أكرم القصاص - علا الشافعي

لبنان فى القلب.. سامح شكرى يستهل زيارته لبيروت بلقاء ميشال عون ورئيس مجلس النوب.. وزير الخارجية: استقرار لبنان مهم ومصر مستعدة لتقديم الدعم.. ويؤكد: نبذل جهودا للتواصل مع كل الجهات للخروج من الأزمة

الأربعاء، 07 أبريل 2021 01:10 م
لبنان فى القلب.. سامح شكرى يستهل زيارته لبيروت بلقاء ميشال عون ورئيس مجلس النوب.. وزير الخارجية: استقرار لبنان مهم ومصر مستعدة لتقديم الدعم.. ويؤكد: نبذل جهودا للتواصل مع كل الجهات للخروج من الأزمة سامح شكري
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية سامح شكري أن مصر مستمرّة ببذل كل الجهود للتواصل مع كل الجهات لإخراج لبنان من الأزمة السياسية التى يمر بها.

جاء ذلك فى مؤتمر صحفى عقده الوزير من لبنان صباح اليوم، فى ختام زيارته لبلاد الأرز، وذلك عقب لقائه بالرئيس اللبنانى ميشال عون في قصر بعبدا.

وقال شكري: بعد 8 أشهر من زيارتي الماضية، لا زال هناك انسدادا سياسيا، والجهود تبذل لتشكيل حكومة اختصاصيين وتحقيق الاستقرار، وهو أمر مهم لكل المنطقة ومصر وليس فقط للبنان.

ولفت شكري إلى أنه عقد سلسلة من اللقاءات مع المكوّنات السياسية المختلفة لنقل رسالة مماثلة بتضامن مصر وتوفيرها كل الدعم للخروج من هذه الازمة وتشكيل حكومة ما يفتح الباب للدعم الدولي.

 

20200811203751870

 

وتابع: الاطار السياسي يحكمه الدستور واتفاق الطائف وأهمية الالتزام بهذه الدعائم الرئيسية للاستقرار، ولن نوفر الجهود لمساعدة لبنان بهذه المرحلة الدقيقة.

 

وكان وصل إلى العاصمة اللبنانية بيروت، صباح اليوم الأربعاء، وزير الخارجية، فى زيارة يلتقى خلالها بكبار المسئولين والقادة اللبنانيين.

 

وكان فى استقبال وزير الخارجية بمطار رفيق الحريرى الدولى (مطار بيروت)، وزير الخارجية اللبنانى شربل وهبه، وسفير مصر لدى لبنان الدكتور ياسر علوى، وأعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية.

 

EyWvIDwXIAEgKPr-637533895552771127

 

ويرافق وزير الخارجية وفدا يضم السفير نزيه النجارى مساعد وزير الخارجية، والمستشار محمد عاطف بوزارة الخارجية.

 

وفى مستهل الزيارة أكد شكرى حرص مصر على دعم لبنان واستقراره، وبذل كافة الجهود المُمكنة الرامية إلى الخروج من الأزمة الحالية فى لبنان.

 

وأشار شكرى إلى أنه حضر إلى لبنان بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسى الحريص على مؤازرة لبنان والتضامن معه وإنهاء أزمة تشكيل الحكومة اللبنانية، بما يحقق مصالح الشعب اللبناني الشقيق والمصالح المشتركة بين البلدين ودول المنطقة.

 

وتأتى زيارة سامح شكرى فى إطار الجهود المصرية الرامية إلى حث الفرقاء السياسيين اللبنانيين على الإسراع فى تشكيل "الحكومة الإنقاذية"، وذلك فى ضوء الحرص الكبير لدى القيادة السياسية المصرية على استقرار لبنان وتجاوزه للأزمات التى يمر بها حاليا.

 

EyW2E-uWUAEgEM6

 

وتضمنت الزيارة سلسلة من الاجتماعات، استهلها بعقد مباحثات مع الرئيس اللبنانى ميشال عون بقصر بعبدا، ثم رئيس مجلس النواب نبيه برى.

 

EyXHjzMXEAU8f-L
 

 

كما تشمل لقاءات وزير الخارجية ولقاء آخر مع البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعى، ولقاء آخر مع رئيس الحزب التقدمى الاشتراكى وليد جنبلاط. رئيس حزب الكتائب اللبنانية سامى الجميل، ورئيس تيار المردة سليمان فرنجيه، إلى جانب اتصال هاتفى يجريه مع رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع بعدما تعذر اللقاء بينهما فى ضوء إصابة الأخير بفيروس كورونا مؤخرا، ويختتم شكرى زيارته بلقاء يعقده مع رئيس الوزراء المكلف سعد الحريرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة