خالد صلاح

باريس سان جيرمان يحسم موقعة بايرن ميونخ فى وجبة كروية ممتعة.. فريق العاصمة الفرنسى يتفوق 3-2 فى ذهاب ربع نهائى الأبطال.. مبابى ونيمار ونافاس نجوم اللقاء.. وتشيلسى يقترب من من نصف النهائى بثنائية فى بورتو

الخميس، 08 أبريل 2021 01:31 ص
باريس سان جيرمان يحسم موقعة بايرن ميونخ فى وجبة كروية ممتعة.. فريق العاصمة الفرنسى يتفوق 3-2 فى ذهاب ربع نهائى الأبطال.. مبابى ونيمار ونافاس نجوم اللقاء.. وتشيلسى يقترب من من نصف النهائى بثنائية فى بورتو مبابي ونيمار
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مساء الأربعاء مباراة من العيار الثقيل في دوري أبطال أوروبا جمعت بين بايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي وانتهت بفوز الأخير 3-2، في ذهاب الدور ربع النهائي للمسابقة، لتبقى كل الاحتمالات واردة في لقاء الاياب الذي يقام 13 أبريل الحالى، فيما فاز تشيلسي الإنجليزي على بورتو البرتغالي 2-0.

ثنائية مبابي تُسقط البايرن

مبابي
مبابي

 

حقق باريس سان جيرمان الفرنسي فوزا غاليا على مضيفه بايرن ميونخ الألماني، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب "آليانز آرينا"، في ذهاب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2020-2021.

انتهى الشوط الأول بتقدم الفريق الفرنسي بنتيجة 2-1، حيث تقدم باريس سان جيرمان مبكرا في الدقيقة الثالثة، عبر النجم كيليان مبابي، إثر تمريرة رائعة من البرازيلي نيمار ليسددها مباشرة في مرمى مانويل نوير.

وفي الدقيقة 28 نجح المدافع البرازيلي ماركينيوس من تسجيل هدف باريس سان جيرمان الثاني، بتمريرة أخرى من نيمار، ويغادر بعدها ماركينيوس مصابا في الدقيقة 30، ويشارك بدلا منه أندير هيريرا.

وتمكن الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو موتينج من تسجيل هدف بايرن ميونخ الأول في الدقيقة 37، من ضربة رأس إثر عرضية رائعة من الفرنسي بينيامين بافارد.

في الشوط الثاني نجح النجم توماس مولر في تسجيل هدف التعادل للبايرن من ضربة رأس في الدقيقة 60، إثر عرضية متقنة من جوشوا كيميتش من ركلة حرة.

واستطاع النجم كيليان مبابي من تسجيل هدف الانتصار القاتل لفريق باريس سان جيرمان بمجهود فردي رائع في الدقيقة 68 إثر هجمة مرتدة، ليقود فريقه لتحقيق انتصار ثمين خارج ملعبه.

وصنع نيمار هدفين من الثلاثة، فيما زاد الكوستاريكي كيلور نافاس ببسالة عن مرمى فريق باريس ليقود فريقه لفوز مثالي خارج الأرض. وستقام مباراة الإياب بين الفريقين على ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية يوم الثلاثاء المقبل.

مبابي يتخطى هنري

مبابي نجم اللقاء
مبابي نجم اللقاء

 

وصل كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي إلى هدفه رقم 13 فى مرحلة خروج المغلوب من مسابقة دورى أبطال أوروبا، بعد تسجيله هدفين فى شباك مضيفه فريق بايرن ميونخ الألماني.

وذكر الحساب الرسمى لمسابقة دورى أبطال أوروبا عبر موقع التواصل الإجتماعى "تويتر"، أن مبابي أصبح ثانى أكثر لاعب فرنسي تسجيلا للأهداف فى المراحل الإقصائية من المسابقة برصيد 13 هدفا، متخطيا النجم السابق تييرى هنرى برصيد 12 هدفا، بينما يتصدر كريم بنزيما نجم ريال مدريد برصيد 19 هدفا.

كما أصبح مبابي ثالث لاعب فرنسي ينجح فى تسجيل 8 أهداف خلال موسم واحد من دورى الأبطال بعد ديفيد تريزيجيه 2001 - 2002 ووسام بن يدر 2017 - 2018.

تشيلسي يفوز على بورتو بثنائية

تشيلسي وبورتو
تشيلسي وبورتو

 

في مباراة أخرى، اقترب فريق تشيلسي الإنجليزي من بلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، عقب تحقيق الفوز على مضيفه بورتو البرتغالي متقدما بنتيجة 2-0 ، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء على ملعب إشبيلية "رامون سانشيز بيزخوان".

وجاء الهدف الأول في الدقيقة 32 عبر نجم تشيلسي الواعد ماسون ماونت من تمريرة الايطالي جورجينيون ليتسلم الكرة بشكل رائع على حدود منطقة الجزاء ويسددها بإتقان في الزاوية البعيدة.

فيما جاء الهدف الثاني عند الدقيقة 85 عبر الظهير بن تشيلويل من خطأ دفاعي قاتل، ليستغله ويراوغ حارس المرمى ثم يضع الكرة في الشباك.

وكان تشيلسي بقيادة الألماني توماس توخيل، قد حقق مفاجأة كبيرة بإقصاء أتلتيكو مدريد من دور الـ 16، بعد هزيمته بنتيجة 3-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما صعد بورتو على حساب يوفنتوس الإيطالي، بعد الفوز عليه بنتيجة 2-1 ذهاباً، والخسارة 2-3 بجولة الإياب.

وقرر "يويفا" نقل مباراتي تشيلسي وبورتو في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا إلى إسبانيا، وإقامتهما على ملعب إشبيلية "رامون سانشيز بيزخوان" بسبب قيود السفر بين إنجلترا والبرتغال بسبب تفشي فيروس كورونا. وتقام مباراة الإياب بين الفريقين لها 13 إبريل المقبل على ملعب "ستامفورد بريدج".

توخيل: عانينا أمام بورتو

أكد الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي، أن فريقه عانى كثيرا خلال الفوز الذي تحقق على مضيفه بورتو البرتغالي.

وقال توخيل خلال تصريحاته بعد المباراة: " كانت هناك لحظات من المعاناة، في دوري أبطال اوروبا عليك أن تعاني بعض الوقت، عليك أ تكون جاهز للمعاناة بدون الكرة، كانت مباراة صعبة ضد فريق قوي جدا".

أضاف: " ردة فعل الفريق الليلة كانت جيدة جدا، لقد رأيتها في غرفة الملابس، هناك نكسات في كرة القدم مثلما حدث يوم السبت لكن الأهم ان تقوم بردة فعل، أن لا تخسر ذهنك او إرادتك، أن تواصل المضي للأمام، لقد فزنا معا لفترة طويلة ثم حظينا بهزيمة معا والليلة فزنا معا من جديد، نحن كتلة واحدة". وواصل: "هدف ماونت أراح الأعصاب وهدف تشيلويل رائع، سعداء بالنتيجة لكننا لم نتأهل بعد".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة