الإثارة والمتعة عنوان ربع نهائى دورى أبطال أوروبا الليلة.. صدام عنيف بين بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان.. تشلسى وبورتو فى مواجهة نارية للبحث عن الذات.. ليفا وجنابرى أبرز غيابات البافارى..والبياسجى يفتقد 9 لاعبين

الأربعاء، 07 أبريل 2021 11:00 ص
الإثارة والمتعة عنوان ربع نهائى دورى أبطال أوروبا الليلة.. صدام عنيف بين بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان.. تشلسى وبورتو فى مواجهة نارية للبحث عن الذات.. ليفا وجنابرى أبرز غيابات البافارى..والبياسجى يفتقد 9 لاعبين بايرن ميونخ ضد باريس سان جيرمان
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد منافسات ربع نهائى دورى أبطال أوروبا، اليوم الأربعاء، مواجهتين فى غاية القوة، عندما يحل باريس سان جيرمان الفرنسى ضيفا على بايرن ميونخ الألمانى، ويستضيف بورتو البرتغالى نظيره تشيلسى الإنجليزى.

البداية مع فريق بايرن ميونخ الذى يستدرج نظيره باريس سان جيرمان فى قمة جديدة بذهاب ربع نهائى دورى أبطال أوروبا على ملعب "إليانز أرينا"، وذلك فى تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء.

تأهل فريق بايرن ميونخ إلى ربع نهائى دورى أبطال أوروبا، بعد الفوز على لاتسيو بنتيجة 6-2 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بثمن النهائى.

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

بايرن ميونخ ضد باريس سان جيرمان

فيما صعد باريس سان جيرمان لدور الـ8، بعد الفوز على برشلونة ذهاباً بنتيجة 4-1، والتعادل 1-1 فى دور الـ 16.

ويخوض بايرن ميونخ حامل اللقب بقيادة هانز فليك، مباراة باريس سان جيرمان بحسابات خاصة، خاصة أن الأخير لن يجعلها تمر مرور الكرام بعد خسارة البطولة أمام البافارى فى المباراة النهائية الموسم الماضى 2020.

وكان فريق بايرن ميونخ قد تغلب على باريس سان جيرمان بهدف نظيف، فى المباراة النهائية لدورى أبطال أوروبا نسخة 2020.

ليفا
ليفا

ليفاندوفيسكى وجنابرى أبرز غيابات بايرن ميونخ

ويسعى فليك لاستغلال الخبرات والاستقرار الفنى الذى يمر به البايرن على المستوى المحلى، من أجل التفوق على سان جيرمان وتحقيق فوز معنوى قبل جولة الإياب المقرر لها 13 أبريل فى ملعب "حديقة الأمراء".

ويدخل بايرن ميونخ مباراة اليوم بدون مهاجمه وهدافه البولندى روبرت ليفاندوفيسكى، بعد تعرضه لالتواء فى أربطة الركبة اليمنى، وغيابه لمدة 4 أسابيع، بالإضافة إلى سيرجى جنابرى لمعاناته من التهاب فى الحلق.

 

دورى أبطال أوروبا

ومن المتوقع أن يدفع هانز فليك بتشوبو موتينج كبديل للبولندي روبرت ليفاندوفيسكي فى هجوم بايرن ميونخ أمام سان جيرمان الليلة.

على الجانب الآخر يلعب باريس سان جيرمان مباراة بايرن ميونخ، للثأر من البافارى، الذى انتزع منه حلم اللقب الأوروبى الموسم الماضى.

وعلى الرغم من صعوبة مواجهة بايرن ميونخ أفضل الأندية الأوروبية خلال الوقت الحالى، إلا أن باريس سان جيرمان سيسعى لتحطيم البافارى والقضاء على أماله فى الوصول للقب القارى مرة أخرى، وإيقاف قطاره عند الدور ربع النهائى.

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

9 غيابات عن باريس سان جيرمان أمام بايرن ميونخ

يتمسك نجوم باريس سان جيرمان، نيمار دا سيلفا وأنخيل دى ماريا وكيليان مبابي بتحقيق الحلم الأوروبي، وقيادة نادي العاصمة الفرنسية إلى اللقب الأول من دوري أبطال أوروبا، وتعويض جماهيره مأسأة الموسم الماضي.

ويفتقد باريس سان جيرمان فى مباراة اليوم 9 لاعبين هم فلورينزى، بيرنات، فرانشي، إيكاردي، كورزاوا، إدوارد ميشوت، باريديس، تشافي سيمونز، ماركو فيراتي.

وتمثل مواجهة بايرن ميونخ، أهمية خاصة للأرجنتينى ماوريسيو بوتشيتينو مدرب باريس سان جيرمان، حيث يتطلع للثأر بشكل شخصي من البافاري، بعد الهزيمة الكبيرة التى تلقاها مع توتنهام بنتيجة 7-2 في دور المجموعات الموسم الماضي، والتى كانت سبباً في رحيله.

على جانب آخر، يحل فريق تشيلسي الإنجليزي في التاسعة مساء اليوم، ضيفاً علي بورتو البرتغالي، بملعب إشبيلية "رامون سانشيز بيزخوان" ضمن منافسات ذهاب دور الـ 8 لدوري أبطال أوروبا.

وكان تشيلسى بقيادة الألمانى توماس توخيل، قد حقق مفاجأة كبيرة بإقصاء أتلتيكو مدريد من دور الـ 16، بعد هزيمته بنتيجة 3-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

تشيلسي
تشيلسي

بورتو ضد تشيلسي

فيما صعد بورتو على حساب يوفنتوس الإيطالي، بعد الفوز عليه بنتيجة 2-1 ذهاباً، والخسارة 2-3 بجولة الإياب.

وقرر "يويفا" نقل مباراتي تشيلسي وبورتو في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا إلى إسبانيا، وإقامتهما على ملعب إشبيلية "رامون سانشيز بيزخوان" بسبب قيود السفر بين إنجلترا والبرتغال بسبب تفشي فيروس كورونا.

ويأمل فريق بورتو، أصحاب الأرض، فى مواصلة تحقيق المفاجأت وتحقيق فوز مهم على تشيلسى، يساهم فى قيادتهم إلى الدور نصف النهائى، قبل موقعة الإياب المقرر لها 13 أبريل المقبل.

ويستهدف بورتو إلى استغلال صحوته المحلية أمام تشيلسي، بعد سلسلة 19 مباراة بلا هزيمة في الدوري البرتغالي، من أجل انتزاع بطاقة التأهل للدور المقبل.

فيما يتطلع تشيلسي، لتجاوز الصدمة التى تلقاها محلياً بالخسارة 2-5 أمام وست بروميتش في مسابقة الدوري الإنجليزي علي ملعبه "ستامفورد بريدج".

 

دورى أبطال أوروبا

وتلقى البلوز هزيمة مفاجئة أمام وست بروميتش، تسببت فى اهتزاز ثقة اللاعبين بعد سلسلة مميزة فى الدورى الإنجليزى، والوصول إلى المركز الرابع بجدول ترتيب المسابقة، مع المدرب الألمانى توماس توخيل، الذى حصل على جائزة أفضل مدرب فى شهر مارس الماضى.

ويأمل توخيل مدرب النادى اللندنى، فى تحقيق انتصار معنوى على حساب بورتو، لمحو آثار الهزيمة المذلة أمام وست بروميتش، وقطع أول شوط نحو نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويملك مدرب تشيلسي عددا من أبرز النجوم تساعده على تخطي عقبة بورتو البرتغالي، على رأسهم النجم المغربي حكيم زياش وتيمو فيرنر وكريستيان بوليسيتش ونجولو كانتي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة