تعرف على آخر مستجدات معرض الكتاب.. يوم واحد قبل غلق باب المشاركة

الإثنين، 10 مايو 2021 10:00 ص
تعرف على آخر مستجدات معرض الكتاب.. يوم واحد قبل غلق باب المشاركة معرض الكتاب - أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعدادات على قدم وساق تقوم بها الهيئة المصرية العامة للكتاب، استعدادا لانطلاق الدورة الـ52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، موعده خلال الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو المقبل، بعد تأجيله من موعد الأصلى فى يناير، حيث بدأ المثقفون العد التنازلى استعدادًا لبدء الدورة الاستثنائية من المعرض.
 
وبدأت الاستعدادات عبر تدشين موقعا إلكترونيا خاصا بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، وجاء تصميم موقع للمعرض، يأتى تماشيا مع توجه الدولة المصرية نحو التحول التكنولوجي، إذ تقوم وزارة الثقافة الآن على تصميم بوابة إلكترونية للهيئات، تتضمن مواقع وصفحات لكافة الإصدارات الثقافية التى تصدر عن الوزارة، كذلك تكون خاصة بأخبار الوزارة والهيئات الحكومية التابعة لها. 
 
كما أعلنت الهيئة العامة للكتاب، فتح باب التقدم لجائزة معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته "52" لعام 2021، وقدمت هيئة الكتاب، المسابقة فى 11 فرعًا مختلفا، منها 9 للكبار وهى "الرواية، القصة القصيرة، شعر الفصحى، شعر العامية، المسرح، النقد الأدبى، الدراسات الإنسانية، الطفل، والكتاب العلمى".
 
وقررت اللجنة أن تأتى هذه الدورة تحت شعار "هوية مصر: الثقافة وسؤال المستقبل"، ووقع اختيار اللجنة على الكاتب يحيى حقى شخصية المعرض هذا العام. ولأول مرة تقرر اللجنة اختيار شخصية خاصة لمعرض كتاب الطفل، ووقع اختيارها على الكاتب عبد التواب يوسف، كما رأت اللجنة استمرار الاحتفاء بمئوية الكاتب والمترجم ثروت عكاشة، والشاعر صلاح عبد الصبور من خلال أحد محاور الفعاليات الثقافية بالمعرض، إضافة إلى طباعة مجموعة من مؤلفاتهم ضمن احتفالات وزارة الثقافة بالكاتبين الكبيرين.
 
قررت اللجنة الإدارية العليا لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، خلال اجتماعها مساء اليوم، بمقر الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة د هيثم الحاج علي، مد مهلة الحجز لاشتراك الناشرين فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ52 2021، حتى الثلاثاء الموافق 11 مايو الحالى. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة