موسكو تحذر واشنطن من عواقب سلوك كييف "الاستفزازى"

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 10:54 ص
موسكو تحذر واشنطن من عواقب سلوك كييف "الاستفزازى" الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، إن ممثلين عن روسيا والولايات المتحدة بحثوا الوضع في شرق أوكرانيا، مؤكدا أن بلاده حذرت واشنطن من عواقب سلوك كييف "الاستفزازي" هناك.
 
وأضاف ريابكوف في تصريحات صحفية نقلتها قناة روسيا اليوم الإخبارية، اليوم الثلاثاء، "توجد اتصالات مع الأمريكيين، يتم ذلك على مستوى عال"، موضحا أنه تم إجراء اتصالات مع الإدارة الأمريكية بشأن الوضع في دونباس.
 
وأشار إلى أن الجانب الأمريكي أعرب عن قلقه لروسيا، قائلا "ينبغي على الولايات المتحدة أن تعرب عن قلقها بشأن سلوك أوكرانيا، الذي وصفه بــ (غير المقبول)" ، مؤكدا أن كييف لم تلتزم بتنفيذ الإجراءات التي تنص عليها اتفاقيات مينسك، وتتجاهل باستمرار هذه الاتفاقيات.
 
وقال إن "بلاده لا تريد التصعيد بشأن أوكرانيا، ولكنها ستعمل على ضمان أمنها خلال أي تطور للأوضاع".
 
وأضاف ريابكوف ردا على سؤال عما إذا كانت موسكو تدرس سيناريو إرسال واشنطن عسكرييها بعد إمدادها كييف بالأسلحة "سنضمن أمننا وأمن مصالحنا خلال أي تطور للأوضاع، نحن لا نرغب في التصعيد، لكننا مستعدون لأي تطور".
 
ومن جانبها، أعلنت مندوبة جمهورية دونيتسك في مجموعة العمل لتسوية الصراع في شرق أوكرانيا، وزيرة خارجية الجمهورية، ناتاليا نيكونوروفا، أن "كييف تحاول استبعاد ممثلي "دونيتسك" و"لوهانسك" من المفاوضات لحل الصراع في "دونباس".
 
وقالت نيكونوروفا لوكالة أنباء "سبوتنيك" "هناك حالات لا يزال يتعين علينا البحث عن مخرج منها، وخاصةً رفض المفاوضين الأوكرانيين الجلوس إلى طاولة المفاوضات مع بعض أعضاء وفدنا"، مضيفة: "نحن جميعا، من وجهة نظر أوكرانيا، إرهابيون".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة