمال المحافظات المصرية التى لا يعرفها كثير من شباب مصر، وكذلك دعم وتنشيط السياحة الداخلية فى كل المحافظات.

لو بتفكر تطلع رحلة على دراجة هوائية (1)
 
لو بتفكر تطلع رحلة على دراجة هوائية (2)
 
لو بتفكر تطلع رحلة على دراجة هوائية (3)
 
لو بتفكر تطلع رحلة على دراجة هوائية (4)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة