بايدن: لابد أن تدفع الشركات العملاقة نصيبها العادل من الضرائب وليس أقل من الآخرين

الأحد، 04 أبريل 2021 11:02 ص
بايدن: لابد أن تدفع الشركات العملاقة نصيبها العادل من الضرائب وليس أقل من الآخرين بايدن
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، ضرورة أن تدفع الشركات العملاقة نصيبها العادل من الضرائب وليس أقل مماد تدفعه فئات أقل فى المجتمع الأمريكي، مشيرا إلى أنهم سيقومون بتغيير هذه الأوضاع والتأكد من الشركات ستدفع نصيبها العادل مع خطة الضرائب الأمريكية.

 

وغرد الرئيس جو بايدن، على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "لا أستطيع أن أصدق أنني يجب أن أقول هذا، لكن الشركات العملاقة لا ينبغي أن تدفع ضرائب أقل من المدرس أو رجل الإطفاء.. سنقوم بتغيير ذلك - والتأكد من أن الشركات ستدفع أخيرًا نصيبها العادل مع خطة ضرائب Made in America.".

بايدن على تويتر
بايدن على تويتر

 

وكان قد احتفل الرئيس الأمريكى جو بايدن بآخر تقرير للوظائف، والذى أظهر أن الاقتصاد الأمريكى أضاف 916 ألف وظيفة الشهر الماضى، وأثنى بايدن على مرونة الشعب الأمريكى والرؤية الاقتصادية الجديدة لإدارته لمساعدة الاقتصاد على الانتعاش بعد عام واحد من بدء جائحة فيروس كورونا، قائلا: "المساعدة هنا الفرصة قادمة وقال .. أخيرًا ، هناك أمل للعديد من العائلات".

 

وجادل بايدن بأن الأخبار الاقتصادية الإيجابية تعكس تأثير حزمة الإغاثة الخاصة به من فيروس كورونا والزيادة المطردة فى التطعيمات بجميع أنحاء البلاد، وقال: "لا يوجد شىء لا يستطيع الشعب الأمريكى فعله إذا منحته فرصة".

 

كما روّج جو بايدن بالتأثير الإيجابي لحزمة الإغاثة من فيروس كورونا على الاقتصاد الأمريكي من البيت الأبيض، وشدد على أن مشروع قانون الإغاثة لم يجلب سوى تغيير مؤقت فى الاقتصاد ، فى حين أن خطته المقترحة للبنية التحتية ستحقق إصلاحًا طويل الأمد للسماح للولايات المتحدة "بإعادة البناء بشكل أفضل".

 

وشجع الرئيس المشرعين على التفاوض بشأن اقتراحه في الأسابيع المقبلة ، حيث أشار الجمهوريون في الكونجرس إلى أنهم لن يدعموا الخطة، وقال بايدن: "يجب أن يناقش الكونجرس خطتي .. لكن الكونجرس يجب أن يتحرك".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة