خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. تفاصيل حكم إلزام محمد رمضان بدفع تعويض 6 ملايين جنيه للطيار أشرف أبو اليسر.. الإسكان: لدينا 146 محطة معالجة لمياه الصرف.. "عم صلاح" بعد استجابة الرئيس لحالته: "بكيت من الفرحة"

الخميس، 08 أبريل 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. تفاصيل حكم إلزام محمد رمضان بدفع تعويض 6 ملايين جنيه للطيار أشرف أبو اليسر.. الإسكان: لدينا 146 محطة معالجة لمياه الصرف.. "عم صلاح" بعد استجابة الرئيس لحالته: "بكيت من الفرحة" التلفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التلفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وجاء أبرزها:

تفاصيل حكم إلزام محمد رمضان بدفع تعويض 6 ملايين جنيه للطيار أشرف أبو اليسر

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية إخبارية لحكم المحكمة الاقتصادية الصادر اليوم الأربعاء، بإلزام الفنان محمد رمضان بتعويض الطيار أشرف أبو اليسر، بمبلغ 6 ملايين جنيه عن الأضرار التى لحقت به، بسبب صورة نشرها محمد رمضان وهو على متن طائرة يقودها الكابتن أشرف أبو اليسر، ورفض الدعوى الفرعية.

وقضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، الأربعاء، بتعويض الطيار أشرف أبو اليسر، بمبلغ 6 ملايين جنيه من الفنان محمد رمضان عن الأضرار التى لحقت به، بسبب صورة نشرها محمد رمضان وهو على متن طائرة يقودها الكابتن أشرف أبو اليسر، ورفض الدعوى الفرعية.

وذكرت الدعوى، أن الفنان محمد رمضان استغل صورة موكله فى الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها "مش بتفتش فى المطار"، مستغلًا صورة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر فى مشهد استعراضى فى قيادة الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له.

يذكر أن أحد المحامين تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوى، ضد الفنان محمد رمضان، والطيار أشرف أبو اليسر، "كابتن" طائرة شركة سمارت للطيران لإحالتهم للتحقيق.

واتهم البلاغ المقيد برقم 8847 لسنة 2020 عرائض النائب العام، الفنان بأنه سلك سلوكا من شأنه الإضرار بوسائل الاتصال أو السيطرة المخصصة للملاحة الجوية، مما يعرض سلامة الطيران للخطر، وقاد طائرة دون الحصول على إجازات أو الأهليات المقررة لذلك، وزاول نشاطًا من أنشطة الطيران المدنى قبل الحصول على ترخيص من وزير الطيران المدني.

وقام بعمل من أعمال الطيران المدنى دون الحصول على تصريح بذلك، وأساء إلى سمعة البلاد بالخارج بأن أظهر الدولة المصرية بصورة الدولة التى تستخف بركاب طائراتها مما أضر بسمعة الطيران المدنى المصري، وجعل شركات الطيران ومنظمة الإيكاو تضع مصر فى أدنى تصنيف الأمان بالنسبة للطيران المدني، وهو ما يؤثر على سمعة الطيران المدنى واقتصاد الدولة المصرية.

واتهم البلاغ قائد الطائرة بأنه اشترك مع المتهم الأول، عن طريق التحريض والمساعدة، بأن سهل له القيام بالجرائم محل المبينة سلفا بالمخالفة لواجبات وظيفته، بالمخالفة لنصوص المواد 169 و172 و173من قانون الطيران المدنى رقم 28 لسنة 1981 المعدل بالقانون رقــم 136 لسنة 2010.

وذكر البلاغ أنه فى أكتوبر الماضي، نشر محمد رمضان عبر حسابه على تطبيق "إنستجرام" مقطعا مصورا يوضح أنه يقود إحدى الطائرات أثناء إقلاعها، بعد قيامه من مقعد الركاب الخاص به، وأعلن توجهه لغرفة القيادة الخاصة بالطائرة، وأنه سيقوم بقيادتها ليكون بعدها ما قرر، حيث يظهر الطيار أشرف أبو اليسر، وقد أفرغ له المقعد الخاص بجانبه بعد إصداره أوامر للطيار المساعد بترك المقعد الخاص به ليقوم "رمضان" بقيادة الطائرة ويعلن عبر المكبر الصوتى الداخلى للطائرة أنه من يقود.

ووقعت هيئة الطيران المدنى عقوبة على الطيار أشرف أبو اليسر بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، بالإضافة إلى سحب رخصة مساعده لمدة عام.

طفلة دكرنس وهزيمة ليفربول من الريال حديث السوشيال ميديا

 تغطية جديدة أجراها تليفزيون اليوم السابع، من إعداد محمد محسوب وتقديم نسرين فؤاد، حول آخر التريندات التى تصدرت مواقع التواصل الاجتماعى حيث كان من بينها العثور على جثة طفلة مقتولة بجوار الإسعاف فى مدينة دكرنس فى محافظة الدقهلية، وبها عدة طعنات بالرقبة ومتعد عليها جنسيا، والتى تبين قيام حداد بذبح الطفلة بعد الاعتداء عليها جنسيا.

وتمكن ضباط مباحث مركز دكرنس من ضبط حداد لقيامه بذبح طفلة بمنشية السيد محمود ببندر دكرنس بمحافظة الدقهلية قبل هروبه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيقات.

كما تناولت النشرة سقوط ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، أمام مضيفه ريال مدريد الإسبانى، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المواجهة المثيرة التى جمعت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب "ألفريدو دى ستيفانو" معقل الفريق الملكى، فى ذهاب ربع نهائى دورى أبطال أوروبا بالموسم الحالى 2020-2021.

ونجح محمد صلاح فى تقليص الفارق بتسجيل الهدف الأول لصالح ليفربول فى الدقيقة 51 من زمن المباراة، ليصبح أول أهداف النجم المصرى فى شباك ريال مدريد، كما رفع نجم الريدز رصيده إلى 27 هدفا فى جميع البطولات خلال الموسم الحالي.

أكد الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزى أن فريقه لم يستحق الفوز خلال المباراة التى خسرها أمام ريال مدريد.

ومن المقرر أن يستضيف ليفربول مواجهة إياب ربع نهائى دورى الأبطال أمام ريال مدريد على ملعبه "آنفيلد"، يوم 14 أبريل الجارى.

وتناولت إنه مع الإصرار الإثيوبى على مواصلة التعنت وإفشال أى مفاوضات لحل أزمة سد النهضة، تؤكد مصر أنها ستتخذ خلال الفترة المقبلة ما تراه ملائما لحماية أمنها المائى.

فى هذا السياق، قال سامح شكرى، وزير الخارجية، إن كل ما تم تداوله من أطروحات مختلفة بشأن أزمة سد النهضة، كانت دائما تجد رفضا من الجانب الإثيوبي، وصل إلى درجة التنصل للإجراءات التى نشأت على أساسها المفاوضات منذ البداية.

وأكد وزير الخارجية، أن مصر ستتخذ ما تراه ملائما فى الفترة المقبلة لحماية الأمن القومى المائى، ولمنع وقوع ضرر على حصة مصر فى المياه، مشددا: "سنتحرك سياسيا فى كل المسارات فى إطار علاقتنا مع شركائنا الدوليين وكل هذه المراحل بتنسيق وثيق مع أشقائنا فى السودان بسبب وحدة الهدف والمصير".

وتحدثت عن إثارة الفنانة شيماء سيف الجدل على مواقع التواصل الاجتماعى بعدما نشرت رسالة غامضة من خلال ستورى عبر حسابها الرسمى بموقع الصور والفيديوهات إنستجرام، كتبت فيها: "كل شىء نصيب.. الحمد لله على كل حال".

وأثارت شيماء سيف فضول جمهورها، حيث تساءل الكثيرون إذا كانت قد انفصلت عن زوجها المنتج محمد كارتر هى الأخرى بعد الفنان محمود حجازى وأسما شريف منير.

يذكر أن الفنانة شيماء سيف شاركت فى مسلسل "فى بيتنا روبوت"، المكون من 18 حلقة، وظهرت بشخصية روبوت يُدعى زومبا، وحققت به نجاحًا كبيرًا.

الإسكان: لدينا 146 محطة معالجة لمياه الصرف بقيمة 29,5 مليار جنيه

قال طارق الرفاعى معاون وزير الإسكان لقطاع المرافق، إن الوزارة تعمل على تنفيذ مشروعين لاستخدام مياه الصرف الزراعى من خلال مشروعى محطات معالجة، وهناك مشروع جرى الانتهاء منه، وهناك مشروع بحر البقر الذى من المقرر أن ينتهى نهاية هذا العام، لافتا إلى أن المتر الواحد من معالجة مياه الصرف يكلف الدولة 10 آلاف جنيه.

وأضاف معاون وزير الإسكان لقطاع المرافق، فى تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن هناك 146 محطة معالجة صرف، تضيف طاقة استيعابية أكثر من 5 ملايين متر مكعب من المياه، وتتكلف هذه المحطات قيمة 29,5 مليار جنيه.

ولفت معاون وزير الإسكان لقطاع المرافق، إلى أنه هناك توجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسى بتعظيم مواردنا من المياه وعدم الاعتماد على مياه نهر النيل فقط، حيث يتم الاعتماد على معالجة الصرف الصحى معاجلة ثنائية وثلاثية، موضحا أنه قبل تلك المعالجة كان يجرى التخلص الأمن من مياه الصرف الصحى بصرفها فى الصحراء، ولكن بدأنا بعد المعالجة للاستفادة من مياه نهر النيل، وهناك تنسيق مع وزارة الرى والموارد المائية لتحديد الاشتراطات اللازمة وفقًا للمواصفات العالمية لمعالجة الصرف الصحى.

"عم صلاح" بعد استجابة الرئيس لحالته: "بكيت من الفرحة.. وربنا يديم علينا الريس"



قال عم صلاح، بعد استجابة الرئيس السيسى لحالته، إنه يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى على توجيهه لحل مشكلته، واستجابته السريعة.

وأضاف، خلال مداخلة مع الإعلامى محمد مصطفى شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يذاع على قناة الحياة: "الهاتف رن عليا الساعة 2 بالليل، والرقم كان مميزا، ومن الفرحة التى كنت فيها بكيت، وبحمد الله وبشكر فضله، حد قالى فى التليفون الرئيس استجاب لطلباتك، وأنا بدعى للرئيس وبشكره لو فضلت أشكره طول عمرى اللى فاضلى مش هوفيه حقه".

وقال: "ربنا يديم الرئيس علينا ويزيده كمان وكمان ويمنحه الصحة وطولة العمر".

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى استجاب لحالة الحاج صلاح، بشكل فوري، بعد أن مات شقيقاه إثر إصابتهما بمرض السرطان تاركين خلفهما 8 أبناء، وتخلت أمهاتهم عنهم، فقرر أن يربيهم بجانب أبنائه الثلاثة، حيث طلب من الرئيس توفير مكان يسكن فيه، وأن يوفر فرصة للتعليم لأبناء أخويه.

وجاءت استجابة الرئيس الفورية بعد أن استضاف الإعلامى عمرو الليثى ببرنامج واحد من الناس "عم صلاح"، حيث عرض حالته وأذاع طلبه من الرئيس.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة