الصحف العالمية: بايدن يوسع دور الحكومة ويقدم نفسه قائدا للأمريكيين فى أول خطاب له أمام الكونجرس.. بريطانيا تسك عملة ذهبية وزنها 10 كليو بـ10 آلاف استرليني.. نقص عالمى فى الرقائق بخسارة المليارات

الخميس، 29 أبريل 2021 02:10 م
الصحف العالمية: بايدن يوسع دور الحكومة ويقدم نفسه قائدا للأمريكيين فى أول خطاب له أمام الكونجرس.. بريطانيا تسك عملة ذهبية وزنها 10 كليو بـ10 آلاف استرليني.. نقص عالمى فى الرقائق بخسارة المليارات خطاب بايدن أمام الكونجرس
كتبت ريم عبد الحميد - فاطمة شوقى - نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 سيطر خطاب الرئيس الأمريكى جو بايدن الذى ألقاه أمام الكونجرس على اهتمام الصحف العالمية الصدارة اليوم، وبريطانيا تسك عملةوزنها 10 كيلو بـ 10 آلاف استرلينى..

 الصحف الأمريكية:

بايدن يوسع دور الحكومة ويقدم نفسه كقائد للأمريكيين العاديين

استحوذ خطاب الرئيس الأمريكى جو بايدن أمام الكونجرس، الذى ألقاه فجر الخميس، على اهتمام الصحف الأمريكية، حيث قالت وقالت صحيفة واشنطن بوست إن بايدن جدد خلال الخطاب التركيز على مجموعة الأولويات تشمل التغييرات فى سياسة الهجرة والحد من الأسلحة وإصلاح الشرطة، وصور الولايات المتحدة على أنها تخرج سريعا من عمق أزمة كورونا العالمية، ونجت من أحداث كانت فى رأيه اختبارا ربما غير مسبوق من قبل للديمقراطية الأمريكية.

 

وقالت صحيفة واشنطن بوست إن بايدن جدد خلال الخطاب التركيز على مجموعة الأولويات تشل التغييرات فى سياسة الهجرة والحد من الأسلحة وإصلاح الشرطة، وصور الولايات المتحدة على أنها تخرج سريعا من عمق أزمة كورونا العالمية، ونجت من أحداث كانت فى رأيه اختبارا ربما غير مسبوق من قبل للديمقراطية الأمريكية.

 

وأضافت الصحيفة إن بايدن استغل الخطاب لتقديم نفسه كقائد أراد أن يحقق مجموعة من المزايا للأمريكيين العاديين، بدءا من الوظائف الخضراء وحتى رعاية المسنين، وكان  المقصود أن تلقى رسالته صدى لدى كل من الحركة الشعبوية والطبقة السياسية

 

 

واستهل بايدن خطابه بالقول: أديت القسم، ورفعت يدى على إنجيل عائلتنا، وورثت أمة فى أزمة، أسوأ جائحة منذ قرن، أسوأ أزمة اقتصادية منذ الكساد الكبير، وأسوأ هجوم على ديمقراطيتنا منذ الحرب الأهلية. والآن، وبعد 100 يوم فقط، أستطيع أن أبلغ الأمة بأن أمريكا تتحرك مجددا، وتحول الخطر إلى إمكانية والأزمة على فرصة والانتكاسة إلى قوة.

 

من جانبها، قالت صحيفة نيويورك تايمز أن بايدن وضع أجندة طموحة لإعادة كتابة العقد الاجتماعى الأمريكى من خلال توسيع الإجازات العائلية بشكل كبير ورعاية الأطفال والرعاة الصحية والتعليم قبل المدرسى والجامعى لملايين الناس، يتم تمويله من زيادة الضرائب على الأكثر ثراء.

 

 واستشهد بايدن بإرث روزفلت، وكشف النقاب عن خطة إنفاق اجتماعى بقيمة 1.8 تريليون دولار لبناء الطرق والجسور وتوسيع البرامج الاجتماعية الأخرى ومكافحة التغير المناخى مما يمثل إعادة توجيه أساسى لدور الحكومة غير مسبوق منذ "صفقة روزفلت الجديدة".

 

العدل الأمريكية توجه اتهامات بارتكاب جرائم كراهية لثلاثة قتلوا شابا أسود

وجهت وزارة العدل الأمريكية اتهامات فيدرالية بارتكاب جرائم كراهية فى قضية مقتل أحمود أربيرى، واتهمت أب ونجله كان مسلحين بمطاردة الشاب الأسود وقتله بعد رؤيته يركض فى حيهم فى ولاية جورجيا.

 وتم توجيه الاتهام إلى ترافيس ماكمايكل ووالده جريجورى بالإضافة غلى رجل ثالث يدعى ويليام رودى برايان،  بالتدخل فى الحقوق المدنية ومحاولة الاختطاف. واتهم ال ماكمايكل باستخدام وحمل سلاح خلال ارتكاب جريمة عنف.

 وقالت وكالة أسوشيتدبرس إن القضية هى أهم مقاضاة فى الحقوق المدنية تجريها وزارة العدل الأمريكية فى إدارة بايدن حتى الآن، وتأتى فى الوقت الذى تحرك فيه المسئولون الفيدراليون بسرعة لفتح تحقيقات شاملة فى إدارات الشرطة التى بها مشكلات، حيت تحتل قضية الحقوق المدنية مركز الصدارة بين أولويات الوزارة.

وكان أحمود أربيرى قد قتل فى 23 فبراير 2020 بثلاث طلقات نارية بعدما لا حقه ال ماكمايكل فى شاحنة أثناء ركضه فى حيهم. وكان أرربيرى قد مات قبل أكثر من شهرين من ظهور مقطع الفيديو الذى تم تصويره بهاتف محمول على مواقع التواصل واثار غضبا فى مختلف أنحار أمريكا.

 وتم توجيه الاتهام لماكمايكل ونجله بتسليح أنفسهما بأسلحة نارية وركوب شاحنة ومطاردة أربيرى فى الشوارع العامة للحى بينما كانا يصرخان فيه، وسعيا لقطع طريقه بشاحنتهما وتهدديه بالأسلحة النارية. بينما صعد برايان إلى شاحنة وطارد أربيرى مستخدما السيارة لعرقلة طريقه.

 

 وتولى مكتب التحقيقات بولاية جورجيا القضية فى اليوم الثانى للكشف عن الواقعة، وسرعان ما تم إلقاء القبض على ترافيس ماكمايكل  ووالده والجار. ولا يزال الرجال الثلاثة مسجونين بتهمة القتل العمد، ومن لمقرر أن يمثلوا أمام المحكمة فى مايو المقبل.

 

بلومبرج: نقص عالمى فى الرقائق يهدد شركات التكنولوجيا والسيارات بخسارة مليارات الدولارات

قالت وكالة بلومبرج إن النقص العالمى فى الرقائق يتجه من سىء إلى أسوأ مع انضمام صانعى السيارات فى ثلاث قارات إلى عمالقة التكنولوجيا أبل وسامسونج فى خفض الإنتاج المتدهور وخسارة العائدات جراء الأزمة.

وقات شركة هوندا المصنعة للسيارات أنها أوقفت ثلاث مصانع لها فى اليابان لمدة ما بين خمسة إلى ستة أيام الشهر المقبل، فيما أعلنت شركة BMW أنها ستوقف الإنتاج فى مصانعها فى ألمانيا وإنجلترا، وقامت شركة فورد بتخفيض توقعاتها لأرباح العام بأكمله بسبب نقص الرقائق، والذى من المتوقع أن يمتد إلى العام المقبل. ومن المتوقع أن يخسر مصنعو السيارات عشرات المليارات من الإيرادات هذا العام بسبب الأزمة، بحسب بلومبرج.

 

وتقول الوكالة إن نفس الشركات التى استفادت من زيادة الطلب على الهواتف وأجهزة اللاب توب والإلكترونيات خلال الوباء الذى سبب نقص الرقائق، بدأت تشعر بالضيف. فبعد الربع الثانى المزدهر العام الماضى، حذر المسئول المالى بأبل بوكا ماستيرى من أن القيود على الإمداد تعوق مبيعات الأيباد وأجهزة الماك، وهما منتجين الذين حققا مبيعات كبيرة خلال الإغلاق. وقال ماستييرى إنه سيقلل  ما بين 3 إلى 4 مليارات دولار خلال الربع الثالث من السنة المالية.

 وقد أدى تحذير الشركات المصنعة للسيارات من تأثير نقص الرقائق إلى تراجع حاد فى مؤشر ستوك 600 بلغ 1.9% اليوم الخميس.

 

 وفى غضون ذلك، قالت الشركات إن إمدادات الرقائق تسجل زيادة فى المبيعات وتعهدت باستثمار مليارات لتوسيع القدرات فى الوقت الذى تصارع فيه للحفاظ على الطلب. وقالت شركة كوالكوم أكبر شركة لتصنيع شرائح الهواتف الذكية فى العالم إن الطلب على الهواتف المحمولة يرتفع مرة أخرى مع عودة الحياة إلى طبيعتها فى بعض الأسواق التى أغلقتها الجائحة.

 

الصحف البريطانية

فيس بوك يحظر هاشتاج يدعو لاستقالة رئيس وزراء الهند بسبب كورونا

تم حظر هاشتاج يدعو الى استقالة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي لفترة على فيس بوك أمس الأربعاء حيث أخفى أكثر من 12 ألف منشور ينتقد الحكومة الهندية مع تفشي وباء كورونا في البلاد، وفقا لصحيفة الجارديان.

لاحظ مستخدمو فيس بوك المقيمون في الهند على تويتر أنه تم حظر هاشتاج يدعو رئيس وزراء الهند للاستقالة من الظهور على فيس بوك، وتلقى المستخدمون الذين يبحثون عنه رسالة مفادها أن مثل هذه المنشورات "مخفية مؤقتًا هنا" لأن "بعض المحتوى في تلك المنشورات يتعارض مع معايير المجتمع.

 

واعتبارًا من الساعة 12.50 مساءً بتوقيت المحيط الهادي، أصبح الهاشتاج متاح مرة أخرى على فيس بوك من الولايات المتحدة، وأكد متحدث باسم الشركة أنه تمت استعادته بعد انقطاع قصير كان عرضيًا، وقال: "لقد حظرناه مؤقتًا عن طريق الخطأ ، ليس لأن الحكومة الهندية طلبت منا ذلك ، وقد استعادته منذ ذلك الحين".

 

يأتي حظر علامة التصنيف بعد أن واجه تويتر انتقادات لحذف أكثر من 50 تغريدة تنتقد طريقة تعامل الإدارة الهندية مع الوباء بعد طلب قانوني من الحكومة الهندية، ووفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال، قام فيس بوك وإنستجرام بالفعل بحظر عدد من المنشورات حول مودي بناءً على أوامر من الحكومة.

 

يظهر الهاشتاج الذي أعيد وضعه على فيس بوك حاليًا وضع جائحة فيروس كورونا في الهند، حيث تفيض المستشفيات بالضحايا القتلى والمحتضرين، وتشهد البلاد ارتفاعًا غير مسبوق حيث وصلت حالات الإصابة الجديدة بالفيروس الى 360 ألف حالة يوميا.

 

ووفقا للتقرير وعدت الولايات المتحدة بالنشر السريع للمساعدات للعاملين في مجال الرعاية الصحية في الهند ، وتم تحويل تصنيع اللقاحات في البلاد من تصدير الجرعات إلى توزيع الجرعات داخليًا في محاولة لمواجهة الكارثة

 

 

"ستاير جونسون".. أزمة جديدة تواجه رئيس الوزراء البريطاني

بدأت لجنة الانتخابات تحقيقا من شائنه أن يعرض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون للخطر حيث أثيرت تساؤلات حول ما اطلق عليه "المال مقابل الستائر" المتعلقة بتجديد شقة جونسون في داونينج ستريت، وفقا لصحيفة الجارديان.

مع صلاحيات واسعة لاستدعاء الشهود وإحالة الأمور إلى الشرطة ، قالت هيئة الرقابة إن تحقيقها ضروري لأنها تعتقد بالفعل أن هناك "أسباب معقولة" للاشتباه في أن مدفوعات التجديدات الباهظة لشقة جونسون في داونينج ستريت يمكن أن تشكل عدة جرائم.

 

أصر جونسون أنه لم يرتكب أي خطأ  إلا أنه غضب من أسئلة كير ستارمر ، زعيم حزب العمل حيث استجوبه من خلال طرح أسئلة محددة كان جونسون قد تجنبها أو تجاهلها في الغالب.

 

تمسك بالادعاء بأنه دفع التكاليف "شخصيًا" - لكنه لم ينكر تلقي تبرع أو قرض بقيمة 58 ألف جنيه إسترليني من محافظ ومتبرع للحزب ، ديفيد براونلو ، لسداد الفواتير ، على الرغم من عدم وجود سجل لمثل هذه الصفقة.

 

من جانبه وصف ستارمر جونسون بـ "الرائد بالفساد" واتهم الحكومة بأنها غارقة في الفساد كما انتقد رئيس الوزراء لقضاء بعض الوقت في التعامل مع جائحة الفيروس التاجي إلى "التذمر" من مستشاره السابق ، دومينيك كامينجز ، لمحرري الصحف وقضاء الوقت في اختيار ورق الحائط الذي يكلف أكثر من 800 جنيه إسترليني للفافة، ووصف جونسون الاستفسارات بأنها "غريبة تمامًا".

 

جاء إعلان اللجنة بعد خمسة أيام من التدقيق المستمر لجونسون وسلوكه في منصبه ، والذي أثارته ادعاءات كامينجز في تدوينة يوم الجمعة الماضي، قال فيها إن جونسون أخبره العام الماضي عن خطة "لجعل المتبرعين يدفعون سرًا مقابل تجديد مقر إقامته والذي يتقاسمه مع خطيبته ، كاري سيموندز ، وابنهما ويلفريد.

 

وادعى أن الخطة كما وصفها كانت "غير أخلاقية ، وغبية ، وربما غير قانونية ، ومن شبه المؤكد أنها انتهكت القواعد الخاصة بالإفصاح الصحيح عن التبرعات السياسية" - جميع التحذيرات التي قال إنه وجهها مباشرة إلى رئيس الوزراء.

 

ومن المرجح أن يكون كامينجز من بين الشخصيات التي ترغب اللجنة في مقابلتها ؛ يمكن أيضًا استدعاء جونسون، ويمكن للجنة إصدار غرامات تصل إلى 20 الف جنيه إسترليني ، حيث تؤدي معظم الجرائم بموجب قانون الأحزاب السياسية والانتخابات والاستفتاءات لعام 2000 إلى عقوبة مدنية.

 

بريطانيا تسك عملة ذهبية وزنها 10 كليو بـ10 آلاف استرليني

قالت هيئة الإذاعة البريطانية انه تم انتاج عملة ذهبية عملاقة تزن 10 كيلو جرام وتبلغ قيمتها 10 الاف جنيه إسترليني، وكشفت الشركة المصنعة ان عملية الإنتاج استغرقت 400 ساعة بما في ذلك أربعة أيام من التلميع.

 

وقالت إن العملة التي يبلغ عرضها 8 بوصات أي ما يقارب 20 سم تم انشاؤها باستخدام المهارات التقليدية والتكنولوجيا المبتكرة، وهو يمثل نهاية مجموعة العملات التذكارية لـ "رويال مينت" وهي دار سك العملة الملكية المملوكة للحكومة وتنتج عملات معدنية للمملكة المتحدة، المستوحاة من 10 تماثيل حجرية تصطف على طول طريق الملكة إلى وستمنستر أبي في تتويجها في عام 1953.

ووفقا للتقرير، بدءًا من مجموعة "أسود إنجلترا" في عام 2017 ، عرضت المجموعة تاريخ ورمزية كل مخلوق على حدة.

تجمع العملة بين جميع الوحوش العشرة في تصميم واحد ، بما في ذلك أسد ، وجريفين ، وفالكون ، وثور ، وييل ، وسلوقي ، وتنين ، ووحيد القرن ، وحصان.

وقالت كلير ماكلينان ، مديرة القسم: "نمت مجموعة العملات التذكارية لوحوش الملكة الملكية لسك العملة الملكية منذ ظهور الوحش الأول في عام 2017 ، وأصبحت مفضلة بشدة بين هواة جمع العملات في جميع أنحاء العالم".

وأضافت: "تضع هذه العملة المعدنية معيارًا جديدًا، حيث تجمع بين التقنيات التي تعود إلى قرون مع التكنولوجيا المبتكرة لإنشاء عمل فني فريد وجميل."

تم استخدام آلات النقش لقص التصميم على العملة المعدنية، التي يبلغ قيمتها 10000 جنيه إسترليني.

بعد ذلك ، عمل صانع أدوات رئيسي على العملة يدويًا ، وإزالة أي علامات تم إجراؤها بواسطة عملية القطع قبل صقلها.وتم تجميد العملة بالليزر لتركيب السطح.

 

الصحافة الإيطالية والإسبانية

عاش وحيدا فى جزيرة.. قصة مسن إيطالى قرر العودة للزحام بعد 32 سنة عزلة

يستعد مسن إيطالى ماورو موراندى، 81 عاما، لترك جزيرة بوديلى الإيطالية وترك شواطئها ذات الرمال الوردية، بعد أن عاش بها وحيدا لمدة 32 عاما.

 

وقال موراندي الذي عاش في ملجأ على الجزيرة: "توقفت عن القتال .. بعد 32 عامًا هنا، أشعر بالحزن الشديد لمغادرة المكان. قالوا لي إننى استطيع العمل في منزلي ويبدو هذه المرة أن الوظيفة حقيقية".

لن يتحرك موراندي بعيدًا، على الرغم من أنه سيعيش في لا مادالينا، وقال إن حياته اليومية لن تكون مختلفة كثيرًا، قال: "سأعيش في ضواحي المدينة الرئيسية، لذلك سأذهب للتسوق هناك وبقية الوقت سأكون وحدي، حياتي لن تتغير كثيرا، سأرى البحر مرة أخرى"، وأضاف "آمل أن يتمكن شخص ما من حمايتها، مثلي".

وأشارت صحيفة "اونيون ساردا" الإيطالية، إلى أن موراندى سأم من الحياة الاجتماعية فى المدن الإيطالية وأراد التخلى عنها وتوجه فى عام 1989 إلى جزيرة بوديلى الإيطالية، ومنذ ذلك الوقت وهو يعيش فى الجزيرة بمفرده ويعتنى بها ويرشد السائحين الذين يزوروها.

وأضافت الصحيفة أن موراندى يتعرض لضغوط كبيرة من الحكومة الإيطالية منذ حوالى 5 سنوات، وتهديده بالإجبار على الإخلاء، وفى عام 2016 أفلست الملكية الخاصة للجزيرة وأصبحت فى النهاية بعد رحلة طويلة من الأزمات بين مشترى نيوزيلندى والحكومة الإيطالية، جزيرة عامة.

 

فصلها دون مقاسات.. ترزى مارادونا يكشف سر بدلة دييجو الزرقاء

تركت وفاة دييجو مارادونا ذكرى لا تُمحى عن مسيرته الرائعة كلاعب كرة قدم، لكنها أيضًا أثارت عددًا لا يحصى من الحكايات من الأشخاص الذين كانوا معه ذات مرة وأولئك الذين كانوا جزءًا من بيئته. هذه المرة، كان تيتو دي ماتيسيس، أحد الخياطين التاريخيين، هو الذي أخبر كيف كانت عملية تصميم البدلة التي ارتداها في عيد ميلاد ابنته دلما الخامس عشر.

وقالت صحيفة "الناثيون" الأرجنتينية، إن ترزى مارادونا، المعروف باسم تيتو دى ماتيسيس، قام بتفصيل بدلة زرقاء لامعة، ولكنها كانت قصيرة إلى حد ما، وذلك لحضور حفلة عيد ابنته دلما فى لا بومبونيرا.

 

وقال ماتيسيس إن هذه البدلة كانت تمثل التحدى الأكبر له، حيث إنه ُمطالب منه أن يصنعها دون أن يرى مارادونا لأكثر من ثلاث أشهر فى الوقت الذى اكتسب وزنا بشكل واضح ودون أن يقوم بالحصول على مقاسات مارادونا الجديدة، وقال: "كررت لمارادونا عدة مرات أننى لا أحب فعل ذلك .. لابد أن تظهر هنا لتجربة البدلة قبل الحفلة واجراء اى تعديلات بها"، إلا أن مارادونا لم يستطع الحضور قبل الحفلة .

وأضاف ماتيسيس "يأست من الحصول على قياسات مارادونا، ورأيته على شاشات التليفزيون وهو يلعب الجولف يرتدى سروالا قصيرا، وقد اكتسب وزنا .. بغض النظر عن ان التليفزيون بخضع فى أمر الأوزان ويجعلنا نرى أجساما مختلفة".

 

قال تيتو، إن مارادونا ظهر قبل الحفل بخمس أيام  ، عندما كان على بعد خمسة أيام من الحفل ، في مقابلات سألوه فيها عن الملابس الذى يرتديها فى عيد ميلاد ابنته وأجاب دون أي قلق. "لقد فكرت أنه قد أحضر شيئًا من أوروبا".

 

وبالفعل قام خياط مارادونا بصنع بذلتين، وجاء مارادونا يوم الاحتفال نفسه، وتمكن ان يقيس البذلة الساعة الثانية ظهرا وبدأت الحفلة فى الساعة الثامنة مساءا.

 

صحيفة: قلق فى البرازيل لارتفاع الوفيات بين النساء الحوامل بسبب كورونا

أصبحت الزيادة الحادة فى وفيات النساء الحوامل بسبب الاصابة بفيروس كورونا تقلق السلطات البرازيلية، التى طلبت تأجيل خطط الحمل وتسريع تطعيم أمهات المستقبل.

وأشارت صحيفة "أو جلوبو" البرازيلية إلى أن الخبراء يعزو ارتفاع الوفيات بين النساء الحوامل فى البرازيل إلى انتشار السلالات الجديدة والسياسات الهشة فى البلاد، حيث أنه فقط بين شهرى يناير وأبريل عام 2021 ما لا يقل عن 433 امرأة حامل أو امرأة انجبن مؤخرا فقدوا حياتهن نتيجة الاصابة بفيروس كورونا، مقارنة بـ546 حالة وفاة تم تسجيلها طوال العام الماضى، وفقًا للبيانات الصادرة عن وزارة الصحة.

وبالمثل، أظهر تقرير صادر عن مرصد التوليد البرازيلى، الذي يحتفظ به باحثون من ثلاث جامعات برازيلية ، أن المتوسط الأسبوعي للوفيات ارتفع بنسبة 62٪ هذا العام في عموم السكان، بينما كان هذا النمو بين النساء الحوامل وبعد الولادة 186٪.

تتعرض النساء الحوامل المصابات بفيروس كوفيد لخطر أكبر للإصابة بشكل سيء ويحتاجن إلى العناية المركزة والتنبيب ، والذي يصبح أيضًا خطرًا على الحمل.

 

وأوضحت الباحثة روسانا بولسينيلي فييرا فرانسيسكو، المؤسس المشارك لمرصد التوليد البرازيلي أنه بسبب التغيرات الفسيولوجية في الجسم أثناء الحمل ، فإن النساء الحوامل أكثر عرضة لمخاطر الإصابة وتطور المضاعفات ، لكنها أشارت إلى أن "يتفاقم" الخطر على "النظام الصحي الذي يعاني بالفعل من العديد من نقاط الضعف في رعاية النساء الحوامل".

وشهدت البرازيل، مع ما يقرب من 400 ألف حالة وفاة و 14.4 مليون إصابة بفيروس كورونا ، نظامها الصحي على وشك الانهيار ، حيث يفيض جزء كبير من وحدات العناية المركزة وفي خضم نقص الأدوية اللازمة لمواصلة التنبيب. ساء الوضع أكثر مع انتشار السلالات الجديدة ، والتي كانت بالفعل أكثر عدوى من السلالة الأصلية وأدت إلى تصاعد سريع للمرض، خاصة بين السكان الأصغر سنًا - الذين هم أيضًا أكثر الأشخاص الذين يصبحون حاملاً.

نقص الرعاية الأساسية والمتقدمة نظرًا للسيناريو الكارثي في مستشفيات الدولة، أوضحت بولسينيلي أن واحدة من كل خمس نساء حوامل أصيبن بحالات حادة من كورونا لم يكن بإمكانهن الوصول إلى العناية المركزة، بسبب عدم توافر الاماكن بجانب ان التنبيب خطرا على الحوامل.

وقال رئيس الاتحاد البرازيلي لأمراض النساء والتوليد (فيبراسكو)، أجنالدو لوبيز، إن صحة المرأة الحامل تتطلب رعاية خاصة، ولذلك فإنهن الأشد عرضة للاصابة بفيروس كورونا.


 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة