أكرم القصاص - علا الشافعي

العريش تستعد لتنصيبها عاصمة للثقافة العام المقبل .. صور

الجمعة، 09 أبريل 2021 08:22 ص
العريش تستعد لتنصيبها عاصمة للثقافة العام المقبل .. صور تكريم وزيرة الثقافة
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن مدينة العريش تستعد لتنصيبها عاصمة للثقافة المصرية العام المقبل، حيث إن ما شهدته المحافظة ليلة أمس بتجسيد كل فنون مصر على أرضها خلال افتتاح وزيرة الثقافة لقصر الثقافة يؤكد ما تحظى به من اهتمام الدولة.

ووجه المحافظ فى بيان صحفى، الشكر والتقدير لجميع أجهزة وزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة وفرع ثقافة شمال سيناء، لما يبذلونه من جهد من أجل عودة الأنشطة الثقافية إلى ما كانت عليه من قبل، كما شكر فرقة دار الأوبرا  وفرق الفنون الشعبية بالمحافظات التى شاركت المحافظة إحتفالها باعادة  إفتتاح قصر ثقافة العريش، موضحانه أنه تم إستعرض مطالب أدباء وكتاب وشعراء وفنانين سيناء من وزارة الثقافة، بهدف نمو ودعم الثقافة على أرض المحافظة فى كافة المجالات.

وكانت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، أعلنت خلال إفتتاحها قصر ثقافة العريش على إهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتحقيق التنمية الثقافية لسيناء، وذلك فى إطار التنمية الشاملة التي تنفذها مختلف الوزرات والهيئات بشمال سيناء.

وأشارت عبد الدايم، إلى أن افتتاح قصر ثقافة العريش كأحد المشروعات المهمة والأساسية فى سيناء والهادفة الى مواجهة التعصب والحفاظ على الهوية وتطوير وبناء الوعى والادراك الى جانب بناء شخصية الأجيال الجديدة من هذه البقعة الغالية وخلق مبدعين فى كافة المجالات الفكرية والفنية المتنوعة الى جانب صون التراث السيناوى .

من جانبه  أكد الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أنه تم إنشاء عدد 22 مشروعا ثقافيا في مختلف محافظات الجمهورية، لافتا الي أن قصر ثقافة العريش هو أحد العلامات الثقافية الهامة ويحمل رقم 22 فى عداد المشروعات الثقافية، حيث سبق إفتتاح 21 موقعا ثقافيا فى مختلف المحافظات المصرية .

وقدمت فرق قصور الثقافة في محافظات شمال سيناء والإسكندرية ومطروح وسوهاج وأسوان والشرقية "أوبريت أفراح العريش"، كما قدمت الأوبرا حفل فني أحياه كلا من نهاد فتحي، ياسر سليمان، حسناء، وليد حيدر، حيث قدموا عدد من الاغان الوطنية والفنية المتنوعة.

وقدم محافظ شمال سيناء درع المحافظة إلى الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، كما أهدى الميداليات التذكارية لكلن من الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتور مجدى صابر، مدير دار الأوبرا ،وتم تكريم الفرق الفنية المشاركة .

ومن جانبها قدمت الوزيرة درع الوزارة الى الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء تقديرا لدعمه الأنشطة والمقرات الثقافية بالمحافظة .

يذكر أن قصر ثقافة العريش أقيم علي مساحة  ١٩٥٠ متر مربع، ويتكون من دور ارضي، وطابقين، ويحتوي على صالة مسرح تتسع ٧٠٠ زائر بالإضافة إلى غرف الفنانين، وقاعة الفنون الشعبية، ومناطق الخدمات، وغرف متعددة الأغراض، ومكتبة ونادي للطفل، ونادي العلوم، ونادي المرأة وقاعة الموسيقى، وقاعة الندوات.

 

افتتاح قصر ثقافة العريش
افتتاح قصر ثقافة العريش

 

تكريم وزيرة الثقافة
تكريم وزيرة الثقافة

 

عروض فنية بقصر ثقافة العريش
عروض فنية بقصر ثقافة العريش









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة