أكرم القصاص - علا الشافعي

ذوو شهداء الروضة بسيناء يبرزون إبداعاتهم الفنية فى حفل "أحياء يرزقون"

الخميس، 08 أبريل 2021 05:31 م
ذوو شهداء الروضة بسيناء يبرزون إبداعاتهم الفنية فى حفل "أحياء يرزقون" الإحتفال السنوى الثانى
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت قرية الروضة بشمال سيناء، اليوم الخميس، الاحتفال السنوى الثانى "أحياء يرزقون"، ونظم فى مدرسة آل جرير الابتدائية وسط القرية، وخلاله قدم أبناء القرية من كل الأعمار مواهبهم بمختلف مجالات الإبداع .

تضمنت الفعاليات التى انطلقت بحضور الدكتور سليمان شميط مدير الإدارة التعليمية وقيادات مجتمعية من شمال سيناء وأهالى القرية، افتتاح المعرض الفنى "نحن هنا" لمواهب أبناء قرية الروضة، وتضمن عرض لأعمال 8 فنانين فى الرسم بخامات مختلفة والتطريز والطباعة على القماش والبورتريه والخط العربى، واستعراضات مواهب أبناء القرية فى الغناء والشعر.

كما شارك الشاعر عطية المرزوقى بقصائد من الشعر البدوى حول الوطن وسيرة الشهداء ، وقدم مجدى رزق  أحمد معلم بالقرية من ذوى الشهداء  لوحة شجرة الشهداء مرسومة.

وقال الدكتور سليمان شميط مدير إدارة بئر العبد التعليمية، إن الأحتفال أصبح تقليد سنوى خلاله يتم الاحتفال بالموهوبين من ابناء قرية الروضة، التى شهدت حادث مسجد الروضة وفيه استشهد الكثير من ابناء القرية، مضيفا أن هذا احتفاء وتشجيع للمبدعين منهم الذين نجحوا بمهارة فى كثير من الفنون .

وأشار الدكتور عبد الكريم الشاعر الأستاذ بجامعة العريش، إلى أنه أصبح لافتا تفوق ابناء قرية الروضة فى كثير من الابداعات وفى كل المجالات كلا تفوق بما يهوى .

وأشاد بما يملكه أبناء القرية من إرادة الحياة وإصرارهم على اظهار تميزهم، مشيرا إلى أن ماتضمنه المعرض، يظهر عمق روح الابداع لدى الكبار والشباب والأطفال والسيدات والفتيات .

 

IMG_5419
 

 

IMG_5420
 

 

IMG_5421
 

 

IMG_5422
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة