أبرز قضية.. استمرار الإشادة بمسلسل "الاختيار 2".. ونجوم العمل يكشفون الكواليس

الخميس، 29 أبريل 2021 05:00 ص
أبرز قضية.. استمرار الإشادة بمسلسل "الاختيار 2".. ونجوم العمل يكشفون الكواليس مسلسل الاختيار 2
كتب إسلام حشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحظى مسلسل الاختيار 2 مع مواصلة عرض حلقاته خلال سباق الدراما الرمضانى، بإشادة واسعة من الجمهور والنقاد وصناع الأعمال الفنية، لما يقدمه من عرض مميز على كافة المستويات الفنية لفترة مهمة فى تاريخ مصر الحديث، كاشفا حقائق مهمة عن جماعة الإخوان الإرهابية ومساعيها فى نشر الفوضى وتخريب البلاد.. ونستعرض فى التقرير التالى أبرز المداخلات واللقاءات فى برامج التلفزيون مساء الأربعاء، حول المسلسل.

أحمد شاكر لـ"على مسئوليتى": حاولت أقوم بدور الضابط الخائن محمد عويس دون مبالغة.. وتقطيع كتافات البدلة أكثر مشهد عجب الجمهور

قال الفنان أحمد شاكر، أحد أبطال مسلسل الاختيار 2، والذى جسد دور الضابط الخائن محمد عويس: "لن أنسب الفضل لنفسى ولكن للشعب المصرى نحن شعب أصيل لديه أخلاق الفروسية، وليس لديه حتة بيع الوطن ويراعى العيش والملح".
 
وأضاف، خلال لقائه ببرنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد مع الإعلامى أحمد موسى: "حاولت أقوم بالدور دون أى مبالغة، سوء حظ محمد عويس أنه شخصية معروفة وبقيت الناس اللى في أنصار بيت المقدس لم يكونوا معروفين، وأول ما اتمسك أحدهم بلغ عن عويس على طول، وما لفت انتباهى وأنا أقرأ الشخصية أننى علمت أن محمد عويس كان زميلا لمبروك في الصاعقة المصرية، وكانوا يأكلون معا ورأيت صورهم معا، واستغربت جدا أن أرى أحدا يخون العيش والملح والصحبة الشريفة في جهاز وطنى، وعويس أمد العناصر الإرهابية بكل المعلومات عن الشهيد محمد مبروك وأى حد تانى تم طلب بياناته منه، وأنا أجتهدت كثيرا للقيام بهذا الدور".

وروى الفنان أحمد شاكر أصعب مشاهد تجسيده لشخصية الخائن محمد عويس في مسلسل الاختيار 2، موضحا أن أصعب مشهد كان جنازة وعزاء الشهيد محمد مبروك، مضيفا: "أنا كنت رايح مش عارف همثل المشهد إزاي.. يعني زي المثل الشعبي قتل القتيل ومشي في جنازته".
 
وأشار إلى أن المخرج بيتر ميمي قاله له إنه يجب إخراج المشهد كما لو كان حقيقيا، ويرصد حزنه على الشهيد محمد مبروك حتى يظهر لمن لم يكن يتابع المسلسل كأنه حزين على صديقه، كما حدث واقعيا، حين بكى في جنازة صديقه رغم أنه خانه، وتسبب في قتله من أجل المال.

وتابع إن جزءا من تركيبة عويس النفسية فكره الظلامي وحبه للمال، إضافة إلى حقده على مبروك بسبب تفوقه وعمله بجهاز أمن الدولة.
قال الفنان أحمد شاكر، أحد أبطال مسلسل الاختيار 2، الذى جسد دور الضابط الخائن محمد عويس: جرى إقناع عويس بأن هناك مأمورية وسيتم الاستعانة به وكان يشك بأنه سيلقى القبض عليه وكان يحاول الهرب ولم يكن متوقعا إلقاء القبض عليه.

وأضاف: أكثر المشاهد التي أعجبت الجمهور المصرى بها هى تقطيع الكتافات، بأنه لا يستحق هذه البدلة، والدكتور بيتر قاللى ما تسلمش على كريم عبد العزيز يوم التحقيق في الأمن الوطنى، مضيفا "كريم عبد العزيز سدد لى لكمة قوية بعد القبض علىَّ ولكنى تفاديتها".

 
وأكمل: ردود لأفعال كانت على التمثيل وهذا ما أسعدنى والتعليقات كانت إيجابية والفضل يرجع للدكتور بيتر، وهو راهن على الممثل وليس على التيم، في حلقة فض اعتصام رابعة بكينا كلنا، وكل حلقة فيها مفاجأة ومأجلين فرحتنا حتى انتهاء المسلسل، وأنا مبهور بأداء الزملاء في المسلسل.
 

ماهر فرغلى لـ"مساء dmc": مسلسل الاختيار 2 وجع الإخوان وتأثيره كبير

كما عرض برنامج مساء دى أم سى، المذاع على قناة دى أم سى، والذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، مشهدا لجرائم الإخوان واقتحام قسم كرداسة، حيث أوضح رامى رضوان، أن جماعة الإخوان تروج أكاذيب حول أن متهمى قضية كرداسة أبرياء، موضحا أنه لا يجب أن ننسى مذبحة كرداسة، ومن ارتكبوها كان لابد أن يعدموا.


من جانبه، قال ماهر فرغلي، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، إن فضح الدراما المصرية لإرهاب الإخوان يعد نقلة نوعية وتأثيره كبير للغاية، وهو ما فعله مسلسل الاختيار 2 الذى وجع الإخوان كثيرا، وتواجه جماعة الإخوان هذا المسلسل وغيرها من المسلسلات التي تفضح إرهاب الإخوان بالأكاذيب والتضليل والتهويل ومحاولة التهميش وتقليل الأهمية.

وأضاف ماهر فرغلى، خلال برنامج مساء دى أم سى، أن ما تفعله الإخوان بشأن نشر الأكاذيب والدفاع عن متهمى مذبحة كرداسة ليس شيئا جديدا بل هو ديدن الجماعة الإرهابية، حيث إن جماعة الإخوان تضحك على البسطاء وتستغل السوشيال ميديا، حيث إنهم براعون في العمل في العالم الافتراضى.

 

فردوس عبد الحميد: مغرمة بـ"الاختيار 2".. واندهشت من دور أحمد مكى

قالت الفنانة فردوس عبد الحميد، إنها مغرمة بمسلسل "الاختيار 2"، نظراً للمستوى المبدع الذى شهده على مستوى كتابة السيناريو والإخراج وأداء الممثلين، الذين سلطوا الضوء على أشياء مهمة فى حياة المجتمع وبطريقة إبداعية، جذبت المشاهدين، وتابعت: "الاختيار 2 أنا مغرمة بيه.. لأن السيناريو رائع مش جاف.. عمل حياة يومية للضباط ولحظات حب جميلة ورقيقة حتى الأجزاء اللى فيها مقاومة عملها بشكل جيد جداً.. وعمل على مستوى رائع فى الفن والتمثيل والإخراج والسيناريو".
 
وأضافت فردوس عبد الحميد، خلال حوارها مع الإعلامى يوسف الحسينى، ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أنها اندهشت عندما علمت أن الفنان أحمد مكى سيؤدى دورا فى المسلسل، قائلة: "لما عرفت أن أحمد مكى سيقدم هذا العمل استغربت ولكن عندما شاهدته أحببته بشدة، وأعتقد أن هذا الدور سيفتح له أبوابا كثيرة أخرى، واللى يعمل عمل مبدع لازم نقول عنه أستاذ".
 
يشار إلى أن مسلسل "الاختيار 2" يعرض على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.
 
مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، إسلام جمال، أحمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة