أكرم القصاص - علا الشافعي

هل تعاد طباعة أعمال شاكر عبد الحميد مرة أخرى بعد رحيله؟.. اعرف التفاصيل

السبت، 03 أبريل 2021 12:02 م
هل تعاد طباعة أعمال شاكر عبد الحميد مرة أخرى بعد رحيله؟..  اعرف التفاصيل شاكر عبد الحميد
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ترك المفكر الراحل الدكتور شاكر عبد الحميد، وزير الثقافة الأسبق، وأستاذ علم نفس الإبداع بأكاديمية الفنون، قبل رحيله، إرثا علميا وفكريا كبيرا، حيث أصدر الراحل العديد من الكتب في الفكر والنقد وعلم الجمال، أثرى بها المكتبة الأكاديمية والفكرية المصرية.
 
وتحمل مؤلفاته خصوصية ونظرة موسوعية للعلوم والفنون، وكان له حضور قوى فى الوسط الثقافى، ومن أبرزها: لعملية الإبداعية في التصوير، دراسات نفسية في التذوق الفنى، الأسس النفسية للإبداع الأدبي في القصة القصيرة خاصة، علم نفس الإبداع،دراسات في حب الاستطلاع والخيال والإبداع، التفضيل الجمالى،عصر الصورة، الإيجابيات والسلبيات، الخيال من الكهف إلى الواقع الافتراضي، التفسير النفسي للتطرف والإرهاب.
 
العديد من كتب الدكتور شاكر عبد الحميد، والتي نشرت منذ سنوات طويلة، خاصة تلك التي نشرت في "سلسلة عالم المعرفة" في الكويت، والهيئة المصرية العامة للكتاب، لكن أغلب تلك الكتب لم تعد متاحة الآن، رغم طبعها أكثر من مرة، فهل تعاد إعادة طبعة هذه الكتب مرة أخرى؟
 
قالت الدكتورة ميرفت مرسى، أرملة الراحل الدكتور شاكر عبد الحميد، إن الراحل طبع كتبه مع العديد من الجهات منها سلسلة عالم المعرفة، وقصور الثقافة وهيئة الكتاب، مشيرة إلى أن هناك العديد من الكتب لا تزال متاحة أمام القراء.
 
وأضافت "مرسى" في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنها سوف تطلع على عقود النشر التي كان قد أبرمها الدكتور شاكر عبد الحميد عن كتبه لتبحث إمكانية نشر الكتب التي لم تعد متاحة وإعادة طبعها من جديد خاصة الكتب التي صدرت منذ سنوات طويلة، مشددة في الوقت نفسه أنها لم تتلق أي طلبات من جهة ما لإعادة نشر كتب للراحل، موضحة أنه من المبكر الحديث في هذا الشأن خاصة وسوف يتم بحثه خلال الفترة المقبلة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة