أكرم القصاص - علا الشافعي

تليجراف: البريطانيون الحاصلون عن لقاح كورونا يمكنهم تجنب الحجر الصحى

السبت، 03 أبريل 2021 12:13 م
تليجراف: البريطانيون الحاصلون عن لقاح كورونا يمكنهم تجنب الحجر الصحى بوريس جونسون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "تليجراف" البريطانية إن البريطانيين الذين تلقوا جرعتهم الثانية من لقاح فيروس كورونا يمكنهم تجنب الحجر الصحى الإلزامى لمدة 10 أيام عند عودتهم بموجب القواعد الحكومية الجديدة للسفر الدولي.

 

وذكرت الصحيفة أن أولئك العائدين إلى المملكة المتحدة من بلدان "الضوء الأخضر" منخفضة المخاطر قد يحتاجون إلى اختبارات أقل ولا يضطرون إلى الحجر الصحى لمدة 10 أيام كاملة كما هو مطلوب بعد الإقامة فى البلدان ذات المخاطر المتوسطة.

 

وقالت إن أولئك الذين يسافرون إلى المملكة المتحدة سيظلون بحاجة إلى الخضوع لاختبارات كورونا قبل الرحلة بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم، وفقًا لمسودة الخطط من فريق عمل السفر العالمى التابع للحكومة.

 

ويأتى ذلك بعد أن ذكرت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية الجمعة أنه سيتم حظر السفر من وإلى الدول المدرجة فى القائمة الحمراء.

 

ومن المتوقع أن يحدد رئيس الوزراء لوائح السفر الجديدة لفيروس كورونا على السفر إلى الخارج يوم الإثنين، وسيحدد نظام "إشارات المرور" الذى يصنف البلدان على أنها حمراء أو كهرمانية أو خضراء بناءً على معدلات الإصابة بفيروس كوفيد ومستويات التطعيم وانتشار المتغيرات.

 

واعتبرت الصحيفة أن معدلات التطعيم المنخفضة فى أوروبا القارية تعنى أن وجهات العطلات التقليدية للعديد من البريطانيين، مثل فرنسا، تعتبر أكثر خطورة من دول مثل تشيلى، حيث معدلات التطعيم مرتفعة.

 

ويشار إلى أنه تم حظر السفر الترفيهى فى الخارج حاليًا بموجب إجراءات الإغلاق المتعلقة بفيروس كورونا، ولكن من المتوقع تخفيف القيود بموجب خطط يوم الاثنين.

 

ومع ذلك، قال الخبراء العلميون مرارًا وتكرارًا أنه يجب تشجيع الإجازات الصيفية الداخلية بدلا من العطلات الخارجية هذا العام وسط تصاعد "الموجة الثالثة" فى غرب ووسط أوروبا.

 

ورفض مكتب رئاسة الوزراء البريطانى التعليق على تقرير تليجراف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة