رسالة مهمة لكل طالب وولى أمر.. الإجابة على أهم 5 أسئلة بتفكروا فيها بخصوص الامتحانات.. فيديو

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 02:00 ص
رسالة مهمة لكل طالب وولى أمر.. الإجابة على أهم 5 أسئلة بتفكروا فيها بخصوص الامتحانات.. فيديو رغدة بكر
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم رغدة بكر، والتي استعرض خلالها أبرز الأسئلة التي تدور في أذهان الطلاب وأولياء الأمور بخصوص الإمتحانات في الوقت الحالي، والإجابة عليها.

وتضمنت التغطية الخاصة، الإجابة على سؤال هام وهو ماهو شكل الحضور في المدارس خلال شهر رمضان.

وجاءت الإجابة، أن وزارة التربية والتعليم أرسلت خطاب واضح لكل مديريات التعليم على مستوى الجمهورية وقالت فيه إنه حفاظًا على صحة أبنائنا الطلاب بمختلف مراحل التعليم بجميع المدارس والكيانات التعليمية بصفة عامة، والحد من انتشار فيروس كورونا بصفة خاصة.

 أنه سيكون حضور الطلاب بجميع نوعيات المدارس اختيارى بعد موافاة ولى الأمر للمدرسة برغبته فى عدم حضور الطالب، وضحت أيضًا أنه لا تزيد عدد الأيام المقررة لحضور الطلاب بكل صف دراسى عن 3 أيام على الأكثر أسبوعيًا، وهذا بجميع نوعيات المدارس وقالت: إنه سيتم استكمال تدريس المناهج الدراسية باستخدام الوسائل التكنولوجية.

 

كما تناولت التغطية الخاصة، الإجابة على السؤال الذى يقول ما هي الاختبارات التي تنتظر طلاب الثانوية العامة عندهم خلال الفترة القادمة؟.

وجاءت الإجابة: إن الدكتور طارق شوقى، تحدث عن الأمر وقال إن طلاب الشهادة الإعدادية أدوا امتحان 1 فى الترم الأول لجميع المواد، وعُقد فى يوم واحد لإعفائهم من امتحانات الفصل الدراسى الأول.

وقال أيضًا: "أولى وثانية ثانوى أدوا امتحانات إلكترونية فى المدارس من 27 فبراير الماضى حتى 10 مارس الماضى، وأكد أيضًا إن الطلاب  سيؤدون امتحانين فى أبريل الجارى ومايو المقبل.

 

أما بخصوص طلاب الثانوية العامة فقال: الوزارة ستعقد 3 اختبارات تجريبية لطلاب الثانوية العامة، وأن أى حديث عن تفاصيل أو موعد الامتحان الأول الحقيقى سيتم الإعلان عنه قبل نهاية الأسبوع الجارى، وكما أوضح أن الامتحانات التجريبية ستكون فى أبريل ومايو ويونيو.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة