الزمالك يبدأ الاستعداد لمواجهة تونجيث السنغالى فى القاهرة.. الفريق الأبيض يتعاهد على تحقيق الفوز وانتظار "هدية" الترجى.. الإدارة تكافئ اللاعبين بعد الانتصار على مولودية الجزائر.. وكارتيرون يقرر تثبيت التشكيل

الإثنين، 05 أبريل 2021 11:33 ص
الزمالك يبدأ الاستعداد لمواجهة تونجيث السنغالى فى القاهرة.. الفريق الأبيض يتعاهد على تحقيق الفوز وانتظار "هدية" الترجى.. الإدارة تكافئ اللاعبين بعد الانتصار على مولودية الجزائر.. وكارتيرون يقرر تثبيت التشكيل الزمالك
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدأ، اليوم، الاثنين، فريق الكرة الأول بنادي الزمالك تحت قيادة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني، الاستعداد بقوة لمواجهة فريق تونجيث السنغالى في المباراة المقرر لها يوم السبت المقبل على ستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة السادسة "الأخيرة" من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

فريق الزمالك عاد لخوض تدريباته الجماعية على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، بعد الراحة السلبية التي حصل عليها الفريق لمدة 24 ساعة بعد العودة من الجزائر، وتحقيق الفوز على المولودية بنتيجة  2 / 0 فى المباراة التى جمعتهما أمس السبت، على ملعب 5 يوليو ضمن منافسات الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الرابعة لدورى أبطال أفريقيا، أحرز الهدفين يوسف أوباما ومحمود شيكابالا، ليُحيى الفارس الأبيض آماله فى التأهل لربع نهائى دورى أبطال أفريقيا.

الزمالك لا بديل أمامه سوى تحقيق الفوز على تونجيث السنغالى في القاهرة، وانتظار هدية من الترجى التونسى بالفوز على مولودية الجزائر في تونس، حتى يضمن الفارس الأبيض التأهل بعدما سيصل للنقطة 8 ويتساوى مع الفريق الجزائرى إلا إن المواجهات المباشرة ستكون في صالح الزمالك ويضمن بذلك التأهل لربع نهائي دورى أبطال أفريقيا.

وأصبح ترتيب مجموعة الزمالك بعد منافسات الجولة الخامسة كالتالى.. الترجى التونسى فى المقدمة برصيد 10 نقاط، ومولودية الجزائر فى المركز الثانى برصيد 8 نقاط، والزمالك فى المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وتونجيث السنغالى فى آخر المجموعة برصيد 4 نقاط.

وتعاهد لاعبو الزمالك والجهاز الفني على بذل قصارى جهدهم وتقديم أداء مميز أمام تونجيث السنغالى وتحقيق الفوز بنتيجة كبيرة، مع أنتظار مباراة الترجى والمولودية، حيث سيكون تأهل الزمالك في تلك الحالة متوقف على نتيجة المباراة الأخرى.

ووضع مسئولو الزمالك، صرف جزء من المستحقات المتأخرة للاعبين، في مقدمة الأولويات قبل مباراة تونجيث المصيرية، لتحفيز اللاعبين على التألق أمام بطل السنغال، والسعي وراء تحقيق الفوز، وقرر مسئولو نادي الزمالك، صرف مكافأة 25 ألف جنيه لكل لاعب بالفريق الكروي، وهى مكافأة الفوز على مولودية الجزائر، وفقا لما تنص عليه لائحة الفريق المعدلة والتي وضعها جهاز الكرة السابق برئاسة أشرف قاسم قبل الرحيل برفقة البرتغالي باتشيكو المدير الفني الأسبق، حيث بدأ تطبيق هذه اللائحة منذ مباراة تونجيث في الجولة الثانية لدوري الأبطال في نسخته الحالية وتنص على صرف 15 ألف جنيه مكافأة فوز للاعبين بدوري الأبطال حال تحقيق الانتصار في مصر وتصبح المكافأة 25 ألف جنيه حال تحقيق الفوز خارج مصر وهو ما حدث في مباراة المولودية.

في الوقت ذاته، يسعى كارتيرون والجهاز المعاون لتثبيت عدة عناصر في تشكيل الزمالك أمام تونجيث السنغالى، على رأسهم محمود عبد الرحيم جنش، حارس المرمي، والذي تألق بشدة وتصدي لأكثر من كرة خطيرة لأصحاب الأرض طوال الـ 90 دقيقة وكذلك محمود عبد الرازق شيكابالا الذى قدم مباراة ممتازة، على مدار الشوط الأول بالكامل ومنتصف الشوط الثاني حتى غادر الملعب وشارك عبد الله جمعة بديلا له.

فيما أقترب أسامة فيصل المهاجم الصاعد من العودة للتشكيلة الأساسية في مباراة تونجيث، بعد غيابه عن قائمة الزمالك في الجزائر، وذلك بعدما فشل مروان حمدي في تقديم أوراق اعتماده لكارتيرون رغم مشاركته في الشوط الأول أمام المولودية ونفس الأمر تكرر مع المغربي حميد أحداد الذى لم يقدم الأداء المنتظر بعد مشاركته كبديل لمروان حمدي في الشوط الثاني.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة