أكرم القصاص - علا الشافعي

قضايا التوك شو.. إحلال وتجديد السيارات وإصابات كورونا ومشروع مستقبل مصر

الأربعاء، 07 أبريل 2021 05:00 ص
قضايا التوك شو.. إحلال وتجديد السيارات وإصابات كورونا ومشروع مستقبل مصر إحلال السيارات - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو، يوميا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة، التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، ونرصد أبرز ما جاء بها فيما يلى:

المالية: تجاوزنا 68 ألف متقدم بمبادرة إحلال وتجديد السيارات

قال أحمد عبد الرازق، المتحدث باسم مبادرة الإحلال والتجديد بوزارة المالية، إننا تجاوزنا 68 ألف متقدم بمبادرة الإحلال والتجديد للسيارات بوزارة المالية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن 31 ألف طلب تمت مراجعة بياناتهم، وتبين أنهم مطابقين، وتم إرسال لهم لتقديم الأوراق المطلوبة للبنك، ومنهم 13500 طلب تم تقديم أوراق رسمية للبنك وجاهزين للاستلام، بالإضافة إلى أن 17600 جاهزين طالبنهم باستكمال الأوراق لتقديم الأوراق المطلوبة لتجهيزهم للاستلام.

وتابع أن 25 ألف طلب آخر لديهم أخطاء أدخلوا بياناتهم خطأ وسيتم إرسال رسالة لهم من خلال الهاتف، بكود يدخلوا على الموقع ليجدد البيانات لمطابقة الرخصة وبطاقة الرقم القومى، مضيفا أن المبادرة فى سيارات التاكسى من 125 ألف جنيه حتى 255 ألف جنيه، وفى السيارات الملاكى من 145 ألف جنيه وحتى 275 ألف جنيه.

عضو بلجنة مكافحة كورونا: معظم إصابات الفيروس "بسيطة" رغم ازدياد الأعداد
 

أكد أشرف حاتم عضو اللجنة العليا لمكافحة كورونا، أن مصر الآن في موسم "الحساسية" بسبب الأتربة، وذلك بخلاف فيروس كورونا، مطالبا مرضى الحساسية بالحصول على الأدوية الخاصة بها، بالإضافة إلى تجنب النزول للشارع لمصابي الحساسية في ظل وجود أتربة، موضحا أن معظم الإصابات بفيروس كورونا بسيطة رغم زيادة أعداد المصابين.

وأضاف، خلال مداخلة مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يذاع على قناة الحدث اليوم: "وزارة الصحة والإدارة المسئولة عن اللقاحات، بدأت في إعادة تنظيم نفسها، خاصة أن هناك أشخاصا سجلوا للحصول على اللقاح، بعضهم حصل عليه والبعض الآخر لم يحصل عليه بعد، ويتم إعادة هيكلة للمنظومة".

وقال: "ازدياد أعداد الإصابات مقلق بالتأكيد، وأغلب الحالات بسيطة، أكثر من 85% إلى 90% منها بسيطة، ولكن المصاب بالفيروس يصيب الأسرة والمحيطين به بالكامل".

وكانت أكدت وزارة الصحة والسكان، أنه من المقرر استقبال 900 ألف جرعة من لقاح سينوفارم خلال أيام.

وأضافت مصادر مسؤلة بوزارة الصحة والسكان لليوم السابع، كما أنه من المتوقع أن تستقبل مصر 4.5 مليون جرعة من لقاحات كورونا بنهاية شهر مايو المقبل ضمن اتفاقية "كوفاكس".

وتابعت: "سيتم خلال الفترة القلية المقبلة تطعيم العاملين بالقطاع السياحى خاصة بالمحافظات الساحلية بالتزامن مع حلول فصل الصيف وتوافد السائحين والمصطافين، بما يساهم فى تنشيط حركة السياحة فى ظل إجراءات الدولة للتعايش الآمن مع فيروس كورونا"، مؤكدا حرص الوزارة على التوازن بين استمرار عجلة الاقتصاد والتنمية والحفاظ على صحة المواطنين.

الزراعة: 200 ألف جنيه تكلفة استصلاح الفدان بمشروع "مستقبل مصر"
 

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن شبكة الطرق والموانئ والمطارات عناصر رئيسية في اختيار موقع مشروع مستقبل مصر، موضحا أن إضافة مليون فدان يعني السعى إلى الاكتفاء الذاتي، مؤكدا خلال مداخلة هاتفية برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، والذي يقدمه الإعلامي «أحمد موسى»، أن تكلفة استصلاح الفدان الواحد تصل إلى 200 ألف جنيه؛ مشيرا إلى أن مثل مشروعات مستقبل مصر سوف تخلق مجتمعات عمرانية جديدة.

وأشار القصير إلى أن المشروعات الزراعية مثل مشروع مستقبل مصر يجرى توفير المياه لها من المياه الجوفية؛ بالإضافة إلى إعادة استخدام المياه مرة أخرى.

وأوضح أنه يجرى ري 800 ألف فدان من مشروع مستقبل مصر بباقي المياه الجوفية وإعادة تدوير مياه الصرف الزراعي.

وتابع: «تم إنفاق المليارات لإعادة تدوير مياه الصرف الزراعي» مردفا:«هدفنا توفير الأمن الغذائي للمواطن».

وأشار إلى أن المشروع يعد مقصدا زراعيا جاذبا للمستثمرين، حيث يهدف إلى تنمية منطقة الساحل الشمالي الغربي من خلال إنشاء مجتمعات زراعية وعمرانية جديدة تتسم بنظم إدارية سليمة، فضلا عن إقامة مجمعات صناعية تقوم على الإنتاج الزراعي المكتمل الأركان والمراحل من زراعة المحاصيل وحصادها بأحدث الآليات ثم الفرز والتعبئة والتصنيع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة