لقطات ساحرة تعكس حضارة مصر العظيمة.. نجمات "حفل المومياوات" يتألقن بروح فرعونية مبهرة.. يسرا: المشاركة نيشان على صدري.. مني زكي تخطف الأنظار بلقطة فتح باب المتحف.. هند صبري من أمام الأهرامات: فخر لكل العرب

الأحد، 04 أبريل 2021 02:23 م
لقطات ساحرة تعكس حضارة مصر العظيمة.. نجمات "حفل المومياوات" يتألقن بروح فرعونية مبهرة.. يسرا: المشاركة نيشان على صدري.. مني زكي تخطف الأنظار بلقطة فتح باب المتحف.. هند صبري من أمام الأهرامات: فخر لكل العرب هند صبري
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تتوفف حالة الإبهار التي شهدها حفل نقل مومياوات الملوك والملكات من المتحف المصري إلى متحف الحضارة المصرية في مدينة الفسطاط عند روعة التنظيم والموسيقى وغيرها من التفاصيل الدقيقة إلا أن إطلالة النجوم من الفنانين والفنانات في الحفل كان لها مذاق خاص أيضا.

النجمة يسرا
النجمة يسرا

 

مني زكي
مني زكي

وبمشاهد ولقطات ساحرة لأماكن تاريخية عظيمة ترصد تاريخ مصر القديم، تألقت نجمات الفن فى لقطات بديعة أستطاعت أن تنقل المتابعين لحفل نقل المومياوات، إلى أكثر الأماكن التاريخية الهامة فى مصر، بداية من الأهرامات إلى معبد الدير البحري في الأقصر، لتخترق بذلك حواجز الزمان والمكان بمشاهد حية تأخذ الأنظار.

1505769_0
نيللي كريم

 

مني زكيي
مني زكي
 
هند صبري في الأهرامات
هند صبري في الأهرامات

وقدم فاعليات الحفل عدد من النجمات حتى أصبحوا حديث الكثير من المصريين على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث شاركن في فيلم تسجيلي قصير، يتناول تاريخ وعظمة المصريين القدماء، وتم عرضه في بداية حفل الموكب الملكي لنقل المومياوات الملكية، بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وتم تصوير كل نجمة في موقع أثري مختلف في مصر، لتحكي عن أهمية الموقع وإسهامات المصريين في صناعة مجد مصر القديمة، وفي البداية أطلت النجمة الكبيرة يسرا بفستان أبيض فرعوني، كما نسقت مع الفستان تاج فرعوني كبير مناسب، على المسرح الخاص بالمتحف القومي للحضارة المصرية.

اطلالة يسرا
اطلالة يسرا

 

يسرا
يسرا

وقالت في بداية كلمتها: "معجزة القدماء المصريين إنهم عظماء حتى بمعاييرنا بتاعة النهاردة.. بكل التطور اللي حققناه بالعلوم والفنون ولسة الحضارة المصرية القديمة قادرة على إبهارنا بكل غموضها وأسرارها اللي كل يوم بنكتشف فيها سر منها جديد".

أما الفنانة نيللي كريم أطلت بفستان أبيض طويل، بتطريز من الأعلي ذهبي اللون، وهي تمثل الملكة حتشبسوت، في معبد الدير البحري، متحدثة عن تاريخ المعبد ومدي إعجاب العالم به، كما تألقت النجمة هند صبري بمنطقة الأهرامات بفستان حرير أخضر طويل، ونسقت مع إطلالتها المختلفة عقد فرعونى ذهبي اللون ومكون من طبقات كثيرة.

نيللي كريم في معبد حتشبسوت
نيللي كريم في معبد حتشبسوت

 

نيللي كرييم
نيللي كرييم
168867559_307457057409068_3599188461855711755_n
 هند صبري

 

169057005_307456997409074_121507487162785288_n
 هند صبري في الأهرامات

كما تألقت النجمة منى زكي من داخل المتحف المصري، ولفتت الأنظار بشدة خلال لحظة فتح باب المتحف بشكل مذهل، لبدأ رحلة المومياوات الملكية، للمتحف القومي للحضارة بمنطقة الفسطاط.

مني زكي في لقطة فتح المتحف
مني زكي في لقطة فتح المتحف
مني زكي ب
مني زكي 

وعبرت النجمات عن سعادتهن وفخرهن للمشاركة في هذا الحدث الإستثنائي، وكتبت النجمة يسرا عبر حسابها بموقع "انستجرام" :" شرف كبير وعظيم ونيشان على صدري إني أكون جزءًا من هذا الحدث الفخم والفريد والمشرف لكل مصري وعربي حول العالم.. مصر تتحدث عن نفسها بأسمى معاني الحضارة والإبداع" مصر قد الدُنيا وهتفضل أم الدنيا"، وأرفقت يسرا التعليق بهاشتاج مصر تبهر العالم.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Youssra يسرا (@youssra)

أما النجمة هند صبري، عبرت عن سعادتها الكبيرة للمشاركة فى مثل هذا الحدث العظيم، وعلقت علي صورها أمام منطقة الأهرامات عبر حسابها بموقع "فيس بوك"، ببعض أبيات الشعر من قصيدة مصر للشاعر محمد نجيب مراد، قائلة :" هِبةُ اللهِ من قديمِ الزمانِ ..إنها مصرُ فانطلقْ يا لساني.. وتجاوزْ حدودَ شِعرٍ ووزنٍ ..رُبَّ حُبٍّ أقوى من الأوزانً ".

هند صبري
هند صبري

كما وجهت الشكر لكل فريق العمل المشارك في حدث موكب المومياوات الملكية، قائلة: "أحبك يا مصر.. شكراً لكل شخص جعل الحدث خالياً من العيوب، كانت مسيرة الرحلة الذهبية بمثابة لحظة فخر لكل العرب".

وعبرت النجمة نيللي كريم عن سعادتها لتواجدها بشكل خاص في معبد الدير البحري، قائلة: "آلاف السنين والناس من كل الدنيا لسة بتيجي هنا عشان تزور الأثر العظيم ده، اللي بُناه يعتبر معجزة معمارية لمهندس عبقري ونقوش وألوان زاهية لفنان مبدع .. معبد الدير البحري اللي بنته الملكة حتشبسوت أشهر ملكات مصر والعالم القديم من حوالي 3500 سنة في حضن الجبل غرب الأقصر".

نيللي كريم 1
نيللي كريم 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة