أول لقاء مع العازفة التى خطفت قلوب المصريين فى حفل المومياوات (فيديو)

الأحد، 04 أبريل 2021 12:16 ص
أول لقاء مع العازفة التى خطفت قلوب المصريين فى حفل المومياوات (فيديو) تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت رضوى البحيرى، إحدى العازفات فى الملحمة الموسيقية خلال موكب المومياوات الملكية، إن الحدث كان مهيباً، ومعبرة عن سعادتها بالمشاركة فى هذا الحدث الكبير.

وأضافت فى تصريحات خاصة لتليفزيون اليوم السابع،  أن الآلة التى تلعب عليها غالبية من يلعبون عليها رجال، موضحة أنها لم تتزوج وهذا قد يكون أحد أسباب تفوقها فى مجالها" على حد تعبيرها.


وأشارت إلى أنها ضمن فريق أوركسترا الأوبرا المصرية، مشيرة إلى أنها تعزف على هذه الآلة منذ 15 عاما.

وتابعت: كنت خايفة ومرعوبة فى الأول، لكن الموسيقار الكبير نادر العباسى ساعدنا كثيرا على المسرح، موضحة أنه كان يتم التحضير لهذا العمل منذ أشهر عديدة لأن الأوركسترا قائمة على الإيقاع فى الأساس.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، حرص على استقبال الملوك المصرية القديمة، خلال موكب ملكى ضخم يشهده العالم أجمع، من المتحف المصرى بالتحرير إلى مكان عرضهم الدائم بالمتحف القومى للحضارة المصرية، في حدث عالمى يبرز جهود الدولة الجارية لتطوير وتحديث القاهرة وغيرها من المدن القديمة، وخلال الموكب تم تقديم مقطوعة موسيقية تحمل الروح المصرية القديمة، التي تتسم بعبق التاريخ.

وكشف الدكتور حسين عبد البصير، عالم المصريات، عن أن الموسيقى التي تم تقديمها خلال حفل موكب المومياوات الملكية، الذى انطلق منذ قليل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس جمهورية مصر العربية، معظمها مستوحى من أنغام الحضارة المصرية القديمة، واعتمدت على نصوص هيروغليفية، يتم تحفيظها بواسطة علماء لغة للكورال، من خلال آلات موسيقية مثل التي كانت تستخدم في العصور القديمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة