خالد صلاح

لا تنخدعوا بارتفاع درجة الحرارة.. الأرصاد تحذر: انخفاض يصل لـ6 درجات غدا.. يعقبه انخفاض آخر بمعدل 4 درجات الجمعة المقبلة.. اضطراب بالملاحة وارتفاع الأمواج.. وهذه خريطة الظواهر الجوية حتى الثلاثاء المقبل

الأربعاء، 07 أبريل 2021 06:58 م
لا تنخدعوا بارتفاع درجة الحرارة.. الأرصاد تحذر: انخفاض يصل لـ6 درجات غدا.. يعقبه انخفاض آخر بمعدل 4 درجات الجمعة المقبلة.. اضطراب بالملاحة وارتفاع الأمواج.. وهذه خريطة الظواهر الجوية حتى الثلاثاء المقبل طقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تصل الموجة الحارة التى تضرب البلاد، اليوم الأربعاء، لذروتها على كافة الأنحاء بالجمهورية، وسط توقعات لهيئة الأرصاد الجوية بانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بداية من الجمعة يصل هذا الانخفاض لـ6 درجات.
 

تيار هوائى بارد وتحذير للمواطنين 

 
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن صور الأقمار الصناعية تشير إلى اندفاع تيار هوائي بارد ليشمل أوروبا ويصل إلى مناطق من شمال أفريقيا في نهاية الأسبوع.
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه بعد أن سجلت حرارة إحدى المحطات في إنجلترا 27.5 درجة مئوية خلال الأيام الماضية عاود تساقط الثلوج من جديد هناك. 
 

انخفاض يصل 6 درجات 

 
وتابعت أنه بعد البلاد تشهد اليوم ارتفاعا كبيرا فى درجات الحرارة ستعاود الحرارة انخفاضها مرة أخرى في نهاية الأسبوع، مناشدة المواطنين بعدم الانخداع في التغير السريع لدرجة الحرارة.
 
وكشفت هيئة الأرصاد، أنه اعتبارا من غدا تشهد البلاد انخفاضا فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بقيم تتراوح بين 5 لـ 6 درجات مئوية، ليسود طقس معتدل شمالا حتى القاهرة حار جنوبا نهارا مائل للبرودة ليلا.
 

طقس اليوم ذروة الموجة الحارة 

 
يشهد اليوم الأربعاء، ارتفاعا آخر فى درجات الحرارة لتصل الموجة الحارة لذروتها، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والرياح معتدلة، مائل للحرارة على السواحل الشرقية لطيف على السواحل الغربية، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.
 
وكشف محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية، وأتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة والوجه البحرى وجنوب البلاد.
 
وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، لطيف على جنوب سيناء وجنوب البلاد.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 21 درجة، وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 22 درجة، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى 23 درجة.
 

خريطة الظواهر الجوية

 
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن  الظواهر الجوية المتوقعة من غدا الخميس 8 أبريل 2021 إلى الثلاثاء 13 أبريل 2021، حيث يشهد غدا انخفاضا فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بقيم تتراوح بين 5 ل 6 درجات مئوية.
 
وفيما يلى خريطة الظواهر الجوية حتى الثلاثاء: 
 
 - يوم الخميس 8 أبريل : 
 
انخفاض فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بقيم تتراوح بين 5 ل 6 درجات مئوية ، ليسود طقس معتدل شمالا حتى القاهرة حار جنوبا نهارا مائل للبرودة ليلا.
 
نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد . 
 
- يوم الجمعة 9 أبريل :
 
اعتبارا من الجمعة 9 أبريل انخفاض آخر في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من ( 3 : 4 ) درجة ليسود طقس لطيف شمالا حتى القاهرة معتدل جنوبا نهارا بارد ليلا .
 
نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية و الوجه البحري و القاهرة و جنوب البلاد .
 
اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط والبحر الأحمر وسرعة الرياح من 60 ل 70 كم فى الساعة وارتفاع الموج 3 ل 5 أمتار  
 
- يوم السبت 10 أبريل : 
 
نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وجنوب البلاد.
 
اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60 لـ 70 كم فى الساعة وارتفاع الموج 4 لـ 5.5 أمتار 
 
اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر وسرعة الرياح من 70 ل 80 كم فى الساعة وارتفاع الموج 4 لـ 6 أمتار 
 
يوم الأحد 11 أبريل : 
 
نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.
 
اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر وسرعة الرياح من 70 لـ 80 كم فى الساعة وارتفاع الموج 4 لـ 6 أمتار 
 
يوم الاثنين 12 أبريل :
 
نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء.
 
يوم الثلاثاء 13 أبريل : 
 
نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء 
 
وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة واضطراب الملاحة البحرية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة