أكرم القصاص - علا الشافعي

جامعة عين شمس: إنشاء جامعة أهلية بالتجمع وافتتاح مركز للابتكار بمايو المقبل

الثلاثاء، 06 أبريل 2021 07:12 م
جامعة عين شمس: إنشاء جامعة أهلية بالتجمع وافتتاح مركز للابتكار بمايو المقبل الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، إنه تم اضافة كليتين لكليات جامعة عين شمس وهما كليتى الأثار والطب البيطرى ومتوقع أن تبدأ الدراسة بهما مع العام الدراسى المقبل ، لافتا إلى أن الجامعة تسعى أيضا لإضافة كليتين أحدهما كلية الإعلام وأخرى كلية الدراسات العليا للشئون الدولية.
 
وأضاف رئيس جامعة عين شمس، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للمؤتمر العلمى التاسع للجامعة،  تحت عنوان "الجيل الرابع من الجامعات.. بين الواقع والمأمول" ، أن مستشفيات جامعة عين شمس قامت بدور هام فى مواجهة فيروس كورونا وقدم أساتذتها 70 بحث فى هذا المجال تم نشر منهم 30 بحث.
 
وأشار المتينى إلى أن الجامعة تسعى لإنشاء فرع طموح لها فى مدينة العبور على مساحة 150 فدان ليتضمن 50 برنامجا جديد ، وواحة للعلوم والابتكار على مساحة 30 فدان ، وكلية طب جديدة.
 
وتابع المتينى أن الجامعة أيضا بصدد انشاء جامعة عين شمس الأهلية على مساحة 40 فدان بالتجمع الخامس لتتضمن 7 كليات .
 
كما قال الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، إن الجامعة حرصت رغم كل التحديات وظروف كورونا على عقد مؤتمرها العلمي التاسع، تحت عنوان "الجيل الرابع من الجامعات.. بين الواقع والمأمول" .
 
وأشار رئيس جامعة عين شمس، إلى افتتاح مركز الابتكار بجامعة عين شمس ليكون الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية وذلك خلال الشهر القادم.
 
وأكد المتينى ، أن الجامعات مرت بمراحل تطوير مستمر على مدار الـ20 عاما السابقة ، موضحا أن التنافس المحلى والإقليمى، لافتا إلى أن مؤتمر الجامعة هذا العام يشهد انطلاقة جديدة تدعم مسارات الابتكار فى مختلف التخصصات.
 
وتابع رئيس جامعة عين شمس أنه أصبح التنافس المحلى والإقليمي والدولي واقع نعيشه جميعا فى مناخ صحى يصب فى مصلحة المنتج الأساسى للجامعات ألا وهو جودة خريج الجامعة وجاهزيته لمتغيرات سوق العمل الغير مسبوقة فى إطار ثورة صناعية رابعة وثورة معلوماتية لا تسمح بفرصة ولا تترك مكان إلا للمتميزين والنابغين وأصحاب الابتكارات والرؤى المستقبلية.
 
وأضاف أن هذا الفكر هو ما دفع الجامعة للعمل من أجل جعل مؤتمر هذا العام أكثر تميزا وأشمل حضورا من خلال التعاون الوثيق مع كافة الجامعات والهيئات والمراكز التعليمية والبحثية فى مصر والمنطقة والعالم أجمع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة