محافظ بورسعيد: محطات التسمين تعمل بطاقة استيعابية 10 آلاف رأس ماشية.. صور

الإثنين، 05 أبريل 2021 01:11 م
محافظ بورسعيد: محطات التسمين تعمل بطاقة استيعابية 10 آلاف رأس ماشية.. صور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن محطات التسمين فى منطقة القابوطي، تعمل بطاقة استيعابية 10 آلاف رأس ماشية، وقالت المحافظة فى بيان لها، اليوم الاثنين، إن اللواء عادل الغضبان، تفقد المجزر بمنطقة القابوطى الجديد، لمتابعة سير العمل وانتظامه ومتابعة أعمال الذبح والتطوير ورفع الكفاءة بالمجزر وأعمال الإنشاءات الجديدة التى تتم بالمجزر، رافقه خلالها الدكتور فؤاد البدويهى مدير المجزر.

ووجه الغضبان، خلال جولته بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية، على العاملين  والتخلص الآمن من مخلفات الذبح، وتكثيف أعمال النظافة بالمجازر مع غسيل العنابر بالمطهرات وتواجد الأطباء المتخصصين بصورة دائمة داخل المجزر.

وأكد المحافظ، أن منطقة القابوطى الجديد تشهد طفرة كبيرة فى مجال تنمية الثروة الحيوانية حيث يوجد بها واحدة من أكبر محطات التسمين بطاقة استيعابية تقدر بعشرة آلاف رأس ماشية.

وأشار المحافظ إلى أن المحطة توجد بجانب مجازر بورسعيد مما يسهل من مهام العاملين فى مجال الثروة الحيوانية.

كما تفقد محافظ بورسعيد، محطة تسمين الماشية جنوب المحافظة، والتى تعد واحدة من أكبر المشروعات من نوعها على مستوى الجمهورية بطاقة 10 ألاف رأس ماشية، وذلك فى إطار استعدادات المحافظة لشهر رمضان المبارك.

وأشار المحافظ، خلال جولته بالمحطة، إلى أنها حققت أعلى معدل نمو فى تربية وإنتاج اللحوم على مستوى الجمهورية، وذلك بعد أن حققت الهدف الرئيسى منها وهو الإكتفاء الذاتى من إنتاج اللحوم الحمراء للمحافظة بعد تطويرها وتحويلها إلى مركز لتوزيع اللحوم للمحافظات المجاورة، وواحدة من أهم مراكز تصنيع اللحوم ومنتجات الألبان على مستوى مصر.

يذكر أن المشروع يتكون من محطتين إحداهما محطة (أ) وتشمل 4 حظائر والأخرى محطة (ب) وتشمل حظيرتين، فضلًا عن وحدة متكاملة لتجهيز وتصنيع اللحوم وتعبئتها للتوزيع على المستويين المحلى والدولى ومنافذ ثابتة، وسيارات ثلاجة كمنافذ متنقلة تنتشر فى أنحاء المدينة.

 

جانب من مجزر بورسعيد_1
جانب من مجزر بورسعيد

 

مجزو بورسعيد
مجزو بورسعيد

 

محطة التسمين_1
محطة التسمين

 

محطة تسمين العجول
محطة تسمين العجول

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة